«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن بندر: «إنسان» جزء من عطاءات الملك سلمان .. وبلادنا مملكة للإنسانية

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في تأسيس ودعم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، مؤكداً سموه أن خادم الحرمين الشريفين أولى الجمعية اهتمامه الكامل في مسيرتها وفي تحقيق أهدافها لتضاف إلى سلسلة العطاءات الخيرية التي يبذلها أيده الله، مشيراً إلى أن هذه الوقفات الرائعة ينظر إليها بكل تقدير واعتزاز لملك ينظر لكل إنسان في هذا البلد نظرة تقدير واحترام.
وبين سموه في كلمته التي ألقاها في حفل الجمعية العمومية لجمعية إنسان مساء أمس في قاعة المؤتمرات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع بالرياض، أن هذه المواقف للملك سلمان حافز لتحقيق تطلعاته وامنياته لتكون هذه الجمعية على مستوى عالٍ من العطاء وفقا لما ينظر اليه حفظه الله.
ووعد أمير الرياض برفع تقرير لخادم الحرمين لبيان ما قدم في اللقاء من طرح ورؤى وكذلك من حجم التبرعات سواء من الحضور أو ممن يساهم ويقدم عطاء لهده الجمعية".
وقال سموه "لم يخطئ من سمى هذه البلاد مملكة الانسانية فهي ترعى الانسان في كل محفل وترعى الانسان في كل مكان وترعى الانسان على كل وضع يكون فيه" مبيناً سموه أن اشرف وأهم ما يقدم الخدمات الإنسانية لهذه الجمعية ولأبنائها ولمن ترعاهم، داعياً الجميع إلى المشاركة معها بالرأي والتوجيهات والعطاء .
وشكر سموه الأستاذ صالح اليوسف واصفاً إياه بالمدير الذي يتفاعل دائما ديناميكيا مع هذه الجمعية ويعمل بشكل متواصل ومهني في نفس الوقت وأوجد لهذه الجمعية نتيجه لما يتلقاه من توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الشيء الكثير مختتماً سموه كلمته بالشكر للأمير احمد بن فهد بن سلمان رئيس اللجنه التنفيذية على ما قدم للجمعية واللجنة الشيء الكثير موضحاً سموه أنه ينظر إليه باعتزاز لأن لمساته وعمله مقدر ومشكور في كل موقع.
وكان الحفل الخطابي قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاه كلمة المراجع القانوني خالد الرويس تلاها كلمة لمعالي الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي ذكر فيها فضل العمل الخيري ودورة في التيسير على المعوزين من الأيتام مثمناً دعم القيادة الرشيدة للأعمال الخيرية .
تلا ذلك كلمة مدير عام الجمعية الأستاذ صالح بن عبدالله اليوسف أكد فيها أن الجمعية سميت بإنسان رمزا لملك الوفاء رجل الخير والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله ورعاه) الذي وضع بذرتها وغرسها وتعهد برعايتها حتى أصبحت من أكبر المنظمات الخيرية المتخصصين في مجال رعاية الأيتام.
وقال اليوسف "لقد بدأت جمعية إنسان مسيرتها عام 1420ه برعاية 100 يتيم ويتيمة وبفرع واحد يتمثل بمبنى الإدارة ثم نما عدد المستفيدين من خدماتها خلال السنوات الماضية ليصل إلى 41.000يتيم ويتيمة تقدم لهم الرعاية من خلال 17 فرعا في منطقة الرياض، مؤكداً أن الجمعية تركز على جانب التأهيل الذي يحقق تطلعات رؤية المملكة 2030 في الجانب التنموي المنشود بمساعدة الجامعات الحكومية والأهلية وشركة أرامكو السعودية والبنك الأهلي التجاري وغيرها من الجهات الأخرى التي ساهمت في دعم هذا الاتجاه.
ثم طرح اليوسف إقرار الموازنة التقديرية لعام 2017. التي اعتمدها مجلس الإدارة وأهم مؤشراتها الإيرادات المتوقعة لعام 2017 التي تقدر ب 341 مليون ريال.
وشكر اليوسف راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس الإدارة على ما قدمه سموه من رعاية كريمة ودعم وتوجيهات سديدة كان لها الأثر في ما تحقق من استمرارية النمو والنجاح، كما شكر أصحاب السمو الملكي الأمراء وجميع الأعضاء والداعمين على ما قدموه من دعم ومساندة ومقدماً شكره للأستاذ فيصل بن مساعد السيف الراعي الحصري لهذا الحفل.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة الرياض البوابة الإلكترونية للجمعية تلاها إعلان التبرعات التي افتتحت بتبرع سمو أمير الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وسمو الأمير فيصل بن محمد بن فيصل بن بندر، وعدد من أصحاب السمو الأمراء ورجال الأعمال،ثم اعتمد سموه أعضاء مجلس الدورة الخامسة للجمعية.
من جانبه ثمن عبدالعزيز بن فيصل السيف رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل الجمعية مؤكداً أن هذه الرعاية تعكس اهتمام القيادة الرشيدة لولاة الأمر لجميع أفراد المجتمع بشكل عام والأيتام بشكل خاص، موضحاً في الوقت ذاته أن قيادتنا الرشيدة سباقة للعمل الخيري لكل محتاج له وفي أي مكان، وداعياً الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.
كما شكر سمو أمير منطقة الرياض على تكريم والده الشيخ فيصل بن مساعد السيف وكذلك مجموعة السيف للتنمية كونهما من كبار الداعمين للجمعية وكذلك الراعي الحصري للقاء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان).
سمو نائب أمير منطقة الرياض خلال حضوره حفل جمعية إنسان
الأمير فيصل بن بندر مكرماً الأمير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان
الأمير فيصل بن بندر مكرماً الأمير فيصل بن أحمد بن سلمان
درع كبار الداعمين للشيخ فيصل بن مساعد السيف تسلمه ابنه عبدالعزيز
درع كبار الداعمين لشركة السيف للتنمية تسلمه الشيخ عبدالمحسن بن عبدالله السيف
درع للراعي الحصري لحفل لقاء جمعية «إنسان» الشيخ فيصل بن مساعد السيف تسلمه نيابة عنه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله السيف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.