مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ: المملكة رمز سياسي وديني.. وإيران تسعى في إشعال «الحرب المذهبية» لمصلحة إسرائيل
أكد أن طهران تقف وحدها ضد العالم الإسلامي
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 2016

قال النائب في البرلمان الأردني د. زكريا الشيخ إن الاعتداء الايراني على المقار الدبلوماسية للمملكة قبل أيام يأتي في سياق محاولة استكمال إيران مشروعها الفارسي الطائفي في المنطقة العربية، واحتجاجها على إعدام الإرهابي نمر النمر محاولة للبحث عن مبرر لاستكمال استهدافها للمملكة باعتبارها رأس حربة ورمزا للعالم الاسلامي.
وشدد الشيخ وهو رئيس مجلس إدارة فضائية الحقيقة الدولية الأردنية في تصريحات ل"الرياض"على أن اقتحام المقار الدبلوماسية والاعتداء عليها لا يأتي بمعزل عن مكانة المملكة الرمزية الدينية والسياسية، فإيران تتدخل أيضا في المناطق المحيطة بالمملكة كجزء من الاستهداف المخطط، فهي تتدخل بكل إرهابها في العراق ولبنان واليمن وسورية.
وبين أن استهداف المملكة يأتي كنتاج للهزائم المتكررة التي لحقت بمشروع إيران الفارسي الطائفي في اليمن من خلال عاصفة الحزم ودحر الحوثيين هناك، واستعادة الكثير من المناطق من أيدي الانقلابيين، وكذلك لا ننسى عدم سماح لها بالتفرد بالشعب السوري والدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للمعارضة السورية عسكريا وماديا ومعنويا.
وبين أن إيران تحاول تضييق الخناق على المملكة من جهة اليمن لكن الجيش السعودي البطل أفشل مخططاتها ورد كيدها إلى نحرها، ومع ذلك ما زالت تسعى لزعزة النسيج الداخلي في المملكة من خلال المكون الشيعي بتأليبهم ضد بلدهم وقيادتهم الحكيمة، وهو ما يعني التدخل السافر في سياسات المملكة بطريقة تعاملها مع المواطن السعودي متناسية أن المملكة تطبق القانون على جميع مواطنيها بسواسية بدون تمييز بسبب الطائفة.
وشدد على أن من أعدموا 46 شخصا بينهم أربعة شيعة والباقي من السنة، فلماذا قامت قائمة إيران الطائفية لاعدام أربعة مواطنين علما أن الباقي مواطنون سعوديون باسثتناء شخص او شخصين ينتمون لجنسيات أخرى، وهذا يعني أن إيران تستخدم الطائفية للتدخل السافر في شؤون المملكة، وهذا الدفاع عن النمر ليس لخدمة المذهب الشيعي بل لخلق مبرر لتأليب مواطنين سعوديين على بلدهم الذي يحبونه وقيادتهم الحكيمة التي يلتفون حولها.
ونبه إلى أن التاريخ يشهد على وحشية إيران وحقدها الدفين وتنفيذها الاعدامات الكثيرة بحق مواطنيها من أهل السنة، بطرق بشعة ومع ذلك لم تتدخل المملكة في الشأن الايراني لأن من تعدمهم مواطنون إيرانيون.
وقال إن ما أقدمت عليه إيران من اعتداء آثم هو تحرش سياسي عسكري بالمملكة في ظل أزمة المشروع الفارسي، فقد سقط القناع الحقيقي للمشروع في سورية والعراق واليمن وبات مفضوحا، فهدف هذا المشروع أينما ذهب اشعال الحرب المذهبية بين السنة والشيعة لصالح الاحتلال الصهيوني والغزو الروسي لسورية، وإذا تمكنت الدول العربية والاسلامية من اسقاط مشروع ايران الفارسي فهذا يعني أنها تستطيع تحقيق هدف نبيل بتوجيه السهام إلى العدو الصهيوني.
وشدد على أن ما تقوم به المملكة جعلها بمثابة رأس حربة في الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية، وعلى إيران معرفة أنها لا تواجه المملكة كرمزية سياسية ودينية بل ستجد نفسها في مواجهة العالم الاسلامي بأجمعه دفاعا عن مكة والمدينة وقبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكل شبر من أراضي المملكة وقال "ستكون الدماء رخيصة في سبيل الدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين، وهذا واجب على كل مسلم".
ولفت إلى أننا "رأينا على أرض الواقع تضامن الدول العربية الكامل مع المملكة"، لافتا إلى انه ستكون لدى الدول العربية والاسلامية خطوات لاحقة دعما للمملكة.
وقال إن على ايران أن تحسب ألف حساب قبل الإساءة للمملكة، فهي قوة إقليمية قادرة سياسيا وعسكريا، كما أن إيران تعيش في محيط دول الخليج وسيكون أمامها صعوبة بالغة في الملاحة البحرية وستحرم اقتصادها من مليارات الدولارات القادمة من الأسواق الخليجية والعربية لتضيف بذلك مصيبة جديدة لاقتصادها المتهالك أصلا.
وأكد على ان ايران لا تستطيع تهديد المملكة عسكريا والتحالف الاسلامي سيكون خير سند لها من هذه الناحية، وكافة تهديداتها الأخرى فاشلة وهناك أسلحة سياسية واقتصادية كثيرة يمكن استخدامها ضد المعتدين، لذا على إيران أن تعيد حساباتها تجاه المملكة.
لافتا إلى أننا في الأردن قيادة وشعبا وامكانيات إلى جانب المملكة وتربطنا بها علاقات دينية وسياسية واقتصادية متميزة وهي عمقنا الاستراتيجي ونحن عمق لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.