السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: القصيم وجهة سياحية بتنوع منتجاتها الزراعية
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2017

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية، أن مهرجان الرمان رافد اقتصادي مهم، ومنتج وطني يعزز مكانة المنطقة زراعياً ويسهم بتسويق المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة لتعزز الحركة الاقتصادية، مشيراً إلى أن منطقة القصيم أصبحت وجهة سياحية بتنوع منتجاتها الزراعية، ما جعلها محط أنظار المستثمرين الذين بدأوا في إقامة المشروعات السياحية الزراعية.
وأشار الأمير فيصل بن مشعل أن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يمضي قدماً نحو تطوير مفهوم السياحية الزراعية من خلال المهرجانات للمنتجات الزراعية، نظير ما تشهده المنطقة من حركة سياحية متنامية، وما تتميز به من بيئة زراعية خصبة تسهم في تنمية الحركة السياحية وتحقيق العوائد الاقتصادية والاجتماعية على ملاك المزارع والمواطنين ، وتوفير فرصاً وظيفية للشباب والفتيات، وعد سمو أمير منطقة القصيم مهرجان الرمان من المهرجانات الموسمية الواعدة، التي تعكس هوية المنطقة الزراعية وتشكل أهمية اقتصادية عالية، ونافذة تسويقية مهمة للمزارعين ومنتجي الرمان، وحافزاً للاستثمار في القطاع الزراعي بالمنطقة، مؤكداً على تشجيع المنتجات الزراعية من خلال إقامة المهرجانات، لدعم المزارعين بتقديم منتجاتهم للسوق بطرق تنافسية تحقق مردودا ماديا جيدا، وأشاد سمو أمير القصيم بالجهود المبذولة من محافظ البكيرية، ورئيس مركز الشيحية، والجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية، وجميع الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان، ليحقق الأهداف المرجوة منه بدعم إنتاج زراعي متميز لمحصول الرمان وتعزيز ثقة المستهلكين فيه كمنتج وطني، وزيادة سقف التنافسية بين المزارعين، ليسهم في تحقيق عدد من المنافع الاقتصادية للمنطقة. جاء ذلك بعد أن زار سموه مساء أول أمس مهرجان الرمان الأول بمركز الشيحية التابع لمحافظة البكيرية، وأطلع على المعارض المصاحبة لعدد من منتجي الرمان التي تُنتجها 250 مزرعة بمركز الشيحية تحتوي على أكثر من 70 ألف شجرة رمان يتراوح إنتاجها أكثر من ألفي طن سنوي، كما أطلع على أركان الشباب والفتيات المشاركين بالمهرجان ومعارض الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات التعاونية الزراعية، ثم قام بقطع كيكة تمثل شعار المهرجان من حبات الرمان، ودون سموه مشاعره في لوحة بصمة وفاء وحب الوطن. عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموه والحضور فيلما دعائيا للمهرجان، وآخر وثائقي، تلاه قصيدة شعرية، وأوبريت إنشادي، وكرم الرعاة والمشاركين. رافق سمو أمير منطقة القصيم خلال الزيارة، سمو الأمير متعب بن فيصل الفرحان،ووكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب ومدير الزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع، ومحافظ البكيرية صالح الخليفة، ورئيس مركز الشيحية خالد الربيعان. كما كرم سموه جريدة "الرياض" لإبرازها هذا المهرجان.
سموه يتجول في المعارض المصاحبة
سموه يتجول في المعارض المصاحبة
أمير القصيم يستمع إلى أحد العارضين بالمهرجان
الأمير فيصل بن مشعل يكرم جريدة "الرياض"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.