«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كشف التقرير انخفاض الحوادث المرورية

أطلقت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية لشركائها للعام 2018، برنامجا تدريبيا في تصميم وإدارة المشروعات التنموية PMD، بمشاركة 29 قياديا في القطاع الخيري، يمثلون عشر مناطق مختلفة بالمملكة، وذلك بهدف تمكين العاملين في القطاع الخيري السعودي من مفاهيم التنمية، ومواكبة آخر المستجدات في المنهجيات العلمية المرتبطة بإدارة المشروعات التنموية.
وأوضح أمين عام المؤسسة د. حسن بن محمد شريم، بأن مؤسسة السبيعي الخيرية هدفت لتأهيل شركائها الاستراتيجيين في إدارة المشروعات التنموية دعماً لقيادات القطاع الخيري ومساندتهم لمواكبة رؤية المملكة 2030 عبر تحسين قدراتهم في مجال التنمية من خلال إدارة وتخطيط وتقويم المشروعات، مبيناً أن البرنامج من شأنه أن يرفع من مستوى التخطيط الإداري لمشروعات الجمعيات الخيرية الشريكة ويطور قدرات قياداتها في تحليل احتياجات المشروعات التي يديرونها.
وأشار إلى أن البرنامج التأهيلي يبرز أهمية كفاءات العاملين في قطاع التنمية، ويتناول عدة محاور بدء بمفاهيم التنمية ومبادئ إدارة المشروع في قطاع التنمية، إلى جانب مراحل تحديد وتصميم المشروع والبدء به، وتخطيط وتجزئة أعمال المشروع وتنفيذه وحوكمته ثم المراقبة والتنفيذ والتحكم والمرحلة النهائية للمشروع.
وأضاف د. حسن شريم أن برنامج تصميم وإدارة المشروعات التنموية PMD يتناول ما يزيد على 30 أداة من أدوات إدارة المشروعات والتي تعتبر العمود الفقري الذي ترتكز عليه نجاح المشروعات والأساس الذي يُّقوم أخطاءها ويوجهها نحو النجاح والوصول بالمشروعات إلى أهدافها في الوقت المحدد ضمن الموارد المتاحة وبأقل الأخطار، كما يتطرق إلى حياة المشروع التنموي واختلافه عن غيره، وخطوات تصميم المشروع الناجح.
يذكر أن البرنامج التأهيلي لشركاء مؤسسة السبيعي الخيرية يستهدف المديرين التنفيذيين للمبادرات الاستراتيجية المدعومة من طرف المؤسسة وذلك لضمان إنجاح المبادرات ووصولها للمستفيدين بأكمل وجه ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام، كما يتناول تعريف الشركاء بأسلوب عمل المؤسسة وكافة ما يحتاجه الشريك من المؤسسة وما تحتاجه منه خلال فترة الشراكة بما يحقق استراتيجية المؤسسة في بناء شراكات فاعلة في العمل الخيري ترتقي به وتسهم في تحفيزه وتطوير الخدمات التي تصل للمستفيدين.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.