وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء الغامدي: القبض على 61 مكتبا وهميا للحج

أوضح مساعد قائد قوات أمن الحج اللواء جمعان الغامدي أن خطط أمن الحج لهذا العام 1438 ه قد اكتملت ولله الحمد بدعم وتوجيه من القيادة الحكيمة حفظها الله التي تعمل دائما وابدا على خدمة وراحة ضيوف الرحمن وتوفير مظلة الأمن والأمان والراحة والاستقرار لهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم.
وأفاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لقيادة أمن الحج بمقر الأمن العام في منى أنه تم منذ بداية موسم الحج القبض على 61 مكتبا وهميا إلى جانب القبض على 10533 مخالفا لأنظمة الحج من السعوديين و2013541 مخالفا لأنظمة الحج من الوافدين كما تم القبض على 108101 مركبة مخالفة لتعليمات الحج، لافتا إلى أن عدد المخالفين لأنظمة الحج الذين تم تبصيمهم 922 شخصا وبلغ عدد الناقلين المخالفين 1580 ناقلة، وبين الغامجي أن عدد السيارات الداخلة والخارجة يوم أمس من وإلى مكة المكرمة بلغ 3409290 سيارة، فيما بلغ عدد الحافلات الموجودة في مواقف حجز السيارات حتى الآن 287 حافلة وعدد السيارات الصغيرة الموجودة في مواقف حجز السيارات بلغ 121 سيارة فيما وصل عدد مركبات الحجاج القادمين عبر منافذ المملكة حتى الآن 1333 حافلة.
من جهته، أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن الطرق اللواء زايد الطويان أنه لم يحدث ولله الحمد أي حوادث مرورية حتى الآن، لافتا أن جميع الطرق الموصلة إلى مكة المكرمة محكمة لم وصول المخالفين لأنظمة الحج إليها مشيرا إلى أن الهدف من منع المخالفين هم تحقيق استفادة الحجاج من الخدمات التي هيأت لهم من قبل كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج الحكومية منها والمدنية.
وأوضح الطويان أن مهام أمن الطرق تتمثل في تكثيف التواجد في مراكز الضبط الامني الموجودة لفرض السيطرة الأمنية والمرورية مع تخصيص فرق للتدخل السريع بكامل تجهيزاتها ومباشرة الحالات المرورية والجنائية والحالات الطارئة بحسب ما يستدعيه الموقف مؤكدا أن الجميع في قيادة أمن الطرق يعملون على توفير أقصى الأمن الجنائي والمروري على شبكة الطرق المؤدية الى مكة المكرمة وتقييم حالات المصابين جراء الحوادث المرورية ومدى حاجتهم إلى النقل بواسطة الإسعاف الجوي أو الأرضي وتأمين هبوط سلامة الطائرات الإسعافية.
وتحدث قائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني أن خطة شرطة المنطقة تنطلق منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة وتستمر حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية ليتم تأمين تنقلاتهم بكل يسر وسهولة وأمان لافتا أن الخطة تعمل على تخفيف الضغط على مراكز الضبط الأمني البالغ عددها 72 مركز أمنيا موسميا مع وجود مهام لوحدات أمنية سرية لتحقيق خطة قيادة أمن الحج في منع الحجاج المخالفين من الوصول إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والعمل على فرض الهيبة الأمنية لمنع دخول أي مواد محظورة وكذلك فرض الحصار على مناطق الدخول إلى المشاعر المقدسة ومنع التسلل إليها من أحياء مكة المكرمة، لافتا أنه تم إقامة 37 مركز أمنيا حول المشاعر المقدسة لمنع التسلل إليها علاوة على وجود تقنيات فنية عالية الدقة في المواقع الجبلية لمتابعة المتسللين.
وقال القرني: هناك متابعة دقيقة ومستمرة للاستراحات التي تأوي المخالفين لرصدها وتوقيع الإجراءات النظامية بحقها وكذلك هناك متابعة لحملات الحج والوهمية ومتابعة من قبل شرط محافظات المنطقة لمهربي الحجاج المخالفين.
وتناول مساعد قائد قوات أمن الحج للطلعات الجوية اللواء شعيل الشعيل دور قيادة الطلعات الجوية المتمثل في مساندة رجال الامن في الميدان من خلال المتابعة الجوية التي سخرت لها كامل الامكانات الآلية والبشرية على مدار الساعة وذلك منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة حتى مغادرتهم، لافتا إلى أنه تم تغطية كافة المحاور الرئيسة "جدة ، الليث ، الطائف ، السيل ، المدينة المنورة " وكذلك الطرق الترابية التي تربط المحاور الرئيسة لرصد أي حالة تسلل وتبليغ القائد الميداني فورا، بالإضافة إلى التغطية الجوية طيلة أيام التروية والتشريق لقياس كثافة القدوم للمركبات والمشاة وتزويد القيادات الميدانية بالمعلومات الدقيقة حول الوضع الفعلي للكثافة المرورية والمشاة.
وتطرق قائد نقاط المنع وضبط الدراجات النارية العميد عبدالرحمن الخرصان إلى خطة المنع، المتمثلة في منع دخول المركبات إلى المشاعر المقدسة بدءاً من يوم 5 / 12 / 1438ه على جميع المشاعر المقدسة، ما عدا طريقي الطائف الهدا والملك فيصل الذي سيدخل في المنع ابتداءً من يوم 7 / 12 / 1438ه، ويدخل طريق الطائف الهدا في المنع من يوم 8 / 12 / 1438ه، مشيرا إلى أن منع الدراجات النارية التي لا تحمل التصاريح النظامية سيبدأ يوم 3 / 12 / 1438ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.