مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"فنون جدة" تُعيد الحياة لصالات السينما التجارية
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 1438

احتضنت جمعية الثقافة والفنون بجدة على مدى الأربعة أيام الماضية عروضاً سينمائية تجارية في مقرها الرئيسي حضرها جمهور كبير من الصغار والعائلات، وعرض خلالها فيلمان رسوميان هما Trolls وrobo-dog بواقع عرضين يومياً لكل فيلم. وقد تم تشييد صالة عرض مخصصة لعروض الأفلام في مقر الجمعية وبمواصفات تقنية عالية.
وأوضح د. عمر الجاسر مدير فنون جدة أن الجمعية حرصت على عروض الأفلام من منطلق إدراكها لأهمية صناعة السينما ولتعزيز الثقافة الفنية الصحيحة عبر عرض النماذج العالمية الناجحة، مضيفاً بأن الجمعية حريصة على دعم المواهب السينمائية السعودية وتشجيعها بما يحقق رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتطوير قطاع الفن والثقافة وتوفير منصات إعلامية للمبدعين والموهوبين لعرض إنتاجهم الفني وخلق حراك ثقافي عبر السينما. مبيناً أن عروض الأفلام الحالية حظيت بموافقة الجهات المختصة.
«الرياض» التقت بعدد من الحضور الذين رحبوا بالعروض السينمائية وتمنوا استمرارها وتطويرها. وقال وليد العيدان الذي حضر برفقة أسرته إن العرض كان رائعاً «والجميل فيه أنك عندما تلتفت تجد الأطفال مع أسرهم مستمتعين»، متمنياً أن تكون العروض على نطاق أوسع خاصة مع التفاعل الكبير والإيجابي الذي حظيت به عروض جمعية الثقافة والفنون بجدة «وأعتقد أنه لا توجد مشكلة في دخول السينما المملكة». فيما قالت ورقاء الوزير أكاديمية ومقدمة برامج في «السوشيل ميديا» التي حضرت مع أبنائها، إن الفكرة جيدة «الأطفال يحتاجون للتغيير، وطقس السينما والمشاهدة الجماعية يختلف كثيراً عن المشاهدة في البيت»، موجهة شكرها للجمعية على توفيرها هذه الفعالية التي وفرت للأطفال الفرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد»، متمنية أن تستمر مثل هذه العروض بشكل أوسع وفي صالات مجهزة بشكل أفضل. ويقول حسام خفاجي بعد أن خرج من صالة العرض: «أمر جميل أن تكون هناك أماكن يستمتع بها الأطفال وأسرهم بدل الملاهي والألعاب، والجميل في هذه العروض مشاركة الأطفال مع ذويهم ومع آخرين، وأتمنى أن تعمم مثل هذه الصالات السينمائية حتى تصبح متنفساً للجميع».
هذا وستعرض الجمعية مجموعة أخرى من الأفلام في الفترة الثانية لعروضها السينمائية والتي ستبدأ من 6 من شهر ذي القعدة المقبل ولمدة خمسة أيام متتالية. وستطرح تذاكرها في الفترة القريبة المقبلة بمبالغ رمزية تتراوح بين 30 إلى 40 ريالاً. يذكر أن هذه هي المرة الثانية في التاريخ القريب للمملكة التي يتم فيها استثمار العروض السينمائية، حيث كانت المرة الأولى مع فيلم "مناحي" للفنان فايز المالكي عام 2009 والذي تم عرضه تجارياً في عدة مدن سعودية. فيما شهدت المملكة قبل نحو أربعين سنة عروضاً تجارية متواضعة في صالات سينمائية تملكها الأندية الرياضية ومستثمرون مستقلون.
العروض استهدفت الأطفال
فيلم «مناحي» أول من استثمر السينما في الألفية الجديدة
وليد العيدان مع أطفاله
الصالة مجهزة بتقنيات العرض السينمائي
عمر الجاسر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.