وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العبادي يقيل مسؤولي الأمن والاستخبارات في بغداد بعد اعتداء الكرادة
انتحاريون يهاجمون مرقداً شيعياً في مدينة بلد.. والصدر يوعز لقواته بالتوجه إلى المدينة
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2016

اقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائد عمليات بغداد ومسؤولي الأمن والاستخبارات في العاصمة العراقية من مناصبهم بعد اعتداء الكرادة الذي اوقع 292 قتيلاً الأحد في العاصمة العراقية، وفق ما افاد مكتبه الجمعة.
وقال مكتب رئيس الحكومة في بيان ان: «رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اصدر الجمعة امراً باعفاء قائد عمليات بغداد من منصبه، وأعفاء مسؤولي الأمن والاستخبارات في بغداد من مناصبهم».
وجاء هذا القرار بعد الاعتداء العنيف الذي وقع في حي الكرادة في بغداد الأحد وأسفر عن سقوط 292 قتيلاً في آخر حصيلة لهذا التفجير الذي تبناه تنظيم داعش.
وبعد يومين على الهجوم، اعلن وزير الداخلية العراقي محمد الغبان الثلاثاء تقديم استقالته، موضحاً انه قام بهذه الخطوة بسبب «تقاطع الصلاحيات الأمنية وعدم التنسيق الموحد للأجهزه الأمنيه».
كما يأتي قرار العبادي اعفاء المسؤولين الأمنيين بعد ساعات على مقتل ثلاثين شخصاً على الاقل وجرح نحو خمسين آخرين في هجوم جديد استهدف مرقداً شيعياً في مدينة بلد شمال بغداد، وفق ما افادت قوات الأمن.
ونسبت قوات الأمن الهجوم الى تنظيم داعش غير انه لم يصدر حتى الآن اي تبن للعملية التي بدأت بقصف بقذائف الهاون على مرقد السيد محمد ابن الإمام الهادي الإمام العاشر لدى الشيعة تلاه اقتحام مجموعة من المسلحين الانتحاريين المرقد.
وقالت مصادر أمنية ل (الرياض) إن «خمسة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة اقتحموا، ليلة الخميس، السور الخارجي لمرقد الإمام السيد محمد ابن الامام علي الهادي في قضاء بلد، جنوبي محافظة صلاح الدين»، مبينا أن «ثلاثة من الانتحاريين فجروا انفسهم قرب البوابة الرئيسية لمرقد الامام ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات».
وقال المصدر، امس، إن «عدداً من الاشخاص سقطوا بين قتيل ومصاب بتفجيرين انتحاريين قرب البوابة الرئيسية للمرقد في قضاء بلد جنوب المحافظة»، فيما اشار الى ان القوات الأمنية قتلت انتحاريين اثنين وسط مواجهات عنيفة مع مسلحين مجهولين.
واضاف المصدر ان «بقية الانتحاريين تحصنوا داخل مقبرة قرب المرقد»، مشيرا الى «اندلاع اشتباكات مع مسلحين مجهولين قرب المرقد».
بدورها اعلنت خلية الاعلام الحربي إخماد حريق نشب في المحلات والأسواق إثر الهجوم الإرهابي على المرقد ونقل القتلى والجرحى من المواطنين الى المستشفيات.
وأكد مصدر امني في سامراء ان التفجيرات حصلت في محيط السور الخارجي للمرقد وليس بداخله.
وتضاربت الأنباء بشأن حصيلة التفجيرات فقد اكدت حصيلة أولية عن مقتل (10) أشخاص واصابة (17) آخرين.
من جهته، اوعز زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى قوات سرايا السلام بالتوجه الى مدينة بلد والتنسيق مع القوات الأمنية لحفظ الأمن.
وافاد مصدر في الشرطة العراقية، امس، بأن القوات الامنية والحشد الشعبي سيطراً على قضاء بلد، مشيراً الى انه تم «فرض حظر على التجوال».
وقال المصدر: «إن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي سيطراً على الموقف في قضاء بلد، بعد محاصرة المرقد». واضاف المصدر ان «القوات الامنية فرضت حظراً على التجوال في القضاء».
ووجه محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، القيادات الأمنية في قضاء بلد وحكومته المحلية بمحاصرة منفذي الهجمات الانتحارية على المرقد في القضاء، مشدداً على ضرورة «سحقهم» وعدم السماح لهم بتنفيذ مخططاتهم. ونفى مصدر امني تواجد مسلحين داخل المرقد»، مؤكدا أن «القوات الأمنية تسيطر على الموقف».
وتبنى تنظيم داعش الأرهابي الهجوم على المرقد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.