حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع حالات الطلاق بسبب «نجم السناب»!
على البال
نشر في الرياض يوم 13 - 02 - 2017

أحد مشاهير التواصل الاجتماعي عبر وبعفوية غريبة أن ما يقدمه لمتابعينه أفضل مما تعرضه القنوات التلفزيونية، وبالغ عندما قال: إنه أفضل منهم وهو شخص معروف ومعروفة عائلته، كان يرد على معلومة وصلته بأن أحد الأشخاص هدد زوجته بالطلاق اذا تابعت اخينا المشهور عبر السناب.!
منافسة الأفراد لمؤسسات تلفزيونية كبيرة وجذب المشاهدين أو المتابعين لهم، حقيقة لا يمكن إغفالها، وهذا الأمر في عالمنا الإعلامي ليس جديدا، فهو تجسيد مُصغر لبرامج الواقع التي غزتنا فترة من الفترات، وكنا نتسمر لمشاهدة معيشة بعض النجوم أو المواهب، وكانت هذه البرامج قد أحدثت ثورة بكل ما تعنيه الكلمة في السنوات الماضية.
لماذا وصل الأمر أن يقارن أخونا المشهور "سنابياً" نفسه بالكثير من القنوات الفضائية، وماهو مستقبل هذه المقارنة، وهل بالفعل المقارنة واقعية من ناحية علمية، أم إنها موضة وسرعان ما تندثر مستقبلا، مثلها مثل الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، وبقي التلفزيون شامخاً رغم أن البعض عجل بموته.
الطريف أن أخينا استشهد بصديق له يؤكد أنه شهد حالة طلاق بسبب متابعة إحدى السيدات له، وغيرة زوجها منه، لن نعلق على هذا الأمر، ولكن بالفعل نحن أمام هوس المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهم مواهب لم تتاح لهم الفرصة للظهور عبر التلفزيون والدراما والمسرح، وجاءتهم الفرصة على طبق من ذهب، حسب ما يقدمونه ونجحوا وكسبوا مئات الآلاف من الريالات وأصبحوا نجوم المجتمع، ووصل الأمر أن تحدث حالات الطلاق بسببهم، رغم أنني حتى الآن لم أسمع أن سيدة سعودية طلبت الطلاق لأن زوجها يتابع سعودية مشهورة..!!
الغريب أن استفادة القنوات الفضائية من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي من وجهة نظري كانت ولازالت تجربة فاشلة بكل المقاييس، وهذا يؤكد أن مواصفات النجومية على شاشة التلفزيون ليست بالأمر السهل، عكس الظهور بأريحية ودون قيود عبر جهاز الجوال، والحديث عن أمور أحيانا كثيرة تعتبر تافهة، وهذا الأمر وبكل ألم نعيشه مع بعضنا عبر هذا العالم الافتراضي الجميل، ولكن أتمنى أن لا نصل لمرحلة الاستعراض بأننا أصبحنا سبب للطلاق.
من الممكن أن تتسبب مشهورة أو مشهور بالسناب أو أي وسيلة تواصل اجتماعية بإصابتنا بالإحباط وضيقة الصدر لسفرياتهم المجانية، أو المطاعم المتنوعة التي يستضافون بها، أو أسطول السيارات أو أنواع الماركات التي يمتلكها بعضهم، ولن أعلق كما علق الكثير بطرافة واستهجان على قصص الطلاق التي تسبب بها، ولكن أنصح التلفزيونات بأنهم بحاجة فعلا لبرامج الواقع دون طلاق..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.