تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المليشيات الانقلابية تنهب قوافل الإغاثة.. وتفرض على الشعب «الإتاوات»
شيوخ القبائل اليمنية يطلبون استمرار دعم التحالف بقيادة المملكة

عمد الحوثي وصالح على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والممارسات غير المشروعة في الأعراف الدولية والإنسانية، فعلى الرغم من جرائم القتل والابتزاز والانتهاكات التي عمدوا ارتكابها في حق الشعب اليمني الأعزل، إلا أنهم لم يكتفوا بها، ووصلوا إلى نهب المساعدات الإغاثية والإنسانية والتواطؤ مع بعض المنظمات الدولية والأممية التي تجاهلت دورها الأساسي في الرقابة على تلك المساعدات وحمايتها حتى تصل لمستحقيها. وبحسب مصادر مطلعة ل"الرياض" فإن المليشيات الانقلابية قامت بنهب القوافل الإغاثية التي كانت متجهة لمحافظة ذمار في اليمن والتي تعد جريمة حرب، وفرضت عليها "الإتاوات" بمسمى رسوم جمركية وهو أمر مخالف للأنظمة الدولية، إلى جانب إجبار المستفيدين منها إبداء الولاء والطاعة لهم، وبذلك يكونون ارتكبوا ثلاث جرائم حرب في مساعدات إغاثية وإنسانية، وفي ظل غياب المنظمات الدولية والأممية التي لا تقوم بدورها على أكمل وجه. وفي هذا الصدد التقت "الرياض" عدداً من مشايخ محافظة ذمار واليمن الذين قدموا إلى المملكة بهدف شكرها على دعمها المتواصل لليمن وشعبه، وتأكيداً لوقوفهم بجانب قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، وامتنانهم لعاصفة الحزم والعزم التي تمكنت من استعادة أكثر من 80٪ من الأراضي اليمنية لصالح الشرعية.
كبار مشايخ ذمار ل«»: صمت المنظمات الدولية مستغرب.. وشبهة تواطؤ أممي مع الانقلابيين في بعض المحافظات
بداية قال الشيخ عبدالله النعماني عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية عضو الهيئة الاستشارية الوطنية: للأسف المليشيات نهبت الأرض والوطن والسكن والمساعدات الإنسانية من الشعب اليمني، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يلتزم الصمت حيال ذلك.
وأكد أن الانقلابيين ارتكبوا ثلاث جرائم حرب في الأمور الإغاثية أولها، منع المساعدات الإغاثية والإنسانية والمواد الغذائية الضرورية لحياة الانسان، وثانيها فرضوا رسوما مالية مقابل السماح لتلك المساعدات بالدخول، إلى جانب ادعائهم زورا وبهتانا بأنها رسوم جمركية، محاولين إيجاد غطاء ومبرر لبلطجتهم وفرض الرسوم على دخول المساعدات.
مشيراً إلى المليشيات فجروا البيوت، واستباحوا الحرمات، وقطعوا الرواتب، وطلبوا الإتاوات، ومن لم يمت من الشعب بالقنابل والأسلحة، مات من الجوع، وأكد النعماني بأنهم زاروا المملكة بمعية كبار مشايخ القبائل اليمنية، لطلب استمرار دعم المملكة ومواصلة وقفتها التاريخية للشعب حتى يعود الأمن والاستقرار لليمن. وقال النعماني: "للأسف المنظمات الدولية لا تعرف إلا النقد، فهي لم تشارك ولم تعطِ الموضوع أهميته، ولم تلتزم بواجبها في ضمان إيصال المساعدات لمستحقيها، مشيراً إلى أن الانقلابيين قاموا بزرع أشخاص لهم في بعض المنظمات لتسهيل مهاهم في النهب والسرقات والمتاجرة بتلك المساعدات في السوق السوداء".
الانقلابيون يفرضون الرسوم الجمركية لتبرير «بلطجيتهم»
واتفق معه الشيخ عبدالوهاب محمود معوضة، عضو مجلس النواب، النائب الأول لرئيس مقاومة محافظة ذمار وقال: "الحرب في اليمن ليست حربا عسكرية فقط، بل هي حرب بثلاثة أنواع، الحرب الأولى هي الحرب العسكرية والحرب الثانية هي محاولة طمس الهوية اليمنية، الحرب الثالثة هي حرب نهب الإغاثات والمساعدات الإنسانية التي تعد من أقسى وأبشع أنواع الحروب، فتلك المساعدات المرصودة للشعب اليمني الأعزل يتم الاستحواذ عليها من قبل المليشيات، ومن ثم بيع معظمها في السوق السوداء، إلى جانب مصادرة كميات كبيرة منها، وقد عين الانقلابيون في المحافظات التي تقع تحت إمرتهم عددا من المشرفين الجمركيين بهدف السيطرة على كافة المساعدات على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي".
وندد بالمجتمع الدولي الذي يعلم بأن الحوثي وصالح يرتكبون جريمة حرب غير مغتفرة، ففي جميع دول العالم المساعدات الإنسانية معفية من الرسوم، ولكن الهدف منها اقتطاع جزء لبيعها في السوق السوداء، كما أنه هناك سطوا واضحا في محاولة الاستيلاء على هذه المساعدات.
وطالب معوضة من المنظمات الأممية أن تقوم بدورها وواجبها وأن يكون لها دور ملموس في حماية الشعب اليمني والمساعدات الإغاثية التي تصله، وأن يكون عملها في الميدان بعيداً عن الشعارات والمزايدات، وتقوم بواجبها في الرقابة وإيصال المساعدات، خاصة في المناطق التي تحت سيطرة الانقلابيين.
مؤكداً أن الحل الأنسب لإيقاف تلك الانتهاكات يضمنها ويتحمل مسؤوليتها المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الإغاثة الإنسانية والتي تشرف على إيصال تلك المساعدات إلى المدنيين وأيضاً المجتمع الدولي الذي يعلم بمثل هذه الانتهاكات ويعرف أن الحوثيين وصالح لا يحق لهم فرض رسوم جمركية، وأن يأخذوا الأموال دون شرعية أو نظامية لوجودهم.
فيما لفت كبار مشايخة محافظة صعدة فاضل الذهلي بأن معظم المنظمات الأممية عملها سياسي أكثر من كونها إنساني، وهذا ما اتضح مؤخراً في ظل غياب دورها الرقابي في الموانئ والمنافذ التي يمارس المخلوع والحوثي فيها أبشع عمليات النهب والسرقات والانتهاكات.
وشاطره الرأي حسين الصلاحي من كبار مشايخ خولان وقال: "أتينا إلى المملكة بهدف طلب استمرار دعم العمليات العسكرية، والوقوف بجانب الشرعية اليمنية، خاصة وأن المليشيات نهبت اليمن أرضا وإنسانا وقوافل الإغاثة".
واستنكر صمت المنظمات الدولية والحقوقية خاصة تلك المتواجدة في صنعاء، التي معظم عناصرها متواطئ مع الحوثيين. وأشاد بلقائهم بسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي طمأن الشعب اليمني كاملاً بأنهم لن يتخلوا عن اليمن مدى الحياة.
الشيخ عبدالوهاب معوضة
فاضل الذهلي
حسين الصلاحي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.