وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 فريقاً يتنافسون على «العربية» والهلال والنصر يمثلان الوطن
نشر في الرياض يوم 28 - 10 - 1438

تشهد العاصمة المصرية القاهرة، عودة بطولة الأندية العربية لكرة القدم خلال الفترة من 22 يوليو وحتى السادس من شهر اغسطس المقبل، وسيكون استاد السلام مسرحا لحفل الافتتاح قبل بدء المباراة الأولى في البطولة بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، وسيسبق ذلك مواجهة نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، وينتظر أن يشهد الحفل حضوراً رياضياً واعلامياً وجماهيرياً كبيراً، إذ انهت اللجنة المنظمة برئاسة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الجزائري محمد روراوة الاستعدادات وتوزيع الدعوات لعدد كبير من الشخصيات الرياضية والسياسية، وسيقدم الفنان المصري حكيم أغنية خاصة بالبطولة تحمل اسم "اهلاً بيكم".
وتأتي عودة البطولة بعد انقطاع استمر لأكثر من أربعة أعوام على الرغم من الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة، وستقام مبارياتها بين القاهرة والإسكندرية بين ملاعب ستاد السلام وبرج العرب، ورصد الاتحاد العربي مكافآت كبيرة للفرق المشاركة بالإضافة إلى مكافآة مغرية لأصحاب المراكز الأولى إذ تبلغ جائزة البطل مليونين ونصف المليون دولار، و600 ألف دولار للمركز الثاني، و200 ألف دولار للمركزين الثالث والرابع، ويتجاوز مجموع مكافآت البطولة 22 مليون ريال سعودي وصنع كأس البطولة في متجر آسبري الشهير في لندن، واستغرق صناعته 319 ساعة.
وستشهد النسخة الحالية مشاركة 12 فريقاً يمثلون عشر دول عربية، قسموا إلى ثلاث مجموعات، ضمت الأولى المستضيف الأهلي المصري والفيصلي الأردني ونصير حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، فيما يلعب في المجموعة الثانية النصر السعودي والزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني، وفي المجموعة الثالثة الهلال السعودي والمريخ السوداني والترجي التونسي ونفط الوسط العراقي.
وسيتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر كل مجموعة، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني خلال دور المجموعات.
وتأهلت تسعة فرق تأهلت بمقاعد مباشرة، فيما خاضت ثلاثة التصفيات والمراحل التمهيدية، إذ خطف العهد والمريخ ونفط الوسط بطاقات التأهل الثلاث.
ويمثل السعودية في البطولة العربية الهلال والنصر، بصفتهما وصيفي الأهلي في الدوري والكأس بعد اعتذاره عن المشاركة، فنظام البطولة ينص على مشاركة بطل الدوري بالإضافة إلى بطل الكأس، وتتوزع المقاعد بين الدول بحسب مواقعها في التصنيف في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
وسيشارك الهلال بالفريق الأولمبي بناءً على رغبة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، كون موعد البطولة يتعارض مع معسكر الفريق الإعدادي في النمسا، والذي يستعد من خلاله الفريق للأدوار النهائية من دوري ابطال آسيا، بالإضافة إلى المسابقات المحلية في الموسم الجديد، فيما تعتبر البطولة ضمن البرنامج الاعدادي للنصر الذي انهى معسكره الإعدادي في تركيا ووصل الى الاسكندرية للمنافسة على اللقب العربي الذي لم يسبق له تحقيقه.
المباراة الاولى من مباريات البطولة ستقام عند الساعة السابعة مساءً، فيما ستلعب المباراة الثانية في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، باستثناء مباريات اليوم اذ ستقام أول مباراة الساعة الخامسة والنصف عصراً، ومباراة الافتتاح عند التاسعة والربع مساءً.
وعلى الصعيد الجماهيري، تمكنت اللجنة المنظمة من إقناع الجهات الأمنية في مصر بدخول الجماهير لحضور المباريات ومساندة الفرق المشاركة، لكن وفق أرقام محددة، كخطوة احتياطية بسبب الأوضاع الأمنية، وبحسب اخر الانباء ستسمح الجهات الأمنية بحضور عشرة آلاف مشجع في كل مباراة، باستثناء مباريات الأهلي والزمالك سيتقلص العدد الى خمسة آلاف، على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تمارسها جماهير الفريقين لرفع العدد.
النصر يأمل الفوز باللقب العربي لأول مرة
الهلال فضل المشاركة بفريقه الأولمبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.