خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يرعى حفل ملتقى أسر التوحد
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2018

قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية، دعماً سخياً للجمعية بمبلغ وقدره 200 ألف ريال ، لدعمها للقيام بواجبها الذي أنشئت من أجله .
جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم، حفل ملتقى أسر التوحد الذي أقيم في قاعة الشيخ سعيد العنقري بالنادي الأدبي بالباحة.
ولدى وصول سمو أمير الباحة مقر الحفل، تجول في المعرض المصاحب، وشاهد محتوياته الذي يضم العديد من الأركان التي تهتم بأطفال التوحد ، وركن تعريفي بمركز الرعاية النهارية الذي يستهدف أطفال الاضطرابات لمرضى التوحد ومتلازمة داون والإعاقة العقلية ، والركن النفسي ، وركن التأهيل والتعليم ، وركن عيش تجربة التوحد ، وركن الاستشارات ، وركن الهدايا رسومات الأطفال ، حيث استمع سموه إلى شرح من الموظفات في المركز عن الخدمات التي يقدمها كل ركن وكيفية التعامل مع أطفال التوحد الموجودين بالمركز البالغ عددهم 70 طفلاً .
كما التقى سموه خلال جولته بالمعرض عدد من أطفال التوحد واستمع إلى شرح عن حالتهم الصحية، مقدماً سموه لهم الهدايا وباقات الورد .
بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لقاعة الحفل الخطابي الذي بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تعاطف الخيرية بالباحة الدكتور صالح بن عباس آل حافظ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، منوهاً برعاية سموه للملتقى التي تعد دعماً حقيقياً لهذه الفئة من الأبناء وأسرهم الذين هم في أمس الحاجة للرعاية والمؤزرة نظراً لما يواجهون من الصعوبات والتحديات الكبيرة التي يعانون منها لفترة طويلة .
وبين المراحل التي مر به ملتقى التوحد خلال السنوات الخمس الماضية التي أثمرت عن إنشاء مركز تعاطف للرعاية النهارية لأطفال التوحد وذوي الإعاقات المتوسطة ، الذي يعد أحدى ثلاثة مراكز على مستوى المملكة حصل على ترخيص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويصنف فئة " أ " ويخدم نحو 70 طفلاً ، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى توعية المجتمع باضطرابات التوحد ، وتكريم واحتضان الأطفال الذين يعانون منه ، وتنظيم البرامج والأنشطة لدعم قضية التوحد ، ومساندة أسرهم لتمكينهم من مواجهة هذا التحدي الصعب ، إلى جانب إبراز قدرات ومهارات الأطفال من خلال وسائل الإعلام .
وأعرب الدكتور آل حافظ عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه الدائم ومؤازرته للجمعية ، كما قدم شكره لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ولجميع الداعمين وضيوف الملتقى على جهودهم في نجاح برامجه ، منوهاً بما توليه حكومة حكومتنا الرشيدة – أيدها لله – من رعاية واهتمام لكل ما من شأنه راحة المواطن ولكل ما فيه خير هذه البلاد المباركة.
بعدها قدم محمد بن سعد الحريتي لمحة تعريفيه عن التوحد مستعرضاً إحصائيات المصابين به على مستوى العالم والمملكة ، والكشف المبكر عنه وطرق العلاج.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن مركز تعاطف بالباحة، وما يقدمه من خدمات للأطفال الملتحقين به ، كما شاهد الجميع لوحة فنية بعنوان " لست وحدك " بمشاركة مجموعة من براعم النادي الصيفي بالموسى بالباحة.
وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة الباحة، ضيوف الملتقى والداعمين له، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من رئيس مجلس إدارة جمعية تعاطف الخيرية بالباحة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.