الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات المحلية الفلسطينية للمرحلة الرابعة ولا إحصائية عن عدد المقاعد التي حصلت عليها (حماس) و(فتح)
قرية (العرقة) لم تنتخب لعدم وجود مرشحين!
نشر في الرياض يوم 18 - 12 - 2005

أعلنت لجنة الانتخابات المحلية الفلسطينية امس رسميا نتائج المرحلة الرابعة من الانتخابات دون ان توضح عدد المقاعد التي حصلت عليها كل من حركة فتح او حماس التي اكتسحت مجالس ثلاث مدن رئيسية في الضفة الغربية.
وذكر جمال الشوبكي رئيس لجنة الانتخابات المحلية في مؤتمر صحافي برام الله ان نسبة الاقتراع بلغت 73٪، فيما بلغ عدد اصحاب حق الاقتراع نحو 148 الف ناخب وناخبة. وقد سجلت اعلى نسبة تصويت في قرية صفا بمحافظة رام الله وبلغت 91,51٪ وادناها بلدية البيرة التي بلغت49,7٪.
يذكر ان نسبة كبيرة من ابناء البيرة مغتربون في الخارج. ونابلس اقل من 60٪. وقال ان نسبة الاقتراع في المدن كانت منخفضة بشكل عام.
وقد جرت الانتخابات المحلية في 39 تجمعا فلسطينيا بينها اربع مدن وهي نابلس ورام الله والبيرة وجنين، اضافة الى قريتين انتخبتا بالتزكية في وقت سابق. وهناك قرية العرقة قرب جنين لم تجر فيها الانتخابات بسبب عدم ترشح أي من ابنائها لهذه الانتخابات.
ورفض الشوبكي الاعلان عن النتائج حسب المقاعد التي فاز بها كل فصيل فلسطيني بل حسب القوائم وذلك استنادا لقرار اتخذته اللجنة العليا للانتخابات المحلية وبالاتفاق مع القوى السياسية المشاركة في اللجنة، وذلك منعا لاية اشكالات قد تحدث في عملية التوزيع كما حصل في انتخابات سابقة.
يشار الى ان مصدراً في الانتخابات المحلية ذكر ل (الرياض) اول من امس ان فتح فازت بعدد اكبر من المقاعد من المجموع العام، غير انها خسرت في بلديات المدن الكبيرة.
وقال الشوبكي ان عدد الفائزين في انتخابات هذه المرحلة بلغ 345 عضواً من الرجال و89 عضوا من النساء. وقد خاضت هذه الانتخابات 64 قائمة لمستقلين و99 قائمة حزبية، اضافة الى 11 قائمة لتحالفات بين فصيلين او اكثر.
يشار الى ان حركة حماس حققت فوزا في انتخابات نابلس حين حصلت كتلة الاصلاح والتغيير على 13 مقعدا مقابل مقعدين لكتلة فلسطين الغد التابعة لحركة فتح. وفي جنين حصلت حماس على 8 مقاعد مقابل سبعة لحركة فتح. وفي البيرة حصلت حماس على 9 مقاعد مقابل 4 مقاعد لحركة فتح ومقعدين لكتلة البيرة للجميع وتضم الجبهة الشعبية ومستقلين. اما رام الله التي لم يتم البت في توزيع المقاعد بعد بسبب وجود كوتا مسيحية الى جانب كوتا المراة. وسيتم استشارة خبراء قانونيين لهذا الامر، حسب ما ذكره الشوبكي. وقد حصلت حماس على 3 مقاعد وكتلة رام الله للجميع وهي تمثل الجبهة الشعبية ومستقلين على ستة مقاعد وستة مقاعد اخرى لتحالف حركة فتح مع فصائل اخرى يسارية. ورغم ذلك لن تتمكن فتح من تشكيل البلدية الا اذا تحالفت مع جهة اخرى.
وكان وفد الكونغرس الاوروبي وهو مكون من ممثلي بلديات من 7 دول اشاد بسير وشفافية العملية الانتخابية وبمهنية الطواقم الفلسطينية، علما انه راقب على الانتخابات 3 الاف مراقب من مؤسسات مدنية واهلية واحزاب اضافة الى مراقبين اجانب.
يذكر ان مجلس الشيوخ الاميركي وفي ضوء ما حققته حماس في الانتخابات استصدر الليلة قبل الماضية قراراً هدد فيها السلطة بقطع العلاقات واتخاذ اجراءات صارمة في حال اشراك حركة حماس في الانتخابات التشريعية المقبلة . كما هدد الحركة ودعاها الى إلقاء سلاحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.