فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جبال خضراء وجزر ساحرة تستقبل زوار الشتاء في "جازان الفل مشتى الكل"
نشر في الرياض يوم 09 - 01 - 2018

تعتبر منطقة جازان من أجمل المناطق الجاذبة للسياحة بما وهبها الله من طبيعة خلابة، وثروات متنوعة ومقومات سياحية هائلة قلما نشاهدها في أي منطقة، ف»جازان ذِروة جنوب الوطن»، وذات المناظر الطبيعية البكر، والتضاريس المختلفة والفصول الأربعة، في شتائها تهفو الافئدة الى السواحل والشؤاطئ، وفي صيفها تأسرك جبالها النضرة دائمة الخضرة، وفي خريفها وربيعها تتلهف القلوب إلى تهائمها ووديانها، في جازان المنطقة يلتقى السهل والجبل ويتعانق البحر بالساحل، والجزر والآثار بالأدوية والعيون، وتعتبر السياحة فيها من الأنشطة الاقتصادية الواعدة التي شهدت نمواً مطرداً في العشر السنوات الأخيرة، مع تسارع الخطى في المدينة الاقتصادية والواجهات البحرية في المدينة والمحافظات الساحلية، ولعل المهرجانات التي عملت عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال العشر السنوات الأخيرة استقطبت ملايين الأسر والعوائد الاقتصادية الضخمة.
وكل ذلك أتى بدعم كبير وتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، ويأتي المهرجان الشتوي «جازان الفل مشتى الكل» في دورته العاشرة متنوعاً هذا العام.
وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس رستم مقبول الكبيسي في حديث ل»الرياض» أن المهرجان يحمل حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة المختلفة فنية وأدبية وتراثية وترفيهية، وتشتمل على أكثر من خمسين فعالية، ولمدة خمسة وأربعين يوماً، بمشاركة كافة القطاعات ذات العلاقة من حكومية وأهلية، مشيراً أنها ستنطلق بالفعاليات الدعوية بجامع الملك فهد في يوم الخميس الرابع والعشرين من هذا الشهر.
وأوضح الكبيسي أن الهيئة العامة للترفيه ستشارك في المهرجان لأول مرة في فعالية تقام في الرياض وجازان فقط.
وزاد: فعالية جازان شو ستقام في الكورنيش الشمالي، وكذلك فعالية التسوق والترفيه في الساحة الشعبية بالقرب من القرية التراثية، كما يشتمل المهرجان على الجلسات الشبابية والمسرح المفتوح، ومشاركات للأندية الطلابية، إضافة الى أجنحة ومعارض وليالي القرية التراثية في الكورنيش الجنوبي ومشاركات للأسر المنتجة.
لافتاً أن قطاع الإيواء السياحي من خلال توافر العديد الفنادق والوحدات السكنية شهد زيادة في أعدادها في الفترة الأخيرة من وجود 46 فندقاً و286 وحدة سكنية ومن المتوقع أن تصبح نسبة إشغالها 100 %.
م. رستم الكبيسي يتحدث ل«الرياض»
طبيعة ساحرة في فيفا
من مهرجانات جازان السابقة
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.