نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يطلق أسبوع "تلاحم"
لتعزيز التلاحم الوطني ومواجهة التطرف والتعصب
نشر في الرياض يوم 17 - 12 - 2016

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم فعاليات (( أسبوع تلاحم )) الوطني بمنطقة جازان والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في محطة الثانية وذلك في إطار سعى المركز إلى تحقيق رسالته التي تتضمن تعزيز الوحدة الوطنية والتأكيد على وحدة النسيج المجتمعي من خلال ترسيخ قيم التنوع والتعايش والتلاحم الوطني بتنسيق جهود الأفراد والمؤسسات يسهم في التكامل الذي يعزز التلاحم الوطني بحضور عدد من العلماء والباحثين والكتاب والمثقفين من الجنسين وبمشاركة مجموعات من الشباب السعودي المتطوع الذي يسهم بجلاء في تفعيل بعض البرامج والأنشطة الحوارية والفعاليات التي تهدف إلى زيادة أواصر اللحمة الوطنية بين أبناء المجتمع ويستمر حتى الرابع والعشرين من ربيع الأول الجاري متضمنًا مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية والبرامج والمحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل والمعارض الفنية.
وبحسب وثيقة إعلامية أصدرها المركز يأتي أسبوع:" تلاحم" من أجل العمل على تعزيز اللحمة الوطنية والتأكيد على الثوابت الدينية التي تستلهم كل ما في ديننا الإسلامي الحنيف من رحمة وتسامح ووسطية، ويدعو إلى الاصطفاف في صف واحد في مواجهة التحديات التي تواجه المملكة التي تضم أرضها أطهر بقعتين في عالمنا الإسلامي: مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وذكرت الوثيقة أن المركز يقيم هذه الفعالية ضمن توجهاته المستقبلية وبهدف الإسهام في تعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني في إطار الثوابت الشرعية والوطنية، ومساندة الجهود الأمنية ومواجهة التطرف والتعصب بكافة أشكاله واستنهاض العلماء والمثقفين والفاعلين لتعزيز مفاهيم وممارسات التلاحم الوطني ولزوم الجماعة وترسيخ قيم الانتماء كما يسعى المركز إلى توليد مبادرات شبابية تخدم المنطقة والوطن بما يعزز مفاهيم التلاحم الوطني وسيعمل المركز على تحقيق القيم الفكرية والاجتماعية التي تتضمنها الرؤية الوطنية 2030 والتي تؤكد على أهمية تعزيز منهج الوسطية والتسامح وقيم الاتقان والانضباط والعدالة والشفافية.
وتتضمن فعاليات أسبوع :"تلاحم" زيارة قافلة تلاحم برفقة معالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس الأمناء المركز ومعالي الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الاستاذ فيصل بن معمر، وسعادة نائب الأمين العام الدكتور فهد بن سلطان السلطان للحد الجنوبي والالتقاء بالجنود المرابطين، ثم يفتتح فعاليات الأسبوع الذي تقام فعالياته من لدن سمو أمير المنطقة بفندق راديسون بلو في السادسة من مساء اليوم الأحد وتكريم الجهات المشاركة في الأسبوع، ثم محاضرة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق بعنوان:" دور العلماء والدعاة في تعزيز التلاحم الوطني" وتتضمن الفعاليات كذلك ورشا تدريبية بعنوان:" تبيان في الوقاية من التطرف" ضمن برنامج:" تبيان" ومقهى حواريًّا نسائيّا عن دور المرأة في تعزيز التلاحم الوطني بمشاركة كل من: حليمة مظفر، وإيناس الحنطي ود. ليلى الشبيلي ، وإدارة عيشة بكري، وأمسية شعرية في النادي الأدبي بمنطقة جازان بعنوان:" تلاحم" كما تحتوي الفعاليات على برنامج لتدريب منسوبي الشؤون الإسلامية ، ومقهى حواريا لمواجهة التعصب الرياضي، كما تقام ورشتا عمل بعنوان:" تمكين" لصنع مبادرات وطنية تهدف لتعزيز اللحمة الوطنية .
وتقام عدة فعاليات مصاحبة لأسبوع تلاحم منها: معرض تعريفي بالمركز، ومعرض لفن الكاريكاتير، ومعرض للوحات الفنية للأعمال المشاركة في مسابقة جمعية الثقافة والفنون، وعرض لأفلام الفيديو، ومسابقة للأفلام القصيرة عن :" تلاحم" وبرامج السوشيال ميديا.
يذكر أن منطقة الجوف شكلت الشهر الماضي المحطة الأولى لأسبوع تلاحم الذي حظي بمتابعة واهتمام المتابعين من أبناء المنطقة في مختلف فعالياته وبرامجه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.