وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنطقة ويطلق جائزة الخضير للأداء المتميز
أمير القصيم يدشن برامج توعية فكرية بتعليم
نشر في الرياض يوم 17 - 11 - 2015

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عدداً من البرامج والفعاليات التعليمية الإثرائية والتوعوية التي تباشر الناشئة، وتحمي الطلاب والطالبات من الأفكار والسلوكيات المنحرفة، بالإضافة إلى إطلاق جائزة الشيخ محمد الخضير للأداء المتميز، وذلك في مكتب سموه بمقر إمارة المنطقة بمدينة بريدة.
وعبر سموه عن فخره واعتزازه بما يقدمه تعليم المنطقة من مبادرات ومشاريع تربوية تقصد اهتمامات وتطلعات الطلاب والطالبات، وما تتضمنه تلك الفعاليات من أهداف ومقاصد تعمل على تحصين وتوعية الناشئة، وتحمي عقولهم من كل مزالق الانحراف، أو الانجرار نحو الأفكار الضالة والمشبوهة، مؤكداً أن المنطقة تفخر -دوما- بأبنائها وبناتها من طلاب وطالبات، ومن يقف خلفهم من معلمين ومعلمات، كان لهم قصب السبق في نشر التوعية السلوكية النبيلة، وتكريس الأفكار المعتدلة، التي تؤكد عليها سماحة ديننا الحنيف، وتعمل على تعزيزها السياسة التعليمية في المملكة.
مشيراً إلى أن منطقة القصيم تزخر بالكثير من النماذج المشرفة لمعاني الوطنية التي يتسابق على تجسيدها شخصيات يتشرف بها الوطن، مستشهداً بما يقدمه رجل الأعمال الشيخ محمد الخضير، الذي قدم للوطن وأبناء المنطقة جائزته السنوية، التي تهدف إلى تعزيز روح العلم والمعرفة، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والإتقان. وبارك سموه خلال لقائه مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله الركيان، وبحضور المساعد التعليمي صالح الجاسر، والمساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني، وعددا من مديري الإدارات والأقسام، تدشين جائزة الشيخ محمد الخضير للأداء المتميز، مقدماً شكره وتقديره لرجل الأعمال على وقفاته وبصماته الوطنية المتعددة. وأكد سموه بأنه يفاخر برجل مثل الشيخ محمد الخضير، الداعم للتميز التعليمي في مدارس المنطقة، داعياً سموه كافة رجال الأعمال للاقتداء بالشيخ الخضير لعمله المستمر نحو النهوض بالعملية التعليمية نحو التميز وصولاً لخدمة الوطن، ودشن سموه موقع الجائزة. كما أطلق أمير القصيم برنامج "تحصين الناشئة" الذي يقوم على تنفيذه قسم التربية الإسلامية بإدارة الإشراف التربوي في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وأثنى سموه على البرنامج وأهدافه، مؤكداً على أهمية هذه البرامج التي تهدف إلى تحصين الناشئة من الأفكار المنحرفة، والسلوكيات الخاطئة، وتنمية الوعي الذاتي لديهم.
وشدد على أهمية العناية بجانب التحصين والتوعية لدى الطلاب والطالبات ضد كل ما من شأنه أن يخل بأمن الوطن، أو ينال من تماسكه ولحمته، مذكراً بالمسؤولية الكبيرة التي يضطلع بها قطاع التعليم تجاه حق الوطن في الأمن والاستقرار، مهيباً بالدور الرئيسي والأساسي الذي يقع على عاتق جميع المسؤولين نحو بناء الوطن والسير به في طريق الحضارة والنمو والتقدم.
أمير القصيم يتسلم درع برنامج «فطن» من الركيان (عدسة/ بدر الفريدي)
ويهدف البرنامج إلى القيام بدور المؤسسات التعليمية في توعية الشباب نحو المنهج الصحيح، وتحصينهم وحفظهم من مغبات الفكر الضال، وربط الطلاب بالوحيين "الكتاب والسنة" والرجوع إليهما في الفتن والوقائع والأحداث، كما يهتم البرنامج ببيان أهمية لزوم الجماعة وطاعة ولي الأمر والمحافظة على المكتسبات والسعي للعمل الجاد والمثمر.
كما دشن سموه عدداً من الفعاليات والبرامج الإجرائية للمشروع الوقائي الوطني "فطن" الخاص بتوعية وحماية الطلاب والطالبات من الأفكار الضالة والمنحرفة، وحتى الممارسات السلوكية الخاطئة.
فقد تم تقديم لمحة موجزة عن البرنامج أمام سموه، تضمنت التعريف بالبرنامج، وأهدافه، والبرامج والفعاليات التي نفذت ويتم تنفيذها لتكريس الأهداف السلوكية والتربوية للبرنامج عند الطلاب.
حيث استعرض مشرف البرنامج في تعليم القصيم محمد الضالع الفكرة العامة لبرنامج فطن بوصفه برنامجا وطنيا لوقاية المجتمع من المهددات الأمنية، والاجتماعية، والثقافية، والصحية، والاقتصادية.
عقب ذلك تفضل سموه بإطلاق منصة "فطن" الإلكترونية، التي تحتوي على الدليل التنظيمي والعلمي والمعرفي للبرنامج، بالإضافة إلى أهداف ورؤية وفكرة ورسالة برنامج فطن الوقائي، مستمعاً سموه إلى شرح مفصل عن الآلية التي من خلالها يتم تفعيل وتطوير المنصة، وما هي المقاصد المعرفية والسلوكية التي يتم استخلاصها من مشاركات الطلاب فيها.
ووقع الأمير فيصل بن مشعل على اللوحة التعريفية للبرنامج، معلناً البداية الفعلية لعدد من البرامج والفعاليات التي تستهدف الطلاب في مدارسهم، ثم تم منح سموه العضوية التقديرية للانضمام لفريق "فطن"، بدوره رفع مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله الركيان الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على ما يلقاه رجال التعليم ومنسوبوه من اهتمام ومتابعة ودعم وتشجيع لكل ما من شأنه الارتقاء والتطور بالعملية التعليمية، مؤكدًا بأن نجاح تطبيق تلك البرامج والفعاليات، والحرص على إنجاحها مسؤولية تاريخية، لكافة منسوبي التعليم، كونها تستهدف أحد أهم مكونات المجتمع والدولة، ممثلة في فئة الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.