جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يدشن حملة هيئة الأمر بالمعروف «معاً ضد الإرهاب والفكر الضال»
أكد أن وسائل التواصل الاجتماعي جاءت بالأفكار المعادية لأبنائنا
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2015

رعى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم أمس الأول حفل تدشين (معاً ضد الإرهاب والفكر الضال)، والذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالله السند.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم الشيخ عبدالله الفهيد كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور الأمير فيصل بن مشعل على رعايته لهذه الحملة.
ثم ألقى . عبدالرحمن السند كلمة قال فيها: "ان الشارع الحكيم أمر بحفظ ضرورات الناس في دينهم وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم وعقولهم، وإن الاعتداء على ضرورة من ضرورات الناس اليوم هو اعتداء سافر تجرمه الشريعة وتحرمه، ونحن نعيش في هذه البلاد ونتفيأ في ظلال أمن وارف، وهذا الرغد الذي لا نظير له في العالم بحمد الله، إلا اننا أن استهدفنا في ديننا وفي أمننا وفي دولتنا وولاة أمرنا وفي شبابنا وفتياتنا، وكان الواجب ولايزال أن يقف الجميع صغاراً وكباراً من الأفراد والمؤسسات والأجهزة الحكومية صفاً واحداً في مواجهة الفكر الضال ومواجهة الإرهاب، وإن المتأمل في نصوص الوحيين يجد أن الشارع قد عنف أشد التعنيف على دعاة الفكر الضال من الخوارج وأشباههم فقد قال صلى الله عليه وسلم محذراً منهم (لأن لقيتهم لأقتلنهم قتل عاد) وقتل عاد فيه دلالة على شناعة فعلهم وعلى انهم يستحقون العقوبة الرادعة التي تدل على عظم خطرهم".
وأضاف د.السند: إننا نعتقد نحن في الرئاسة العامة أن من أعظم المنكرات التي يجب الوقوف في وجهها المنكرات المتعلقة بالفكر وتدمير العقول بما أحدثته جماعات الخوارج والأحزاب المنحرفة الضالة التي استهدفت دين الامة وشبابها وأمنها وطعنوا في ولاة أمرهم.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود كلمة قال فيها: بعد أشهر قليلة عندما التقيت أخي د. عبدالرحمن السند وكنا في اطلاق حملة الوالدين تمنيت أن يكون هناك حملة معاً ضد الارهاب والفكر الضال، وأجد نفسي ملزماً بالشكر والتقدير له وإخواني منسوبي الفرع.
وأضاف سموه: "أنتم تعلمون أننا ابتلينا في وطننا، وفي أبنائنا، وفي مساجدنا، وفي أنفسنا، فلذلك عندما ننادي بأن نقوم بجهد موفق إن شاء الله وجهد مقل في محاربة هذه الآفة الخطيرة الإرهاب والفكر الضال الذي تغلغل إلى عقول أبنائنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقبل ذلك من خلال الشبكة العنكبوتية ومن خلال الغزو الثقافي والفكري الذي جاءنا، ربما كثير منا يرى أبناءه أو اهله بجواره، ولكنه لا يعلم ماذا يسمع أو ماذا يتقبل من الطرف الآخر".
وتابع سموه: أقولها وأكرر دائماً لم يعد هناك حدود دولية إلا في كتب الجغرافيا، إذا كانت هناك حدود فهي تحفظ سيادة الدول، ولكن الغزو الفكري والغزو الثقافي ليس له حدود أصبح يأتينا فكراً معادياً ويصل إلى أبنائنا وهم في دورهم، فذلك هذا يضاعف علينا المسؤولية على كل والد ووالده وعلى كل أسرة أن تحصن أبناءها وأن تكون سداً منيعاً امام هذا الفكر الضال.
وزاد سموه: من يستطيع أن يصدق أن يقتل الابن خاله أو يقتل الرجل ابن عمه القريب ويستنجد به ويسأله ويستجديه بألا يقتله، ابتعَد عن مخافة الله سبحانه وتعالى والخوف من الله وابتعد عن شيم العرب.
وبعد اللقاء اطلع سموه على الحافلة التوجيهية والمعرض المصاحب للحفل، وفي نهاية الحفل تسلم سموه درعاً تذكرياً بهذه المناسبة.
سموه يطلع على الجهود التوجيهية للهيئة
د. عبدالرحمن السند يلقي كلمته
حضور الحفل يتابع تدشين الحملة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.