انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم: أبناء المنطقة هم سندها ومحركها
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 2017

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس السبت , حفل اليوم الذهبي لمهرجان التمور في محافظة البكيرية الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع البلدية واشراف لجنة التنمية السياحية بالمحافظة وبحضور محافظ البكيرية م. صالح الخليفة ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب ورئيس محكمة البكيرية الشيخ فهد الصغير ونائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية سليمان القضيبي ومدراء الجهات الأمنية والحكومية والأهلية والأهالي و أعضاء الغرفة التجارية وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.
حيث اطلع سموه فور وصوله على ساحة (الحراج) البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الإقتصادية ومعروضات التمور , بالإضافة إلى التقائه بعدد من رجال الأعمال والباعة وتجار التمور والدلالين واستمع سموه الكريم لشرح كامل عن المهرجان من المشرف العام للمهرجان وأمين الغرفة التجارية أحمد العواد , بعد ذلك توجه سموه إلى أكشاك المبيعات للأسر المنتجة والحرفيين والمعارض المشاركة والتي تأتي ضمن المعارض المصاحبة لفعاليات المهرجان.
وتوجه سموه بعد الجولة لحضور الحفل الخطابي الذي انطلق بالسلام الملكي فور وصوله لمقر الحفل , تلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم , ثم كلمة الغرفة التجارية بمحافظة البكيرية ألقاها عضو الغرفة عبدالرحمن الراجحي الذي بين بها بأن التكاتف هو أحد أهم أسباب كل نجاح , مؤكداً بأن الدعم الكبير الذي تتلقاه محافظة البكيرية من سمو أمير منطقة القصيم ووقوفه الشخصي مع العاملين في كافة المحافل بالمنطقة انعكس على الإيجابية في المخرج والإبداع في التنفيذ , مؤكداً بأن الجهود التي تبذل من قبل العاملين دافعها والمحرك الحقيقي لها هو المحبة والرغبة للوصول إلى المعالي , مبيناً بأن تتويج هذا الجهد سينعكس على اقتصاد محافظة البكيرية ومنطقة القصيم بشكل عام , بعد ذلك تم استعراض فلم وثائقي عن محافظة البكيرية شمل عدد من الخدمات المقدمة والمواقع السياحية والتراثية لها , تلاه أوبريت إنشادي.
بعد ذلك أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , بأن ما وجده من عمل وجهد إنعكس على هذا المهرجان من فعاليات متعددة ليست مقصوره على التمور سواء من أسر منتجه أو حرف يدوية وغيرها من إبتكارات وجدت عقول نيرة لصنع هذا العمل المتكامل بالتكاتف , مبيناً سموه بأنه قد حان الوقت لإنشاء سوق جديد للتمور في محافظة البكيرية كونها وصلت إلى مدى كبير في التوسع وانعكس ذلك على ضيق للسوق الحالي والذي لم يعد مناسباً لزوار ومزارعي المحافظة بالإضافة إلى موقع السوق الذي أحاطت به البنيان من كل اتجاه , حيث وجه سموه على البدء بالعمل على إنشاء سوق للتمور بمحافظة البكيرية على الأرض التي تم تخصيصها على الطريق السريع لتكون محافظة البكيرية مثلها مثل شقيقاتها ولكي نحرص على أن تواكب هذه النقلة الحضارية للمنطقة , مبيناً بأن هناك مزارع وأماكن كثيرة تتوفر بها النخيل في محافظة البكيرية وما حولها ومن الضروري إيجاد أماكن مناسبة للتسويق والعرض , مؤكداً بأنه من الضروري إستقطاب الخبرات الهندسية والتجارية لكي يتم دراسة مايمكن القيام به لإنشاء مدينة جديدة للتمور في المحافظة , وأكد سموه بأننا سنصل قريباً بالعمل الجاد المتكاتف وسنبذل كل ما في الإستطاعة لكي يتم نقل هذا السوق لمكانه الجديد بعد إنشائه لتعزيز هذا العنصر الغذائي المهم.
وأكد بأن نهضة هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله هي أساس للعمل لخدمة المواطنين والإستفادة من كافة الموارد الإقتصادية للمنطقة لتنعكس على رفاهية المواطن , عبر توفير أقصى الإمكانيات لتسويق تلك الموارد عبر مواقع مناسبة , مبيناً بأن الإهتمام بالنخلة هدف وأن الخبرات ستحيلها إلى كنز دائم من خلال الأسواق والمصانع والشركات والشراكات المتخصصة بالصناعة والتصدير , مشدداً على أنه من الضروري إستغلال تلك الموارد وتحويلها إلى إقتصاد يستفيد منه أبناء منطقة القصيم والتي تعتبر أرض خصبة للإبداع والتألق الإقتصادي , مؤكداً بأن أبناء المنطقة هم سندها ومحركها نحو العلو مقدماً شكره لمحافظ وأهالي محافظة البكيرية ولكافة المسؤولين فيها وحاثاً لهم على مواصلة الإبداع والتألق للوصول إلى تنمية مستدامه عبر توفير كافة الإمكانيات المتاحة للمواطنين من زوار وسكان.
بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة القصيم الجهات المشاركة والرعاة والداعمين لمهرجان تمور البكيرية ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة مقدماً من الغرفة التجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.