«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل سعودية بطائرة الإخلاء الطبي من جنوب أفريقيا إلى المملكة
بتوجيه من ولي ولي العهد
نشر في الرياض يوم 08 - 04 - 2016

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بنقل مواطنة سعودية، أصيبت في حادث خلال رحلة سياحية في مدينة كيب تاون بجمهورية جنوب أفريقيا، لتستكمل علاجها بالمملكة، وذلك عن طريق طائرة الإخلاء الطبيّ.
وأشار يحيى عكيش نائب رئيس البعثة السعودية لدى جمهورية جنوب أفريقيا في تصريح خاص ل«الرياض»، إلى أنّ طائرة إخلاء طبي أقلّت على متنها اليوم الجمعة مواطنة سعودية تعرضت لحادث أثناء قيامها بنزهة سياحية برفقة زوجها، وأصيبت على إثره بكسر في إحدى فقرات الظهر، وتم نقلها الى إحدى المستشفيات العامة بالمدينة، ثم قامت السفارة بتحويلها إلى مستشفى خاص بالمدينة، وذلك للاطمئنان على صحتها وحالتها النفسية، ولكي تلقى رعاية طبية أفضل.
وقال، نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، أرفع أسمى آيات الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد؛ على حرصهم الدائم على سلامة وأمن المواطن في أي مكان وزمان، وقدّر عاليًا التجاوب السريع من القيادة الحكيمة لحالة المواطنة، حيث صدرت الأوامر العاجلة بتأمين طائرة إخلاء طبي؛ لنقلها إلى إحدى مستشفيات المملكة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الطبية لمثل هذه الحالات، كما توجه بالشكر إلى معالي وزير الخارجية "عادل الجبير"، وسمو مساعد وزير الخارجية الأمير "خالد بن سعود:، وإلى كافة المسؤولين بوزارة الخارجية على متابعتهم الدقيقة لحالة المواطنة والتعليمات العاجلة بنقلها إلى مستشفى خاص في جمهورية جنوب أفريقيا بما يضمن توفير علاج ورعاية طبية على مستوى عال.
من جانبه أوضح تركي السلمان رئيس القسم القنصلي بالسفارة أن السفارة عندما تلقت الخبر قامت على الفور بتكليف عبدالرحمن الجامع المسؤول في قسم شؤون المواطنين السعوديين بالسفر إلى كيب تاون؛ للوقوف على الحالة وتقديم الدعم والمساعدة للعائلة السعودية، وتأمين احتياجاتهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن، كما تقدم بالشكر للطبيب السعودي "الدكتور محمد القعاري"، المبتعث لدى إحدى المستشفيات في مدينة "كيب تاون" على موقفه الإنساني مع العائلة السعودية وتقديم المساعدة الأولية للعائلة لدى ادارة المستشفى الحكومي الذي يعمل به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.