رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخبر: إضافة حركة التفاف قبل تقاطع شارع الأمير تركي
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2017

وضع أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير صباح مع مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري ، التصور المؤقت لنقطة الالتفاف لطريق الملك عبدالله مع شارع الامير تركي بمحافظة الخبر واستكمال باقي الاعمال الخاصة بالحركة المرورية.
ووجه بإضافة حركة التفاف قبل تقاطع شارع الامير تركي لخدمة حركة قائدي المركبات والمشاة، جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها معاليه يرافقه مدير مرور الشرقية، ورئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي، ومدير مرور الخبر العقيد جهاد المجحد، وعدد من مهندسي السلامة والطرق، للوقوف على التصور لحركة السلامة المرورية وللتأكد من سير العمل في باقي مشاريع الطرق في محافظة الخبر.
ويأتي الغاء اشارة تقاطع طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع الأمير تركي لانسيابية الحركة المرورية والذي من شأنه أن يسهم ايضا في امتصاص التدفق المروري باتجاه الكورنيش بإتاحة حركة مرورية حرة لكافة الاتجاهات دون ان يخضع تدفق السير على التقاطع الى تحكم الاشارات الضوئية , كما يؤدي دوراً مهماً في تخفيف الضغط عن الشوارع الموازية والمجاورة ويوفر مسرباً مرورياً آمناً وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير.
وشدد على وضع كافة الحلول المناسبة بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية لانسيابية الحركة المرورية وتذليل أي ارتباكات قد تواجه سائقي المركبات من خلال الحلول التي يجري العمل على تنفيذها.
وأوضحت أمانة الشرقية في بيان صحافي، أن مشروع نفق وجسر تقاطع طريقي الملك عبدالله والملك عبدالعزيز في محافظة الخبر يعتبر مدخلا رئيسيا للمحافظة، ومن هذا المنطلق يكتسب المشروع اهميته الخاصة ويساهم في فتح حركة المرور للقادم من الظهران وصولا الى الكورنيش دون أي توقف ، مضيفا أن الامانة وبالتعاون مع مرور الشرقية تعمل حاليا على معالجة نقطة الالتفاف العكسي بشارع الامير تركي سعيا لانسيابية مرورية أكبر ولايجاد البدائل الكفيلة بتحقيق تدفق مروري وانسيابية بالحركة تلبي احتياجات قائدي المركبات والمشاة.
ويشكل هذا التقاطع جزءاً أساسياً من مشاريع البنية التحتية التي توليها أمانة المنطقة الشرقية اهمية، إذ تتدفق حركة السيارات بكل سهولة داخل النفق بالاتجاهين القادم والخارج من منطقة وسط المدينة الى خارجها دون توقف، فيما تأخذ حركة السير والمرور اعلى النفق وضعها الطبيعي.
وأشارت الامانة الى أنه تم التنسيق مع مرور المنطقة الشرقية على اضافة عدد من التحسينات خلال الفترة القادمة ، بهدف تحقيق السيولة المرورية بسهولة تامة لتحقيق السلامة المرورية ورفع كفاءة شبكة الطرق في المدينة.
وأكدت الامانة في بيانها بأن ذلك يأتي في إطار سعيها الدؤوب بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية لتطوير وتحسين شبكة الطرق في المنطقة ورفع جاهزيتها وحالتها التشغيلية إلى أفضل مستوى وفق أعلى المعايير الفنية وذلك من خلال القيام بأعمال التحسينات والتطوير للشوارع الرئيسية ضمن إستراتيجية الأمانة وسعيها المتواصل لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور وتلبية احتياجات النمو والانتشار السكاني في المدينة.
يذكر ان صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز قد دشن في وقت سابق مشروع نفق طريق الملك عبدالله وجسر الملك عبدالعزيز في محافظة الخبر والذي يعتبر شريان استراتيجي للتنقل بين مختلف المناطق والاماكن السياحية في الخبر، حيث يقدم المشروع لقائدي المركبات خدمة تنقل سلسلة يستطيع قائدي المركبات الاعتماد عليها في تنقلاتهم بين مختلف الاماكن الحيوية في المدينة بعيدا عن الاختناقات المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.