الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جزائية المولد» وبصمة العابد تخلصان «الأخضر» من مواجهة كتم الأنفاس
كالعادة الشغب الإيراني يغطي على ملاعب «آسيا»

خلص لاعبا الوسط فهد المولد ونواف العابد المنتخب السعودي من معاناته أمام تايلاند بعد مباراة حافلة بكتم الانفاس للسعوديين؛ فالأول تسبب في ركلة الجزاء، والثاني تكفل بتسديدها هدفا اثمر عن النقاط في مستهل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018م على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، وسط حضور جماهيري تجاوز ال 40 ألف مشجع يتقدمهم رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد.
الجماهير السعودية ترسم أجمل صور الوفاء في ضربة البداية «المونديالية»
وعلى الرغم من تواضع مستوى منتخبنا خلال شوطي اللقاء وغياب معظم لاعبيه عن مستوياتهم المعهودة إلا أنه استطاع أن يخرج من المباراة بما هو أهم وخطف الفوز، في المقابل تألق الحارس ياسر المسيليم بشكل لافت واستحق نجومية المباراة إلى جانب الجماهير التي زحفت نحو «درة الملاعب» وساندت اللاعبين، وأبطل الأول محاولات تايلاندية عدة للوصول إلى شباكه وكان رقماً مهماً في تشكيلة المنتخب، ولم يكن الخصم سهلاً واحرج الأخضر بطريقته الدفاعية المحكمة والانضباط التكتيكي والهجمات المرتدة.
بهذا الفوز تقاسم «الأخضر» الصدارة مع الأبيض الإماراتي بثلاث نقاط.
أستراليا تتجاوز العراق.. و«الأبيض الإماراتي» يقهر «الساموراي» بثنائية خليل
شهد الشوط الأول أداءً باهتاً من جانب المنتخب السعودي، بعكس المنتخب التايلاندي الذي كان يكسب ثقة كبيرة مع مرور الوقت، ووضح اعتماد الخصم على الهجمات المرتدة التي هددت مرمانا، لعل ابرزها تسديدة المهاجم تيراسيل دانغدا، لكنها انتهت في يد المسيليم «9»، وعاد دانغدا مجدداً مطلع الشوط الثاني وهدد مرمى المنتخب بعد أن تلقى كرة عرضية ارتقى لها دون مضايقة من المدافعين ولعبها برأسه تصدى لها المسيليم ببراعة «59»، وحضر التهديد الأول لمنتخبنا عن طريق لاعب الوسط نواف العابد الذي سدد كرة قوية ابعدها الحارس كاوين ثامساتشنان «70».
وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة نحو التعادل صفر-صفر أطلق الحكم الصيني فومينغ صافرته محتسباً ركلة جزاء لمنتخبنا بعد الإعاقة التي تعرض لها لاعب الوسط البديل المولد من المدافع ساراتش يويين وتقدم العابد لتنفيذ الركلة إذ سددها بنجاح معلناً أفراحاً كبيرة في مدرجات الملعب بتسجيل الأخضر أول أهدافه في التصفيات «84».
وفي الوقت بدل الضائع حبس المهاجم التايلاندي تريستان دو أنفاس السعوديين بهزه شباك المنتخب بعد كرة رأسية لكن الحكم المساعد الأول هو وايمينغ أفسد فرحته عقب أن رفع رايته ملغياً الهدف بحجة التسلل «90+2»، وبعد نهاية المباراة اشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع ساراش.
الإمارات تقلبها على اليابان
انتزع المنتخب الإماراتي ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على مستضيفه المنتخب الياباني بنتيجة 2-1 على استاد مدينة سايتاما اليابانية لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
ووضع لاعب وسط المنتخب الياباني وميلان الإيطالي كيسوكي هوندا فريق بلاده في المقدمة باكراً بعدما استغل كرة عرضية ثابتة لعبها على يمين الحارس الإماراتي خالد عيسى «12»، وجاء التعادل للمنتخب الإماراتي عبر لاعب الوسط أحمد خليل الذي سدد كرة ثابتة بشكل مثالي لم تفلح معها معها محاولات الحارس الياباني نيشيكاوا شوساكو «20».
وفي الشوط الثاني، نجح «الأبيض» الإماراتي بالتقدم، عبر ركلة جزاء نفذها أحمد خليل بإتقان، لتستمر بعدها المحاولات اليابانية في العودة للمباراة.
ولحساب المجموعة ذاتها، كسب المنتخب الأسترالي ضيفه منتخب العراق بنتيجة 2-1 في المواجهة على استاد نيب في مدينة بيرث الاسترالية، وجاء الهدف الأسترالي الأول عبر لاعب الوسط ماسيمو لونغو «58»، ليعود المهاجم تومي يوريتش «64» ويعزز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان، ضمنت النقاط الثلاث ل»الكنغر» الأسترالي.
وفي افتتاح مباريات المجموعة الأولى كسب منتخب كوريا الجنوبية نظيره الصيني بنتيجة في اللقاء المثير على استاد سيؤول كأس العالم، في العاصمة الكورية سيئول، وجاءت أهداف كوريا عبر المهاجم جي دونغ وون «30»، ولاعبي الوسط لي تشنغ يونغ «63»، كو جا تشيول «66» قبل أن يرد الفريق الصيني بهدفين عبر المهاجم هي يو «74» وزميله المهاجم هاو جومن «77» دون أن يتمكن من اللحاق بنقطة التعادل.وفقد المنتخب القطري فرصة الحصول على نقطة التعادل على الأقل في مباراته الأولى في التصفيات أمام إيران على ملعب أزادي في طهران، بعدما خسر بنتيجة 2-صفر في الرمق الأخير من المباراة، عن طريق لاعب الوسط رضا نجاد «90+4» بعدما استغل خطأً في التمرير من قبل الحارس القطري كلود أمين، وعزز النتيجة لاعب الوسط علي رضا «90+11» إذ امتدت المباراة لأكثر من عشر دقائق إضافية بسبب شغب الجماهير الإيرانية التي القت بالقوارير والمقذوفات على دكة بدلاء لاعبي المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة، فضلاً عن استخدام الألعاب النارية، مادفع الحكم السيرلانكي ديلان بيريرا لإيقاف المباراة.
وحقق المنتخب الأوزبكي فوزاً مهماً في مستهل مشواره في التصفيات على سوريا بنتيجة 1-صفر ليقف في الثالث بفارق الأهداف عن المنتخبين الكوري والإيراني، وسجل هدف المنتخب الأوزبكي ألكسندر غينريخ هدف المباراة الوحيد الذي توج أفضلية أصحاب الأرض، بعدما استغل كرة مرتدة من الحارس السوري ليعالجها في المرمى «72».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.