محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البارسا» لتجاوز الكبوات المحلية بأتلتيكو.. وبايرن لتعزيز آمال الثلاثية
إياب ربع النهائي لأبطال أوروبا
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2016

يواجه برشلونة الاسباني خطر فقدان لقبه ويحل ضيفا على مواطنه اتلتيكو مدريد اليوم الاربعاء على ملعب "فيستني كالديرون" في مدريد في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ولن تكون حال بايرن ميونيخ الالماني افضل من برشلونة عندما يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي في قمة ساخنة قد تبدد حظوظ مدرب البافاري الاسباني بيب غوارديولا في تحقيق الثلاثية "الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا" التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل. وكان برشلونة حول تخلفه الى فوز بشق النفس 2-1 ذهابا بفضل ثنائية لنجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز مستغلا النقص العددي في صفوف ضيفه اتلتيكو مدريد اثر طرد فرناندو توريس في الدقيقة 36، وعانى بايرن ميونيخ الامرين على ملعب اليانز ارينا وفاز بهدف وحيد سجله التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة الثالثة.
يواجه برشلونة مصير موسم 2013-2014 امام اتلتيكو مدريد عندما اخرجه الاخير من الدور ربع النهائي بتعادلهما 1-1 في كامب نو وفوز فريق العاصمة 1-صفر ايابا، وكانت المرة الاولى التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في بلوغ دور الاربعة في الأعوام الثمانية السابقة.
ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات مهزوزة بعد فشله في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الليغا بينها خسارتان متتاليتان مكنتا اتلتيكو مدريد من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق بينهما الى ثلاث نقاط بعدما كان 11 نقطة قبل ثلاث مراحل.
وصحيح ان برشلونة تغلب على اتلتيكو مدريد في المواجهات السبع الاخيرة بينهما، بيد انها لم تكن سهلة ابدا وجاءت بشق النفس "مرتان 1-صفر و3 مرات 2-1 ومرة بنتيجة 3-2 وواحدة 3-1 بهدف في الدقيقة 87". وطالب لويس انريكي لاعبيه بنسيان الخسارة امام ريال سوسييداد صفر-1 السبت الماضي والتركيز في مباراة الغد، وقال:"يجب ان ننهض من الكبوة والتركيز على مباراة اتلتيكو مدريد، صحيح اننا خسرنا في الدوري لكننا لا نزال في الصدارة بفارق ثلاث نقاط ولا تزال امامنا الكثير من المباريات للتعويض".
واضاف: "لكن مواجهة الغد لا مجال لتعويض الاخفاق فيها، انها الاقصاء المباشر، واذا تمادينا في اخطائنا فقد نجد انفسنا خارج المسابقة". ويعود سواريز الى صفوف النادي الكاتالوني بعد غيابه عن مواجهة ريال سوسييداد بسبب الايقاف، وهو سيشكل اضافة قوية لهجوم برشلونة الذي عانى الامرين في غيابه السبت.
ويأمل برشلونة، المتوج اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، ان يصبح اول فريق منذ ميلان الايطالي "1989 و1990" يحرز اللقب في موسمين على التوالي.
في المقابل، يسعى اتلتيكو مدريد الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتوجيه الضربة القاضية لبرشلونة، واكد لاعبوه استعدادهم للرد على "الظلم التحكيمي" الذي طالهم ذهابا. واعترض لاعبو اتلتيكو مدريد بشدة على قرارات الحكم الالماني فليكس بريش مباراة الذهاب خصوصا توريس الذي طرد في الشوط لاول بعد افتتاحه التسجيل.
وقال توريس: "لم يكن ينبغي رفع البطاقات، لو كان ذلك في الطرف المعاكس لم يكن الحكم ليرفعها، مع 11 لاعبا كنا سنفوز من دون اي شك". اما المدافع الدولي البرازيلي فيليبي لويس فتحدث عن خشية الاتحاد القاري من عدم بلوغ برشلونة المباراة النهائية، وقال: "لا اعرف ما الذي يجب ان يقوم به لاعبو برشلونة حتى يتعرضوا للطرد مثلنا، يمكن القول ان هناك خوفا من اقصاء برشلونة".
ويخوض اتلتيكو ربع النهائي الثالث على التوالي فتخطى برشلونة في 2014 وسقط امام جاره ريال مدريد الموسم الماضي.
وتنتظر بايرن ميونيخ رحلة صعبة الى لشبونة لمواجهة بنفيكا على ملعب "النور" وفي جعبته فوز صعب 1-صفر ذهابا في ميونيخ.
وللمرة الثانية على التوالي يجد بايرن ميونيخ، الساعي الى بلوغ دور الاربعة للعام الخامس على التوالي، نفسه في موقف صعب بعدما كان قاب قوسين او ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الايطالي بتعادلهما 2-2 ذهابا في تورينو وبالنتيجة ذاتها ايابا في ميونيخ قبل ان يحجز بطاقته بعد التمديد 4-2.
وشدد غوارديولا على صعوبة مواجهة بنفيكا وطالب لاعبيه بالجدية والتواضع في التعامل مع الفريق البرتغالي.
وقال غوارديولا: "لم نحسم التأهل ذهابا لكن فوزنا يمنحنا الافضلية كون التعادل يمنحنا بطاقة العبور الى الدور المقبل"، مضيفا "دافع بنفيكا جيدا في مباراة الذهاب ونجح في الخروج باقل الخسائر، لكن الوضع سيكون مختلفا اليوم لانه سيضطر الى البحث عن التهديف وبالتالي علينا استغلال الفرصة لهز شباكه حتى نعقد الامور عليهم ونؤمن تأهلنا".
وضمن الفريق البافاري بشكل كبير تتويجه باللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي اثر فوزه على مضيفه شتوتغارت 3-1 السبت الماضي وتعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند مع جاره شالكه الاحد، إذ اتسع الفارق بينهما الى ثماني نقاط.
وتلقى بنفيكا ضربة موجعة في مباراة الذهاب بتلقي هدافه البرازيلي جوناس لانذار سيحرمه من مباراة الغد، لكنه يعول على اليوناني كوستاس ميتروغلو لهز شباك الفريق البافاري وعملاقه مانويل نوير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.