مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجاح مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمار في دورتها الثانية تجعلنا نكتسي الفخر والاعتزاز، نقف لحظات مع الزمن الذي يوثق إنجازات عصرية في مشروعات بناء الأجيال وفق رؤية صنعها القائد الفذ سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتبناها أفراد المجتمع كحلم يعانق عنان السماء؛ وهذا دأب نهجه صناع النهضة التنموية في المجتمعات القديمة والحديثة. فمن مبادرة جريئة وضعت بدقة متناهية ورسمت منهجيتها بكفاءة واقتدار واثقة بتوفيق الله وعونه؛ وثم بسواعد وطنية آمنت بنبل الهدف وسمو الغاية، جعلت الوطن مرتكز جذب وتشجيع رؤوس الأموال الأجنبية لإقامة المشروعات الاستثمارية على أرض الوطن المعطاء.
فرجال المال والأعمال ومن قبلهم علماء الاقتصاد، يجمعون على أن رأس المال من أهم العوامل اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية ويتعاضد ذلك مع توفر الموارد البشرية والطبيعية، ويتوج ذلك الداعم الرئيس الماثل في توفر الإرادة السياسية التي تهيئ مناخ الاستثمار المحفز على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية مع توفر الضمانات القانونية التي ينشدها المستثمر الأجنبي لتحقيق برامج التنمية الاقتصادية ولن يتسنى هذا النهج إلا بالتوجه نحو السلع الرأسمالية كالمصانع غير التقليدية التي تعتمد على التقنية المتطورة واستثمار الاقتصاد المعرفي التي من شأنها أن تؤدي دوراً حيوياً ومهماً في برامج التنمية الاقتصادية وفق رؤية المملكة 2030. وفي ظل هذه المعطيات كان لزاماً أن يكون لمبادرة مستقبل الاستثمار معالمها وفلسفتها القادرة على تحريك المشاعر الوجدانية لأفراد المجتمع لتعزيز الولاء والثقة في هذه المبادرة التي تعتبر المحرك لبرامج التحول الوطني؛ فأصبحت الأحلام تعانق السماء كما تبنى هذا الشعار سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسار على خطاه رجال المال والأعمال من مختلف دول العالم وبارك هذا النهج قادة الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات الدولية والجهات العامة والخاصة. فكان من نتاج إقامة مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني 2018، توقيع 25 مذكرة واتفاقية استثمارية بقيمة بلغت 212 مليار ريال بما يعادل 56.5 مليار دولار أميركي.
وفي ظل تنامي قيمة حجم استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في بداية انطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار فإن هذا يعجل من وتيرة تنفيذ برامج التحول الوطني التي تمس التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ وتكون ممهدة لإقامة مشروعات البنية التحتية كطرق النقل البرية والبحرية التي عادة تستغرق الكثير من الوقت والجهد والمال، ومثال ذلك مشروع الجسر البري الذي يربط ميناء الدمام وجدة مروراً بالرياض بمسافة طولية تقدر ب950 كلم. أيضاً سيكون من نتائج الخير والبركة التي تحققت من هذه المبادرة تمويل مشروعات صناعية غير تقليدية ترتكز على الإبداع والابتكار وتمويل مشروعات البحث العلمي من خلال إقامة المشروعات الاقتصادية سواء كان من خلال استثمار براءات الاختراع وتطوير مناهج التعليم وأساليب التدريب المهني والتقني واستثمار برامج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات ذات الصلة.
وفي ختام هذه المبادرة الاستثنائية لا يسع المواطن الكريم إلا أن يدرك أهمية دوره الحيوي والمهم للمشاركة بإيجابية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي رسمتها الحكومة الرشيدة في سياستها الاقتصادية لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن هيمنة النفط، وأثر مخرجات ذلك على تحقيق الرفاه الاجتماعي المنشود وجودة الحياة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.