معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط السعودية ترفع أداءها التشغيلي وتنقل 2,37 مليون مسافر خلال أكتوبر
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 1439

حققت «الخطوط السعودية» أرقاما جديدة لأدائها التشغيلي خلال شهر أكتوبر الماضي، وسجلت معدّلات متنامية في أعداد الضيوف على القطاعين الداخلي والدولي، حيث أظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي نقل أكثر من 2,37 مليون ضيف، مسجِّلاً نُموّاً بلغ نسبته 12 %، وارتفع عدد الضيوف من بداية العام حتى نهاية أكتوبر الماضي إلى 27 مليون ضيف.
وتضمن تقرير أداء «السعودية» خلال اكتوبر تشغيل 16,3 ألف رحلة، منها 10 آلاف رحلة داخلية و6,3 آلاف رحلة دولية، حيث تصدرت محطتا الرياض، وجدة قائمة محطات الناقل الوطني في عدد الرحلات المغادرة خلال شهر أكتوبر، حيث غادرت 4,058 رحلة عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض و3,870 رحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وارتفع عدد الرحلات التي تم تشغيلها من يناير حتى نهاية أكتوبر الماضي إلى 173 ألف رحلة، منها 99 ألف رحلة داخلية مجدولة و66 ألف دولية مجدولة، إضافة إلى 8 آلاف رحلة إضافية ما بين داخلية ودولية.
وتم تشغيل رحلات «السعودية» عبر أسطولها الحديث المكون من 143 طائرة من طرازات بوينج B777 و B787 (دريملاينر) وإيرباص A320 و A330، بخلاف الطائرات المستأجرة، وأسطول طيران أديل، والطيران الخاص، والبيرق، وطائرات الشحن.
وبلغت عدد ساعات الطيران خلال شهر أكتوبر الماضي 41,5 ألف ساعة بزيادة 16 %، وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 441 ألف ساعة طيران بزيادة 21 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وتم خلال شهر أكتوبر الماضي استلام طائرتين إحداهما من طراز A330 والأخرى A320.
وأظهر تقرير الأداء التشغيلي نموًا كبيرًا في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لإدارة الحجوزات، وإنهاء إجراءات السفر حيث تصدرت جميع قنوات البيع المباشرة وغير المباشرة في نسبة النمو خلال أكتوبر ومن بداية العام، وارتفع عدد الضيوف الذين أنهوا اجراءات سفرهم عبر تطبيقات الأجهزة الذكية إلى 278 ألف ضيف بزيادة 89 % عن شهر أكتوبر 2016م، وخلال الفترة من يناير حتى نهاية اكتوبر الماضي بلغ عدد مستخدمي تطبيقات الأجهزة الذكية 2,4 مليون ضيف بنمو تبلغ نسبته 87 % مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.
ونوَّه مدير عام الخطوط الجوِّية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بنُمو العمليَّات التشغيلية ل»السعودية» وتحقيق معدَّلات مرتفعة في عدد الضيوف على متن رحلاتها خلال شهر أكتوبر من هذا العام أو على مدى الأشهر العشرة الماضية.
وقال: إن تحقيق المعدَّلات المتنامية في أرقام الأداء التشغيلي خلال شهر أكتوبر، وتنامي العمليَّات التشغيلية منذ بداية العام سواء الرحلات المجدولة على القطاعين الداخلي والدولي، ورحلات الحج، كل ذلك يعكس النُمو الشامل الذي تشهده المؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية متَّسقاً مع برنامج التحوُّل الوطني، وقد أثمرت مبادرات برنامج التحوُّل والخطة الاستراتيجية (SV2020) المتعلقة بالاستثمار الأمثل للأسطول وتحديثه وتنميته في زيادة السعة المقعدية خلال العام الجاري بنسبة (13 %) على القطاع الداخلي و(18 %) على القطاع الدولي، ونتج عن زيادة السعة المقعدية نمواً في أعداد الضيوف وتحقيق المعدلات المتنامية في الأداء التشغيلي بشكل عام».
وأكد الجاسر أن النمو في الأداء التشغيلي واكبه تطويرا شاملا لمنظومة الخدمات في جميع مواقع الخدمة ومنها الخدمات الإلكترونية وتطبيقات «السعودية» على الأجهزة الذكية التي تشهد تحديثا مستمرا ونموا كبيرا في زيادة عدد المستفيدين من هذه الخدمات التي جعلت من إجراءات السفر أكثر سهولة، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية تطبق برنامجا لتطوير الخدمة الشاملة سواء الخدمات الإلكترونية وفي صالات المغادرة والوصول والخدمة الجوية المتنوعة على الطائرة ومنها أنظمة الاتصال والترفيه الجوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.