«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خليل الشيخ ل «الرياض»: لن ينتقل هارون كمارا بأي ثمن ومدربنا يرفض التفريط به
نشر في الرياض يوم 31 - 07 - 2018

التجديد مطلب يحتاج إلى تفاهم بين المدرب واللاعب وطبقناه
لسنا مستعجلين على التعاقد مع حارس أجنبي
يعتبر خليل الشيخ أحد أبرز لاعبي الجيل الذهبي في القادسية إذ شارك في تحقيق فريقه كأس ولي العهد وكأس بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وغيرها من النتائج المشرفة للكيان القدساوي، وتمت الاستعانة بخدماته مديراً للكرة بالفريق الأول قبل شهر من الآن فقط من قبل الإدارة المكلفة إذ يبذل مع مشرف الكرة محمد الصالح جهوداً حثيثة من أجل إعادة الفريق إلى ساحة البطولات بحسب تأكيداته ل "دنيا الرياضة"، التقينا به ووضعنا أمامه العديد من التساؤلات حول وضع الفريق بعد مرحلة التجديد التي أحدثها الجهاز الفني الصربي الجديد بقيادة اليسكاندر... وإليكم أبرز ما جاء في الحوار....
*عودتك لخدمة القادسية بعد غيبة أكثر من 15 سنة بعد أن كنت قائداً للفريق الذي حقق بطولة آسيا.. كانت مفاجأة للوسط القدساوي.. تعليقك؟
* شخصياً لم ابتعد عن النادي بل عندما توجه لي الدعوة أتواجد وآخر الدعوات كانت عندما كان يصارع الفريق خطر الهبوط حضرت مع مجموعة من اللاعبين القدامى أمثال بندر الخالدي وعبدالرحمن بورشيد وصالح القنبر، ولم يكن ارتباطي مع الكيان القدساوي مرتبطاً بوقت أو مهمة بقدر إنني أحب أن يكون حضوري أو حضور أي قدساوي وفق ما تقتضيه مصلحة النادي الذي هو السبب في بروزنا رياضياً ولم نصل إلى محبة الناس إلا من خلال ما قدمناه للكرة السعودية، ولهذا أعتقد أن من يعرف شخصيتي يدرك أنني مع الجميع ولم يكن من منهجيتي البحث عن أخطاء أي إدارة وكنت عبر "دنيا الرياضة" وفي وقت سابق أتحدث عن وضع الفريق فنياً فقط لأنني مؤمن أن من يعمل في الإدارات السابقة أو الإدارة الحالية يرغب في تحقيق النجاح لناديهم مثل أي نادٍ آخر ولكن تختلف أسس العمل والمنهجية وحسن الاختيار من نادٍ لآخر ليكون الأفضل في الاختيارات سواء في الأجهزة الفنية أو اللاعبين الأجانب هو الأبرز والمنافس في البطولات المحلية، وأشكر الإدارة المكلفة برئاسة مساعد الزامل ومشرف جهاز الكرة محمد الصالح على اختياري مؤئولاً في مرحلة التغيير التي يمر بها نادينا وجميع الأندية المشاركة في الدوري السعودي للنجوم.
*ماذا عن طموحكم في القادسية في الموسم الجديد بعد أن كان الفريق يصارع على الهبوط في المواسم الأخيرة؟
* الطموح والرغبة ينبغي أن تتواكبا مع المقدرات والإمكانات التي يمتلكها الفريق بالإضافة إلى الهدوء في اتخاذ أي قرارات تتعلق بتسريح أي من أعضاء الفريق لأن أي خطوات تجديدية ينبغي أن تكون من بداية الإعداد للموسم الرياضي، فالقادسية كتاب مفتوح مثله مثل بقية الأندية من الناحية الفنية فأي ضعف أو قوة في خطوط الفريق معروفة لأي متابع للدوري وليس هناك صعوبة في تحديد هذه النقاط من قبلنا كمسؤولين عن الفريق، وبدأنا بالفعل في العمل جنباً إلى جنب من أجل القيام بإحداث تغييرات في قائمة الفريق من خلال تغطية النقص في عدد من المراكز ومنها الدفاع إذ تعاقدنا مع المدافع الاسترالي ريس ويليامز ولاعب الوسط البرازيلي باقو سانتوس مع استمرارية الرباعي الأجنبي البرازيليين التون جوزيه وبيسمارك فيريرا وجيرينيهو والايفواري غاي هيرفي ليكون لدينا ستة لاعبين أجانب ونسعى إلى دعم الفريق بمهاجم أجنبي يكون مميزاً إن شاء الله وطموحنا ليس الابتعاد عن المراكز المتأخرة بل إلى إعادة الفريق للمنافسة على البطولات.
*لماذا تأخر الإيفواري غاي هيرفي عن الحضور لمعسكركم الجاري في النمسا.. فالشارع القدساوي تناول أخباراً عن عدم رغبتكم في بقائه؟
* بسبب تأخر التأشيرة الخاصة بدخوله إلى النمسا قبل بداية المعسكر وخضع إلى تدريبات يومية في مقر النادي بمدينة الخبر طوال فترة انقطاعه عن معسكر النمسا، ولا يوجد أي توجه في عدم بقائه ولو كان هناك رغبة في استبداله لتم ذلك من قبل الإدارة الحريصة على إضافة أسماء مميزة في كل المراكز وسياسة إدارة الكرة واضحة في هذا الشأن خصوصاً وسبق وأن تم إعلان إعارة لاعب المحور الغيني محمد فتاو إلى نادي الكويت الكويتي والمهاجم النيجيري ستانلي أوهاويتشي إلى نادي عجمان الإماراتي رغبة في استثمار عقديهما مع النادي وتعزيز الفريق بصفقات جديدة.
لا يهمنا ما يقوله الآخرون
*المهاجم القدساوي هارون كمارا أصبح مثار جدل بين أنصار الفرق السعودية مثل الاتحاد والأهلي والهلال في استقطابه.. وكان غياب اللاعب عن معسكر النمسا أثار الشكوك حول ذلك الأمر.. ما تعليقك؟
* نحن لسنا بمعنيين عما يثار في منصات التواصل الاجتماعي في موضوع كمارا الذي يعد من الخامات الممتازة ويملك فطرة في التعامل مع الكرة الجميلة وحساً كروياً رفيعاً يتمثل في تميزه في القدرة على الانطلاقة الهجومية القوية وهو أحد أهم الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الكساندر الذي أبدى انزعاجه من عدم تواجد اللاعب باكراً، إذ إن اللاعب تم اختياره من قبل مدرب منتخب المملكة تحت 21 سنة الكابتن سعد الشهري للقائمة التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018" التي ستقام في إندونيسيا، وليس هناك أي مخاوف لدى القريبين من نادينا في موضوع كمارا الذي كان مدربنا يرغب في تواجده في فترة الإعداد لفريقنا حتى يتمكن من خلق مزيد من الانسجام بين خطوط الفريق وتطبيق الجمل التكتيكية، وكمارا هو المهاجم الصريح في القادسية بعد أن شاهد مباريات فريقنا في الموسم الماضي إذ يمثل المهاجم الصريح 10 % من أي فريق فنياً، وهو لاعب قدساوي وتبقى من عقده الاحترافي أربع سنوات وستة أشهر ولا يوجد أي توجه لانتقاله لأي ناد.
*ماذا عن آخر المستجدات في موضوع تعاقدكم مع حارس مرمى أجنبي بعد فك الارتباط مع السوري إبراهيم عالمة؟
* إدارة النادي تعمل بحسب رؤيتي بالأهم تلو الأهم فهم في الفترة الراهنة مشغولون في مفاوضات لضم مهاجم أجنبي لدعم الفريق في حين تم تأجيل أو تأخير موضوع المفاوضات مع حارس أجنبي حتى إشعار آخر والوقت لا يزال بأيدينا في موضوع التعاقدات.
*ما انطباعك عما تحقق للفريق حتى الآن في معسكره المقام في النمسا؟
* بعد أن أنهى الجهاز الفني المرحلة الأولى التي أقيمت في الخبر والتي اعتمدت على القياسات والأوزان والأطوال والأحمال حتى تتم مراقبة كل لاعب على حدة بعد الإجازة السنوية وتطبيق تدريبات لياقية وتقوية بدنية، زاد المدرب ومساعدوه في المعسكر الخارجي من الأحمال اللياقية بالإضافة إلى تطبيق المنهجية الفنية والتكتيكية، لأن المدرب جديد على الفريق وشاهدنا تجاوباً كبيراً من اللاعبين مع هذه المتغيرات ومتفائلين أن يكون المقبل أفضل بعد أن نلعب خمس مباريات ودية في المعسكر والتي ستعطي للاعب والمدرب كل التفاصيل اللازم معرفتها عن كل مشارك في المنظومة الفنية داخل الملعب.
*أعلنتم عن وضع لائحة داخلية للاعبي الفريق الأول.. هل ستكون مغايرة عما كان سابقاً في النادي؟
-حالياً نعمل في مقر المعسكر بالنمسا على وضع بنود متعددة لهذه اللائحة التي نشكر كل من عمل في إدارة الكرة في مواسم ماضية على وضع تلك اللوائح وأي تغييرات من قبلنا ستكون مستمدة من لائحة الاحتراف الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفضلنا أن ندرس كل الأمور التي تخص اللائحة الجديدة في المعسكر الذي نتفرغ خلاله فقط لخدمة الفريق دون وجود أي ارتباطات اجتماعية أو أسرية أو عملية مما يتيح لنا الوقت الكافي للعمل الإداري.
الشيخ يناقش الصالح
جانب من تدريبات القادسية في النمسا
الشيخ مع آخر الصفقات القدساوية أحمد الزين
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.