زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالله بن مساعد: لا نستغرب أن يهبط أو يفلس الاتحاد
تقارير الجمعيات العمومية صورية.. والعقاب لن يرد الأموال المهدرة
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2017

جددت هيئة الرياضة على لسان رئيسها الأمير عبدالله بن مساعد تأكيداتها بالوقوف مع جميع الأندية السعودية والعمل على تفادي أزماتها الإدارية والمالية خصوصا الخارجية وقال خلال اجتماعه برئيس نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن الذي يتحرك على أكثر من صعيد لحل مشاكل الديون والقضايا: "اجتمعت بإدارة الاتحاد، وقدمت لنا حلولاً لو تم تنفيذها سيخرج النادي بإذن الله من هذه الأزمة وأشعر بتفاؤل بعد اجتماعي بإدارة الاتحاد خصوصاً مع الأرقام التي وعدوني فيها لتقليل المصاريف، وأي ناد يتعرض لمثل هذه الأزمة ستقف الهيئة معه، والوضع في نادي الاتحاد مفتوح لكل الاحتمالات، ولا نستغرب أن تصل إلى حدِّ الهبوط أو الإفلاس".
باعشن: جميع القضايا النافذة جدولناها وأغلقنا ملف بولوني
مجددا القول: "لا يمكن أن نحاسب أي إدارة على سوء إدارتها، لكن حال وجود أي شبهة فساد لأي إدارة، على الإدارات الحالية أن ترفع شكوى ضدها، والجمعيات العمومية مسؤولة عن عدم محاسبة الإدارة السابقة، وأيضاً الجماهير بعدم اشتراكها، ولا أبرئ الهيئة أيضاً".
وناقش الأمير عبدالله بن مساعد وضع النادي الحالي في ظل العقوبات المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وكيفية تجاوز المرحلة المقبلة وقال: «لا أحد يستطيع أن يخفي الصورة القاتمة والوضع الحساس الذي يمر به نادي الاتحاد خصوصاً بعد صدور العقوبة الثانية عليه، نأخذ الموضوع بجدية كبرى، انه مع الأسف لم يتم التعامل مع الديون بجدية كبيرة من فترة طويلة من قبل جميع الجهات واستعرضنا أمس كيفية خروج نادي الاتحاد من هذا المأزق خلال وقت زمني محدد عامين أو ثلاثة، وكيفية جعل الإيرادات أكبر من المصروفات، وأعتقد ان الجميع خرج من الاجتماع بتفاؤل على الرغم ان الصورة قاتمة وسيئة، إلا أن الاتحاد قادر بإذن الله على تجاوز هذه الازمة بشكل أقوى من السابق»
وتابع: «طرحت إدارة الاتحاد حلولا نعتقد أنها في حال تم تطبيقها ستخرج النادي من هذه الأزمة وسنقوم بمساعدة نادي الاتحاد وأي ناد سعودي آخر يقع في الوضع ذاته، شرط أن يبدي هذا النادي القدر من المسؤولية في المصروفات وزيادة الإيرادات ويظهر الدافع لهذا الأمر، وأنا خرجت من الاجتماع أكثر تفاؤلا من الوقت السابق».
وحول احتمالية صدور عقوبات ربما تصل الى الهبوط في ظل القضايا التي تواجهها الاندية ومديونياتها قال رئيس هيئة الرياضة: «في وقت سابق لو سئل أي شخص هل يتوقع أن يتم منع أي نادي سعودي من تسجيل اللاعبين ستكون الإجابة بنعم، لكن الهبوط وخصم النقاط كان الأمر مستبعدا وبذلك لن يكون هناك اطمئنان في الوقت الحالي والأندية السعودية المعرضة للعقوبات أكثر من ناد وربما تحصل عقوبات أكثر من الماضي, عملنا في الهيئة خلال العامين الماضيين على حل هذه المشاكل وهذا يجعلني أكثر اطمئنانا على المستقبل، وبشكل عام الحلول التي قدمتها إدارة الاتحاد والأرقام التي ستوفرها الإدارة تجعلني أرى نورا في آخر النفق ويتحمل مسؤولية هذا الأمر جهات عدة من الممكن أن يرتبها كل شخص حسب وجهة نظره الخاصة، وفي النظام السابق المسؤول عن محاسبة الأندية كان الجمعيات العمومية بعدم مساءلة الإدارة وقبول التقارير الصورية هي مسؤولة، وايضاً الجماهير التي تجنبت دفع رسوم العضوية الزهيدة هي أيضاً مسؤولة، والجزء الأكبر من تحمل المسؤولية يقع على الإدارات السابقة وايضاً الهيئة العامة للرياضة أو رعاية الشباب بعدم متابعة وتدقيق الإجراءات، كذلك اتحاد القدم الذي عالج جزءا من المشكلة بمنع الأندية من التسجيل في حال لم تسلم الرواتب الخاصة باللاعبين وأغفلت بقية القضايا».
وعن رفع قضايا ومحاسبة المتسببين قال: «لدينا 170 ناديا ونرى أن محاسبة الإدارات السابقة لن تجلب نتيجة حتى ولو تم الذهاب الى القضاء، والأموال لن تعود لهذا الأمر سنركز على الأمور التي ستحصل لاحقا والتي ستخدم الأندية وتخدم الرياضة في المملكة، في الوقت الحالي لا نستطيع الإفصاح عن الحلول حتى وقت حدوثها والأهم تطبيق هذه الحلول بشكل كامل لتجاوز الأزمة وكان التفكير قبل الاجتماع حول كيفية تجاوز هذه الأزمة وبعد الاجتماع والاطلاع على الأرقام وجدية الأمر تبين لي أن هناك فرصة حقيقية في حال تم تطبيقها والأندية الأخرى التي تمر بوضع الاتحاد ولديها الرغبة في تجاوز هذه الأزمة بتقليل المصروفات والمبادرة بحل الأزمة سنقف معها بشكل كامل لتجاوزها عكس الأندية التي لاتهتم بحجم الديون التي عليها وإذا لم تشعر الاندية بالمسؤولية ولم تقم بتغطية مصاريفها فإن مسألة الإفلاس ستصبح مسألة وقت، وأنا متفائل بالاجراءات التي وضعناها لكن هنالك مسؤولية تقع على عاتق إدارات الاندية، التي يجب أن لا تشتري النجاح وإعجاب الجماهير على حساب مستقبل النادي».
وحول ملف التعصب وتعاضد العديد من الجهات لمحاربته قال الأمير عبدالله: "ما مضى، لن نعود إليه، لكن من الآن سنبدأ برصد كل حديث يحرض على التعصب، وفق ما جاء من المقام السامي".
من جهته أكد باعشن أن تفكير الإدارة الآن ينصب حول إيجاد الحلول للمشاكل القائمة، وإنقاذ الاتحاد وليس الحديث عن الإدارات السابقة، وسنذهب مع نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل الخميس المقبل إلى "الفيفا" لبحث هذه القضايا وكيف نوجد لها الحل عاجلا".
مشيرا إلى أن قضية المدرب الروماني السابق لازلو بولوني الذي قاد الفريق في عهد إدارة إبراهيم البلوي انتهت، وسلم النادي لاعب الوسط الفنزويلي يوهاندري اوروزكو دفعتين وتبقت له دفعت واحدة وقال: "جميع القضايا النافذة جدولناها مع المطالبين بحقوقهم والتزمنا بها وستدفع المبالغ في وقتها ما عدا قضية لاعب الوسط البرازيلي دي سوزا الذي ننتظر رده".
مشيرا إلى أن حديث المسحل برَّأ إدارته من قضية لاعب الوسط الأسترالي جيمس ترويسي، وبياننا كان رداً على بيان صدر من الإدارة السابقة.
ما يزيد الأمر صعوبة وغرابة بالنسبة لإدارة الاتحاد والشارع الرياضي توالي القضايا على النادي وبأرقام مالية كبيرة في عهد إدارات سابقة ما جعلها تعيش أوضاعا في غاية الصعوبة والتوترات طوال الأيام الماضية وفي الوقت الراهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.