السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معارك عنيفة في تعز.. ومواجهات مستمرة بمأرب وصنعاء والجوف
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2016

قتل 16 من المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما أصيب العشرات في مواجهات مع القوات الشرعية وقصف لطائرات التحالف العربي على مواقعهم في تعز جنوبي اليمن، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين في مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة والحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة من محافظة تعز اذ شهدت المنطقة الشرقية من المدينة مواجهات شرسة وتبادل للنيران بشكل كثيف وقصف من قبل الحوثيين وقوات صالح على بعض الاحياء السكنية ابرزها حي الروضة.
وصدت المقاومة هجوماً لمسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح جوار صالة النجوم في شارع الأربعين، وهجوماً آخر في محيط تبة عبده حاتم شمال المدينة كما شهدت كل من منطقة المسراخ ونجد قٌسيم معارك عنيفة سقط فيها عدد من القتلى والجرحى معظمهم من المتمردين فيما قتل أربعة بينهم قيادي من المقاومة، وسيطرة المقاومة على بعض المواقع في المنطقة.
إلى ذلك، تسعى القوات الشرعية إلى السيطرة على الخط الرسمي في منطقة الكريف-بير عقبة وقطع الإمدادات عن الحوثيين في سوق نجد قسيم والغفيره، وشن رجال المقاومة بإسناد من قوات الجيش الوطني هجمات على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة كريف القدسي والجوريف والحبيشة، واستمرت المعارك منذ ليلة أمس الأحد. وسيطرت المقاومة على منطقة الجوريف، في الوقت الذي سقط فيه قتلى وجرحى من الطرفين.
هذا وتشهد منطقة فرضة نهم شرق صنعاء ايضا مواجهات منذ الاحد تمكنت فيها المقاومة من السيطرة على بعض القرى، وتستمر الاشتباكات في جبل هيلان بمديرية صرواح بمحافظة مارب اذ تسعى القوات الشرعية و بمساندة طيران التحالف الذي شن سلسلة غارات الى استكمال السيطرة على الجبل الاستراتيجي. وشن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع المتمردين في مناطق متفرقة منعا تعز والمخا ومحافظة صنعاء والحديدة و صعدة والجوف ومارب.
وذكرت مصادر محلية وعسكرية أن معارك عنيفة اندلعت، الأحد، بين رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني من جهة ومسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل 3 من رجال المقاومة وإصابة آخرين، في حين قتل 7 من الحوثيين في الوقت الذي سيطرت المقاومة على عدد من المواقع المهمة في المديرية. وفي نفس السياق، أكدت مصادر قبلية أن معظم مقاتلي الحوثيين المنتمين لقبائل الشولان انسحبوا من الجبهات بعد مقتل قائدهم عبدالولي العكيمي بعبوة ناسفة في العاصمة صنعاء، فيما اتهمت أسرة العكيمي الحوثيين بقتله.
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات ليلية على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح في جبال هيلان شمال غربي محافظة مأرب، واستهدفت طائرات التحالف العربي مواقع للدفاع الجوي في مدينة الحديدة، وقصفت أهدافا للحوثيين وقوات صالح بمنطقة صرف بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء شرق العاصمة، وشنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكّر من فجر الاثنين، غارات على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح في مارب وبني حشيش (شرق العاصمة صنعاء).
وقالت مصادر محلية ان خمس ضربات للتحالف استهدفت مواقع للحوثيين في جبل هيلان غرب مدينة مارب، ودمرت آليات مسلحة. وكانت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، قد سيطروا على اجزاء كبيرة من السلسلة الجبلية، غير ان مسلحي الجماعة وقوات صالح ما يزالوا يسيطرون على مواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.