33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يعود للتوازن بالحزم.. و«أبناء طيبة» يواصلون صحوتهم برباعية
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2019

حقق الأهلي فوزاً مهماً على حساب مضيفه الحزم في بريدة بنتيجة 4 - 2 لحساب الجولة ال19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ليرفع رصيده إلى 36 في المركز الثالث، فيما بقي الحزم على نقاطه ال19 في المركز ال12، وظهرت المواجهة مفتوحة من الجانبين اللذين قدما مباراة قوية حتى دقائقها الأخيرة.
وتقدم الأهلي بعد بضعة دقائق من بداية النزال إذ استغل عبدالفتاح عسيري ارتداد الكرة من الحارس الجزائري مالك عسلة بعد تسديدة المهاجم السوري عمر السومة "9"، ليأتي الرد الحزماوي بشكل سريع عبر رأسية المهاجم الكولومبوي جون باجوي "14" وبعدها بدقيقتين أعاد مدافع الحزم سيف حسين الأهلي للتقدم بعدما أخطأ في إبعاد كرة ارتدت من الحارس مالك عسلة ليضعها في شباك أصحاب الأرض "16".
لكن "حزم الصمود" فرض نفسه مجدداً قبل نهاية الشوط، بعدما نجح المهاجم محمد الصيعري في تعديل الكفة وإعادة فريقه للواجهة مستفيداً من سوء تغطية مدافعي الأهلي ليسجل ثاني الأهداف "33" لتستمر بعدها إثارة الشوط الأول دون تغيير في النتيجة.
وبعد العودة من الغرف المغلقة، نجح الأهلي مجدداً بالتقدم، واستفاد مهاجم منتخب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس من عرضية سلمان المؤشر ليقدم الأول عرضاً مهارياً ويضع الكرة في الزاوية اليمنى لشباك حارس الحزم "50"، ليعطي هذا الهدف المواجهة المزيد من الزخم الهجومي، ويتبادل الفريقان الهجمات وسط إثارة كبيرة من الجانبين قبل أن ينجح المهاجم السوري عمر السومة بتسجيل الهدف الرابع بعدما انفرد بمرمى الحارس الحزماوي مستفيداً من تمريرة زميله عبدالفتاح عسيري "90+4" لتنتهي بعدها المواجهة المثيرة.
وفي المدينة المنورة، سجل أُحد أربعة أهداف في شباك ضيفه الفيصلي مواصلاً صحوته وتحقيق النتائج الإيجابية بقيادة المدرب التونسي عمار السويح ومستفيداً من 14 صفقة أبرمها في سوق الانتقالات الشتوية، ورفع الفريق "الأصفر" رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير، غير أنه في المقابل نجح في تضييق الخناق على الفرق التي تسبقه في سلم الترتيب، في حين واصل الفيصلي نتائجه المخيبة وتراجع بشكل حاد للجولة الثالثة أمام فرق تتأخر عنه في سلم الترتيب وبقي في المركز الثامن برصيد 24 نقطة.
وتقدم الفريق المضيف في وقت باكر عبر لاعب وسطه محمد عطية "2"، وفقد بعدها الفريق الضيف فرصة التعديل بعدما أهدر لاعب وسطه البرازيلي لويس غوستافو ركلة جزاء "20" لينجح الفريق الأحدي بتسجيل ثاني الأهداف في الرمق الأخير من الشوط الأول عبر لاعب الوسط صقر عطيف "45+3"، لكن الفيصلي نجح بتقليص الفارق بهدف قبل لحظات من نهاية الشوط برأسية مدافعه حمدان الشمراني "45+5".
وبعد الاستراحة، بحث الفيصلي عن التعديل باكراً، لكنه تلقى ضربة ثالثة جاءت هذه المرة عبر المهاجم المصري أحمد جمعة "47"، لينجح بعدها "أبناء طيبة" في السيطرة على إيقاع المواجهة ويتمكنوا من إحراز هدف رابع أمن النقاط الثلاث بواسطة المدافع الكاميروني أدولف كيتو "76" لتنتهي معها المواجهة بفوز أحدي مهم للغاية.
و تتواصل اليوم (الجمعة) مباريات الأسبوع ال19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين، إذ يستقبل الفيحاء نظيره الاتفاق، وتقام المباراة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 3:45 عصرا، يسعى أصحاب الضيافة للعودة إلى سكة الانتصارات، ووضع حد لمسلسل التفريط في النقاط، ويحتل الفيحاء المركز الرابع عشر وبحوزته 15 نقطة، ويقود الفريق فنيا الجزائري نورالدين زكري خلفا للصربي سلافيوليوب موسلين الذي تمت إقالته، ويدرك الجزائري أهمية وصعوبة الخصم، لذا سيدفع بجميع أوراقه الرابحة من البداية، مع الإيعاز للاعبيه بإغلاق المنافذ أمام مهاجمي الاتفاق، ويغيب عن الفيحاء لاعبا الوسط عبدالله المطيري للإصابة، والكولومبي دانيلو أسبريلا بقرار من لجنة الانضباط، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط عبدالكريم القحطاني والمهاجم حسين الهاجوج.
وفي المقابل، يرغب «فارس الدهناء» في العودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض جماهيره عن الخسارة التي تعرض لها في اللقاء الماضي أمام أحد، ويحتل المركز السابع ب 26 نقطة، ومن المتوقع أن يرمي المدرب الإسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط الأوروجواياني برايان اليمان بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز اللاعبين الظهير الأيسر المصري حسين السيد والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتيني كريستيان جوانكا.
وفي حفر الباطن، يستقبل الباطن نظيره الهلال، وتقام المباراة على ملعب نادي الباطن، الساعة 8:15 مساء، يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 18 نقطة، ويحتل المركز ال13، ويبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، وإحراز فوزه السادس في المسابقة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ومن المنتظر أن يرمي المدرب الوطني يوسف الغدير بجميع أوراقه الهجومية، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط ماجد كنبه والمهاجم الغيني إسماعيل بنجورا.
وعلى الطرف الآخر، الهلال يدخل المباراة ب43 نقطة في صدارة الترتيب، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الفريق (الأزرق) الكرواتي زوران ماميتش، إلى غزو مرمى الخصم من العمق، وتشهد القائمة (الزرقاء) غياب لاعبي الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن وسلمان الفرج للإصابة، ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب البرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجمان الإسباني جوناثان سوريانو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.
فرحة أهلاوية بالفوز على الحزم
الاتفاق خسر موقعة أحد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.