بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إجازة منتصف العام» تشهد سباقاً بين هيئتي السياحة والترفيه لتقديم.. ما يغني عن الترحال
نشر في الرياض يوم 11 - 01 - 2018

أعلنت خلال اليومين الماضية كل من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للترفيه أنشطة إجازة منتصف العام الدراسي، التي سوف تشمل مختلف مناطق ومدن المملكة من اليوم الخميس وحتى السبت 20 يناير، وتركز الهيئتان على توفير خيارات متنوعة للمواطن والمقيم، تغني عن السفر وتكون أقل تكلفة من تحمل عناء السفر خارجياً.
وتتباين ردود الأفعال من متابعي هذه الأنشطة التي تقوم بإشراف الهيئتين، حيث يرى البعض أن هيئة الترفيه حققت نسبة كبيرة من الحضور للفعاليات التي تقوم على تنفيذها في فترة وجيزة مقارنة بهيئة السياحة، إضافة لكونها تجد تفاعلاً كبيراً من الجمهور وتشهد تنوعاً يلائم فئات مختلفة من المجتمع، وفي الوقت يطالبون الترفيه بالعمل على استقطاب منظمي فعاليات بأسعار من الواقع الحالي، فمتوسط الكثير من المناشط التي تشهد إقبالاً من الجمهور تكون تذاكرها مرتفعة وليست في قدرة الكثير من الراغبين في الحضور، كما تمنوا أن تركز الهيئة على التنويع في برامج الترفيه بالمدن، ولا تركز فقط على تنظيم الحفلات الغنائية والمسرحيات واستضافة مشاهير، وأن تحرص أيضاً على دعم شركات أو منظمي فعاليات يبرزون مواهب سعودية ناشئة في مجالات متنوعة.
وفي الوقت نفسه يرى آخرون أن هيئة السياحة حققت أيضاً على مدار أكثر من 15 عاماً حضوراً جيداً بالمهرجانات التي تنظم في فترات الإجازات الدراسية والأعياد، وفي إجازة الصيف، خاصة أن مناشطها متعددة ومجانية وشاملة لغالبية المناطق والمدن، ولكن القائمين على هذه المهرجانات ممثلون بمجالس التنمية السياحية بالمناطق مطالبون بحث المؤسسات والجهات المنفذة للمهرجانات بالتنويع، وعدم التركيز على حفل افتتاح وتوزيع مطبوعات دون وجود برامج ومناشط متنوعة من عام إلى آخر، ويجب أن تتنافس في جذب فعاليات لكل الأسرة وكذلك للشباب، فمع الأسف مهرجانات ضعيفة قد لا تتجاوز عرض أناشيد ودمى شخصيات كرتونية للأطفال.
يذكر أن إجازة منتصف العام الدراسي 1439ه، ستشهد انطلاق أكثر من 50 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، حيث أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة الإعداد لهذه المهرجانات، والتي تتضمن فعاليات متنوعة من برامج سياحية وتراثية وثقافية واجتماعية وبيئية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع، وتشمل مهرجانات تسويقية وصحراوية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية والحرف اليدوية للمناطق.
حيث تشهد المنطقة الشرقية عشر فعاليات خلال الإجازة،
من جانبها أوضحت هيئة الترفيه، أن روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي تهدف إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لاسيما في الإجازات الموسمية، وذلك للبدء في تحقيق جزء من أهداف رؤية المملكة 2030 في توطين صناعة الترفيه، وخلق أجواء مناسبة للمواطنين والمقيمين تتيح لهم الحصول على خياراتهم الترفيهية في أرض الوطن، مؤكدة مضيها قدماً في مواصلة مسيرة التقدم في صناعة الترفيه وفق المعايير الاحترافية العالية التي تتضح من خلال قدرتها على تنظيم وابتكار الفعاليات بكل كفاءة واقتدار.
تحت عنوان "لا تفكر تسافر" والتي أطلقت من خلالها ما يزيد عن 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة خلال الإجازة. حيث ستقدم الهيئة روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي ستثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع، وأشارت الهيئة إلى أنها راعت عند وضع روزنامة إجازة منتصف العام العديد من المعايير التي تضمن تنوع الفعاليات، إلى جانب استقطاب ما يتناسب مع اهتمام الجمهور من الفعاليات العالمية والمحلية، في خطوة منها لتعزيز رغبات المجتمع، وإثراء التنوع في تقديم الفعاليات بين العديد من مدن ومحافظات المملكة.
من فعاليات سوق عكاظ التي تقوم عليها هيئة السياحة
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.