السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعادة أجزاء واسعة من مثلث نجد قسيم الإستراتيجي
هادي يجدد تعهده بإنهاء الانقلاب والتدخل الإيراني
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2015

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعهده بإنهاء انقلاب الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وقال في كلمة له بثت مساء الأحد بمناسبة عيد جلاء آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن «عهداً قطعته على نفسي لن أتراجع عنه فإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة لا مجال للحياد عنه، واليمن الاتحادي الجديد هو هدفنا ومشروعنا جميعاً».
وأضاف بأن هذا مشروع عادل لدولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد «دولة لا تحكمها الميليشيات ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ ولا أصحاب الحق الإلهي كما يدعون ولا حكم العوائل وقصص التوريث».
وأكد هادي بأن الخيار الذي تسير فيه حكومته يتمثل في إنهاء الوضع الانقلابي الذي نفذه الحوثيون وقوات صالح، ووقف «التدخل الإيراني عن مراده وأهدافه»، وقال «اليمنيون مع إخوانهم العرب يناضلون من جديد لتحرير المنطقة وحمايتها من الاستهداف الإيراني الفارسي والطائفي واختلط دم اليمانيين بأشقائهم في الخليج والعرب جميعاً على ثرى أرضنا الطاهرة». ووجه هادي رسالة لموظفي الدولة، وأشار إلى بذل المزيد من الجهد ومضاعفته للتخفيف من وطأة المعاناة اليومية للمواطنين. وقال «واصلوا الليل بالنهار وتجردوا من أي مطامع وقوموا بمسؤوليتكم بذاتية وإخلاص وابحثوا عن الحلول واكتشفوا الفرص، وكونوا على قدر كبير من المسؤولية في هذه المرحلة الاستثنائية».
من جانب آخر، شهدت منطقة نجد قسيم والمسراخ بمديرية المسراخ جنوب مدينة تعز أمس الاثنين معارك طاحنة أسفرت عن سقوط أكثر من 10 قتلى من الحوثيين وقوات صالح وخمسة من رجال المقاومة. وقالت مصادر محلية ل»الرياض» إن رجال الشعبية والجيش الوطني في عزلة الاقروض هاجموا ميليشيات الحوثي وصالح مساء الأحد، واشتبكوا معهم وبدأت الشرارة بقطع طريق المسراخ الدمنة بعد مقتل عدد من أبناء قرى المنطقة.
فيما استهدفت غارات للتحالف تجمعات للحوثيين وقوات صالح، ما أثار حفيظة أهالي القرى الذين حملوا الحوثيين وقوات صالح مسؤولية قصف الطيران لقراهم وقطعوا الطريق عليهم. فيما شن طيران التحالف سلسلة غارات على تجمع للحوثيين وقوات صالح ممتدة من قرية المطالي وحتى الغزاول والجوجلة كلها في منطقة الاقروض التابعة لمديرية المسراخ. وكان آخر هذه الضربات بأربعة صواريخ على نقطة الغزاول. وعاود الطيران فجر أمس ليقصف مواقع وتجمعات المتمردين في المسراخ ويستهدف عربتين أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
من جهته، حقق الجيش الوطني اليمني بالتعاون مع المقاومة الشعبية أمس الاثنين، تقدما في مديرية المسراخ بمحافظة تعز، بالتزامن مع غارات للتحالف العربي، استهدفت مواقع المتمردين. وقالت مصادر عسكرية إن المقاومة والجيش الوطني سيطروا على عدد من المواقع عقب هذه الهجمات والغارات لطيران التحالف. وتمكن الجيش الوطني والمقاومة من استعادة السيطرة على حصن الرامة في نجد قسيم بعد معارك شرسة أدت إلى انسحاب ميليشيا الحوثي وصالح باتجاه المسراخ. وذكرت مصادر محلية ل»الرياض» أن رجال الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على أجزاء كبيرة من منطقة نجد قسيم الإستراتيجية وعلى سوق النجد مركز نجد قسيم، وهو مثلث إستراتيجي يربط طريق المسراخ والضباب بالطريق إلى التربة ومن ثم لحج وعدن.
وأكدت المصادر أن المنطقة شهدت تحليقا مكثفا لطيران التحالف؛ حيث شن غارات على نقاط تفتيش تابعة للحوثيين في مديرية المسراخ جنوبي تعز، أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثيين وقوات صالح، وقتل 8 من مسلحي الحوثي ودمرت 3 مركبات عسكرية تابعة لهم، كانت في طريقها لتعزيز المتمردين في مأرب وسط البلاد، بغارات لطائرات التحالف شمالي المحافظة، التي تخضع معظم مناطقها لسيطرة القوات الشرعية، عدا منطقة صرواح.
وفي شبوة جنوبي شرق اليمن، قتل 4 من ميليشيات الحوثيين وصالح في غارة أخرى، استهدفت سيارة عسكرية في بلدة بيحان، كما شنت مقاتلات التحالف صباح أمس الاثنين غارات جوية استهدفت مخزن أسلحة وبطاريات صواريخ بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف قصفت بغارتين جويتين مواقع الحوثيين والموالين لصالح في عقبة المآذن بمديرية مكيراسن، ما أدى إلى انفجارات واشتعال النيران. وأشارت المصادر إلى أن تلك الانفجارات والحرائق ناجمة عن استهداف مخزن أسلحة للحوثيين والموالين لصالح، وبطاريات صواريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.