«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفكيك ثلاث عصابات لسلب الكيابل والمحلات وسيارات الأجرة بالرياض
إحداها ارتكبت 18 جريمة وقيمة مسروقاتها 400 ألف ريال
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2016

فككت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض ثلاث عصابات تتكون من سبعة لصوص في ثلاث قضايا منفصلة، تورطوا في ارتكاب جرائم سرقة كيابل نحاسية، واعتداء على سائقي سيارات الأجرة والاستيلاء على سياراتهم بالقوة، وجرائم سلب وافدين يعملون في محلات تجارية تحت تهديد السلاح.
وقال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان إن إدارة التحريات والبحث الجنائي شكلت فريق بحث وتحري لرصد البلاغات واتخاذ الإجراءات البحثية، ما أسفر عن ضبط ثلاثة جناة (مواطن، وهنديان)، تورطهم في ارتكاب حوادث سرقة كيابل نحاسية وأسلاك كهربائية من داخل غرف توزيع الكهرباء بعدد من أحياء العاصمة، وكانت الأجهزة المختصة بشرطة المنطقة قد تلقت بلاغ مندوب الشركة السعودية للكهرباء مفاده تعرض عدد من غرف الكهرباء المملوكة للشركة للسرقة.
وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية محكمة مع زرع المصادر السرية بين أوساط العمالة والمشبوهين في الأماكن المحتمل تصريف المسروقات بها، ومن خلال كمين محكم قبض على المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بالتورط بارتكاب 18 جريمة سرقة بعد كسر الأقفال الخارجية لغرف توزيع الكهرباء وسرقة ما بداخلها من كيابل كهربائية وأسلاك نحاسية تجاوزت قيمتها 400،000 ريال موزعين الأدوار فيما بينهم متقاسمين المسروقات متغافلين عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تسببوا فيها جراء انقطاع التيار الكهربائي أو تحميل العدادات فوق طاقتها التشغيلية مما يتسبب في كوارث محدقة.
وحول القضية الثانية، أوضح العقيد الميمان أن رجال الأمن ضبطوا مواطنين في العقد الثالث من العمر تورطا بارتكاب ثلاث جرائم اعتداء على سائقي سيارات أجرة وسرقة سياراتهم بالقوة بحسب البلاغات الواردة لمركز شرطة الشفاء جنوب العاصمة، وبسماع أقوالهما أقرا بما نسب إليهما موزعين الأدوار فيما بينهما.
أما القضية الثالثة، فقد تورط فيها مواطنين اثنين بالدخول على العمالة في المحلات التجارية وتهديدهم بالسلاح والاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية.
وذكر العقيد الميمان أن مراكز الشرطة جنوب وغرب العاصمة تلقت عدة بلاغات من عمالة محلات تجارية، وتمكن رجال الأمن من القبض على اللصين، وجاءت أقوالهما مطابقة لما هو مقيد بالسجلات وقاما بالدلالة على أجزاء من المسروقات.
ولفت إلى أنه تم التحفظ على الجناة رهن استكمال التحقيق معهم ومعرفة مدى علاقتهم بالقضايا المماثلة وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض ومن ثم تقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرائم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.