جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأبطال يتصدون للمتمردين ويردونهم خائبين.. حدودنا خط أحمر
رجال حرس الحدود الأشاوس يحبطون عملية تسلل كبيرة لعصابة الحوثي والمخلوع في الحرث
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2015

في عملية بطولية ليست مستغربة على رجال حرس الحدود الأشاوس، تكمنوا بفضل من الله إحباط عملية تسلل هي الأكبر منذ بداية الحرب من عصابات الحوثي والمخلوع صالح على الحد الجنوبي بمحافظة الحرث بجازان باستخدام أسلحة رشاشة وقذائف محمولة.
قصة بطولية لحرس الحدود
وبدأت هذه القصة البطولية عندما حاولت هذه العصابة السيطرة على عدد من مواقع المراقبة التي يتخذها رجال حرس الحدود لمتابعة الشريط الحدودي، مستغلين وعورة المكان وظلمة الليل الحالك التي تسيطر على المكان.
«الليلة ليلة الرجال وحنا لها».. كلمات زادت الروح المعنوية للجنود البواسل وبثت فيهم الحماس
ولكن عزيمة الرجال وهمة الشجعان، وبفضل ما قدمته الدولة ممثلة في وزارة للداخلية من تقنيات وكاميرات مراقبة لرجال حرس الحدود، استطاعوا بفضل الله وتوفيقه ردع هذه العصابة وتكبدهم خسائر كبيرة، قبل ان يفروا من الموقع خائبين خاسرين، في ملحمة بطولية سطرتها شعاب وتبات جبل ملحمة والجابري وتويلق، وجميع أماكن الشريط الحدودي بمحافظة الحرث، نتج عنها استشهاد ثلاثة من لأبطال رحمهم الله رحمة الأبرار.
ليلة الرجال وحنا لها
(الليلة ليلة الرجال وحنا لها).. بهذه الكلمات الحماسية خاطب قائد حرس الحدود بمحافظة الحرث العقيد قاسم منقري رجاله من افراد وضباط حرس الحدود عبر جهاز اللاسلكي من الخطوط الأمامية، حيث اشعلت هذه الكلمات روح الحماس والوطنية لدى هؤلاء الرجال، الذين وقفوا مقبلين غير مدبرين لردع هذه العصابة وافشال مشروعها في اختراق حدود هذا الوطن الغالي.
عمل شجاع يفتخر به
وعبّر عدد من مشايخ وأعيان المحافظات الحدودية في جازان، عن فخرهم واعتزازهم بشجاعة وبسالة رجال حرس لحدود، بعد صدهم هجوم على الحدود في محافظة الحرث من قبل عصابات الحوثي والمخلوع.
وقال شيخ شمل مركز الموسم الحدودي الشيخ حسن علي عريبي: "تحية لرجال حرس الحدود المرابطين على حدود الوطن على تضحياتهم وما يقدمونه فداء لوطنهم الغالي"، مؤكداً أن دحر قوات تابعة لعصابات الحوثي والمخلوع بعد محاولتهم الفاشلة في اختراق الحدود لتحقيق نصر معنوي يغطي خسائرهم ويمحو فشلهم أمام مناصريهم، يدل على توفيق الله أولاً ثم يقظة جنودنا في الميدان وشجاعتهم في مواجهة العدو.
حدود الوطن خط أحمر
وبين شيخ قبيلة آل عيسى بمحافظة الطوال الحدودية الشيخ عمر عبدالله يعقوب، أن حرس الحدود بتصديه لهذا العدوان من قبل مليشيات المخلوع والحوثيين، الذين حاولوا الاعتداء على حدود المملكة، تسطر أروع الملاحم البطولية الفريدة، كما أنها اثبتت ما يتمتع به الجندي السعودي من شجاعة وكفاءة كبيرة، ورغبة صادقة للدفاع عن كل شبر من تراب وطنه.
وأضاف: إن الوضع في القرى الحدودية بالطوال مطمئن وآمن جداً، مؤكداً وقوف الجميع مع الدولة في كل ما تتخذه من إجراءات، فنحن رهن إشارة قيادتنا وكلنا فداء لهذا الوطن، ونقول لهؤلاء العابثين إن حدود الوطن خط أحمر، وبأن مغامرتكم وقذائفكم الطائشة لن تزيدنا إلا قوة وتماسكاً للدفاع عن حدود وطننا الغالي»، مضيفاً إن هذا العبث ليس له أي تأثير على حياة المواطنين في المحافظة، والذين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي -ولله الحمد-، في ظل يقظة رجال قواتنا المسلحة وحرس الحدود.
المملكة عصية على المأجورين
من جانبه، قال الشيخ حسن طاهر من مشايخ الشريط الحدودي، إن هذه المحاولة الفاشلة لقوات صالح والحوثيين في الاعتداء على حدود المملكة تدل على حالة الارتباك والهزيمة التي تعيشها بعد تنفيذ عاصفة الحزم وإعادة الأمل ضربات موجعة لهم، مؤكداً أن حدودنا -بحمد الله- آمنة ومحمية، بفضل الله ثم وجود الرجال الأشاوس من ابناء الجيش وحرس الحدود، الذين نذروا أنفسهم لخدمة هذا الوطن وتقديم الغالي والنفيس للدفاع عن ترابه الغالي.
وعبّر شيخ الحفانة الهزاهيز بمحافظة الحرث الحدودية الشيخ موسى حفاني هزازي عن فخره وجميع أبناء المحافظات الحدودية بعمل رجال حرس الحدود وصدهم للهجوم الذي قصد به اختراق حدودنا من قبل قوات المخلوع والحوثيين، وتصدي قواتنا البرية الباسلة بالمدفعية وطائرات الأباتشي لتلك المحاولة اليائسة، وتمكنت -بفضل الله- من دحرهم وقتل العشرات منهم.
وذكر أن حدود المملكة عصية على هؤلاء المأجورين، بفضل الله ثم بفضل رجالنا البواسل، الذين يقومون بواجبهم البطولي في الدفاع عنها ضد أي معتد ومخرب، حفظ الله لنا هذا الوطن وحفظ الله لنا قيادته الحكيمة.
الشهيد أسامة العامري أحد رجال ليلة الأبطال
العقيد قاسم منقري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.