رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بإذن الله» يتوهج بكأس الملك عبدالله.. و«كافلة» تتجلى في كأس نايف
إسطبل فيصل بن خالد يجدد أولوياته التاريخية ببطله «حايم» في كأس سلطان
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2017

توجت ثلاثة إسطبلات كبرى بألقاب كؤوس: الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمراء سلطان ونايف وبدر "رحمهم الله" في اليوم الاول لكرنفال كؤوس الملوك الثاني الذي دارت رحى منافساته في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مساء امس بحضور عدد من اصحاب السمو الملكي ابناء الملوك والامراء.
"كافلة" تصادق على ترشيح "الرياض"
البداية كانت بسباق كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز – الفئة2 في نسخته الاولى وتنافست عليه 16 رأساً من خيل انتاج اربع سنوات على مسافة 1600م ولم يشهد السباق اي مفاجأة حين صادقت البطلة "كافلة" لابناء الملك عبدالله على ترشيحات (الرياض) امس التي توقعت فوزها باللقب الذي جاء بقيادة الخيال الوطني اللامع محمد الدهام وتدريب بكالارد وطوت "كافلة" المسافة في 1,38,89 مسجلة الفوز الثامن في سجلها وقد سبق لها الفوز بكأس الملك فهد بنسخته الأولى بجانب كأس المؤسس في الموسم الماضي. وحلت ثانياً بفارق نصف طول الفرس "سحابة السماوي" لعبدالإله الموسى تلاها "مظهر" ثم "يستحق" ف "طابوش".
وبعد نهاية السباق سلم الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية الكأس للأمير متعب بن عبدالله بجانب جائزتين للخيال والمدرب.
"عنود الترابيع" وأجمل هدية لعبدالعزيز بن فهد
وفي سباق كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز بنسخته الثانية تجلت الفرس "عنود الترابيع" للأمير عبدالعزيز بن فهد في اجمل حلة بطولية لها وحسمت الجدل حول جدارتها باللقب في وقت مبكر بتقدمها رأس على 16 فرساً من انتاج اربع سنوات على مسافة 1800م وانهت السباق لصالحها بفارق عدد من الأطوال بقيادة الخيال مرينو وتدريب الذهبي فيحان المنديل ويعد هذا الانتصار الخامس لابنة الفحل "لمح البرق" والثالث على التوالي بزمن 1,51,97 وحل ثانياً "ارناح" لمانع آل زمانان ثم "قاتلتي" لمحمد المرزوقي .
وبعد نهاية السباق سلم أمير منطقة الجوف فهد بن بدر الكأس للمشرف الاداري العام على الأخضر الاستاذ سلطان فيحان المنديل.
الاحمر يجدد عاداته التاريخية ب "حايم"
اما سباق كأس الامير سلطان بن عبدالعزيز في نسخته الاولى فقد كان الاسطبل الاحمر على موعد مع اولوية تاريخية اخرى له فبعد فوز جواده "مملوك" بأول كأس للملك فيصل الموسم الماضي نجح جواده البطل "حايم" في اظهار براعته التنافسية في السباقات المثيرة بقيادة الخيال الوطني عبدالله العضيب والمدرب السعودي محمد الضفيان واستطاع "حايم" المنتقل حديثا للاحمر ان يتوج بكأس سلطان متقدما على 17 رأس نافسته أربعة منها حتى المرحلة الأخيرة من السباق وانسلّ "حايم" بينها نحو الصدارة وحافظ عليها بقوة إرادته ليفوز بفارق نصفا طول عن الحصان "من جد" للأمير سلطان بن مشعل و"سرياح" الاحمر بزمن 1,25,20 لمسافة 1400م وبعد السباق تسلم الأمير فيصل بن خالد الكأس من ابناء الأمير سلطان مشعل وعبدالإله وعبدالمجيد.
المذهلة «عنود الترابيع» تهدي عبدالعزيز بن فهد كأس «بدر الفروسية»
"باذن الله" يتوهج بكأس الملك عبدالله
ولم يجد الاسطبل الابيض بجيادة الاربعة صعوبة تذكر في تحقيق كأس الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اخر الاشواط الذي تنافست عليه 11 راسا من انتاج 3 سنوات على مسافة 1600م بواسطة المهر "باذن الله" الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي بقيادة الخيال العالمي مايكل برزلونا وتدريب الوطني الشاب بدر سعود بن رزيق قاطعا مسافة السباق في 1,38,37 بفارق 7 اطوال عن اقرب منافسية وفي نهاية الشوط سلم الامير متعب بن عبدالله الكأس لنجليه عبدالله وسعد.
الأمير فيصل بن خالد متوجا بالكأس من أبناء الأمير سلطان.. مشعل وعبدالإله وعبدالمجيد
الأمير فهد بن بدر يسلم كأس والده لسلطان المنديل (عدسة/ عليان العليان)
الأمير متعب يتوج ابنيه عبدالله وسعد بكأس الملك عبدالله
محبو الاسطبل الأحمر يحتفلون بخيالهم عبدالله العضيب بطريقتهم الخاصة بعد فوزه بالكأس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.