السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قافلة تلاحم الوطني تقدم برامجها لأهالي محافظة أبوعريش
العارضة تستقبل تلاحم بالغيم والرقصات الشعبية

وصلت قافلة التلاحم الوطني أحدى برامج مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إلى محافظة أبوعريش لتقديم برامجه لأبناء وأهالي المحافظة وكان في استقبال القافلة محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبده ومحمود الأقصم عضو مجلس المنطقة وحسن خضي مدير مكتب التعليم بأبوعريش وحضور عدد من المشايخ وأعيان المحافظة حيث دشن بن لبده فعاليات وبرامج القافلة في المحافظة واستمع الحضور الى شرح من المشرف على برامج المركز في منطقة جازان ملهي عقدي عن أهداف القافلة وبرامجها المتعددة توجهت القافلة بعد ذلك إلى مدرسة ثانوية موسى أبن نصير حيث كان في استقبالهم قائد المدرسة حسن طوهري وقائد مفوضية النشاط الكشفي بأبوعريش معافا جومان وعددمن قادة المدارس ورواد النشاط والطلاب المشاركين في برامج القافلة حيث قدم مشاري المرمش مدير البرامج الشبابية في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني كلمة تعريفية عن أهداف " تلاحم " وفعاليات المركز ثم قدم محمد المسملي كلمة ترحيبية بالضيوف الكرام من مختلف مناطق المملكة ثم قدم عضو برامج قافلة تلاحم محمد الأمير برنامج اتفاعل معه الطلاب عن التعصب الرياضي ثم قدم الشيخ أحمد الحمزي كلمة عن اهمية التلاحم الوطني بين الموطنين وقادتهم العظماء والاشتراك في رسالة المواطنة بين المواطنين.
ثم قام الطلاب والمعلمون بزبارة حافلة القافلة والاطلاع على مكونات وأقسام وبرامج القافلة وقام المشرفون على الحملة بتوزيع هدايا تلاحم للحاضرين بعد ذلك توجهت القافلة إلى ثانوية البديع والقرفي وكان في استقبالهم الأستاذ علي الحربي قائد الثانوية حيث رحب بهم وانتقل الجميع إلى مركز التدريب حيث قدم الأستاذ مشاري المرمش دورة في الحوار الوطني واهمية التلاحم بين المواطنين بحضور طلاب المرحلة الثانوية من مدارس محافظة أبوعريش ومركز وادي جازان بعد ذلك توجهت القافلة إلى محافظة العارضة الحدودية وقد أستقبل محافظ و مشايخ وأهالي وأعيان العارضة في اجواء ربيعية جميلة وتحت أنغام الرقصات الشعبية وندى الغيم فريق قافلة تلاحم في يومها الثالث ضمن فعاليات الملتقى الوطني تلاحم الذي يقيمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والذي تقام فعالياته بمنطقة جازان وقد بدأ فريق القافلة بزيارة لمقر المحافظة والتقى محافظ العارضة نايف بن لبده الذي رحب بهم في محافظة العارضة مشيدا بجهود فريق تلاحم ودورهم في تعزيز اللحمة الة كما أشاد بمضامين الملتقى الذي يقوم على تعزيز مبدأ الحوار بين أفراد الوطن بهدف زيادة رصيد التسامح والمحبة مؤكداً أندور الشباب في اللحمة الوطنية وثقافة الحوار في هذا المجتمع تجاه وطنهم لتعزيز التلاحم والتعايش المجتمعي والعمل جميعا يداً بيد. بعذ لك قام بن لبده بجولة على مكتبة القافلة.
بعد ذلك قام فريق تلاحم بزيارة الى جبل سلا شرق محافظة العارضة وقد استقبلهم الاهالي بالرقصات الشعبية مرحبين بهم مثمنين لهم هذه الزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين ابناء هذا الوطن بدأ بعد ذلك لقاء حواري مفتوح مع اهالي جبل سلا تمحور حول العمل على تعزيز القيم الوطنية وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع بهدف نشر مهارات الحوار وتنميتها. والعمل على إذكاء الروح الوطنية واستثمار التنوع الثقافي والحضاري بين أوساط المجتمع.
واستعرض مدير إدارة البرامج الشبابية بملتقى تلاحم مشاري المرمش خلال اللقاء الحواري مع شباب جبل سلا أهدا فأسبوع تلاحم بمنطقة جازان الذي يسعى إلى ترسيخ آليات وأهداف الحوار بما يعزز لحمتنا الوطنية ويساند الجهود الأمنية والفكرية ويعزز التلاحم المجتمعي ويحصن مجتمعنا ويحميه من الأفكار الهدَّامةِ والنزاعات المتطرفة والإشاعات الكاذبة إلىجانب تعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني والعمل على تحقيق القيم الفكرية والاجتماعية التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على تعزيز قيم الوسطية والتسامح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.