ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«وزارة الاتصالات» توقع مذكرة تفاهم مع «التدريب التقني»
نشر في الرياض يوم 24 - 04 - 2018

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم ، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران التابعة للمؤسسة بالرياض, بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبداالله بن عامر السواحه.
ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان ، فيما وقعها من جانب المؤسسة نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني.
وتركز المذكرة على تنمية قدرات رأس المال البشري وزيادة فرص العمل في قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات من خلال برامج تدريبية نوعية لتأهيل الكوادر الوطنية في عدة مجالات, شملت التقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وعلوم الروبوت، وتحليل و أمن المعلومات.
وتسعى الوزارة لتطوير التعاون مع المؤسسة للاعتماد على الكوادر الوطنية كمرتكز أساس, وتنمية الموارد البشرية في قطاع حيوي مثل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .
كما تضمنت المذكرة عدة بنود من أبرزها التعاون على توطين المعرفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتقديم برامج تدريب وتأهيل في مجالات مناسبة لسوق العمل مثل تطوير التطبيقات، وواجه المستخدم، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وصيانة أجهزة الهاتف المتنقل, والتسويق والمبيعات, والتقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، وغيرها من المجالات ذات العلاقة، حيث تقدم المؤسسة المدربين وقاعات التدريب والمعامل في وحداتها التدريبية المنتشرة في أنحاء المملكة.
وتهدف المذكرة عبر برامجها التدريبية لتأهيل الشباب والشابات المواطنين من خريجي المؤسسة والجامعات والمعاهد ، وكذلك موظفي الجهات الحكومية في المجالات التي تخدم التحول الرقمي, مركزةً اهتمامها نحو البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف, متضمنة بنوداً أخرى، من معهد ريادة الأعمال (ريادة) لدعم رواد الأعمال وتنمية مهاراتهم, وتسريع مشاريعهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال نماذج أعمال تنافسية ومبتكرة, بالإضافة إلى سعي المؤسسة من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير برامجها الرقمية من قبل الوزارة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل, ورفع مستوى التكامل ما بين الوزارة والمؤسسة في مجالات الشهادات الاحترافية التي تخدم الجميع وتلبي احتياج الشباب والفتيات، متيحة كذلك مشاركة الأبحاث والدراسات والخبرات والمعارف التدريبية ما بين الطرفين في المجالات التي تخدم تطلعات وأهداف الطرفين الإستراتيجية.
وأكد الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان أن الشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تأتي ضمن إطار خطة عمل وأهداف الوزارة لعام 2020م التي تشمل التركيز على تنمية قدرات رأس المال البشري من خلال بناء بيئة رقمية جاذبة تعمل على احتضان وتنمية واستقطاب العقول والمهارات في التحول الرقمي, ودعم وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في القطاع. مبيناً أن المؤسسة هي الشريك الأمثل لتأهيل وتدريب الكوادر السعودية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
وبين أن الاستثمار في الكوادر الوطنية وتمكينهم يعد من أهم ركائز النجاح لضمان استمرار التنمية والريادة في المملكة، لذلك تعكف الوزارة على عقد العديد من الشراكات الخلاقة والنوعية مع العديد من الجهات في القطاعين العام والخاص بما يضمن التكامل والتعاون وتوحيد الجهود لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .
من جهته, أوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب أن المؤسسة عملت على توسيع شراكتها الإستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص, سعياً منها لمواكبة التغيرات المتسارعة وتطوير برامجها التدريبية واستحداث تخصصات تواكب التوجهات الجديدة المنبثقة من رؤية المملكة الطموحة، مشيداً بالتكامل بين الجانبين بهدف توطين المعرفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، منوهاً في الوقت ذاته بكليات المؤسسة المتخصصة في الاتصالات والمعلومات التي ساهمت في تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة، بالإضافة إلى مركز التدريب الإلكتروني بالمؤسسة الذي يسهم في تقديم تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز, حيث تهدف المؤسسة إلى مواكبة أحدث تقنيات التدريب، كما يقوم المركز بإنتاج محتوى ملائم لهذه التقنيات بما يتماشى مع رؤية المؤسسة في تنويع أساليب التدريب بما ينعكس إيجاباً على جودة المخرجات التدريبية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.