بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: 900 مليون ريال قيمة مشروعات تنموية في محافظة ضرية
اطلع على مراحل تنفيذ طريق القصيم - مكة السريع
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2015

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يرافقه فريق التنمية بمنطقة القصيم الأربعاء محافظة ضرية افتتح خلالها عدداً من المشروعات التنموية ووقف على احتياجات ومطالب الأهالي.
وألقى سموه كلمة بدأها بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، مبدياً سعادته بوجوده بمحافظة ضرية للقاء المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم، والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم، داعياً الله التوفيق بأن يعينه لخدمة أبناء المنطقة، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
ورأس أمير منطقة القصيم اجتماع فريق التنمية بحضور وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، وأعضاء الفريق من مديري الجهات الحكومية، ومديري القطاعات الخدمية في إمارة المنطقة، لدراسة وبحث احتياجات المحافظة من المشروعات التنموية والخدمية، كما ناقش سموه خلال الاجتماع مع مدير إدارة الطرق في المنطقة مشروع طريق مكة - القصيم السريع، والمراحل التي قطعها المشروع.
سموه يستمع لشرح عن المراحل المنفذة من طريق القصيم - مكة السريع
وعقب الاجتماع قال سموه: «لقد استعرضنا مع فريق التنمية ما يوجد في المحافظة من خدمات وبحثنا ما تحتاج إليه، ووجدنا أن هناك خدمات تقدم وبشكل جيد لمشروعات تبلغ قيمتها 900 مليون ريال، وأكد سموه على افتتاح مركز للكلى، ومكتب لخدمات الضمان الاجتماعي، ومنتزه، ومركز للاحتفالات، مشيداً سموه بما تقدمه جامعة القصيم من خدمات مميزة.
كما أشار الأمير فيصل بن مشعل إلى أن العمل جارٍ في المراحل الثلاث لطريق القصيم - مكة المكرمة السريع بشكل جيد، وقال سموه: لا زلنا ننتظر اعتماد المراحل الشاملة لهذا الطريق، ونطمع بكرم حكومة خادم الحرمين الشريفين، حاثاً وزير النقل م. عبدالله المقبل على استكمال الطريق الذي يسهل الوصول إلى بيت الله الحرام.
وكان سمو أمير منطقة القصيم الزيارة بدأ بافتتاح مبنى كلية العلوم والآداب بجامعة القصيم بالمحافظة، حيث تجول في أقسام الكلية وشاهد القاعات الدراسية والمختبرات والمكتبة، كما شرف الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي تضمن كلمة ترحيبية من عميد الكلية د. عايض الحربي، ثم تسلم سموه في نهاية الحفل درعاً تذكارياً مقدماً من عميد ومنسوبي الكلية بمناسبة الافتتاح، قدمه مدير جامعة القصيم د. خالد الحمودي.
كما شرف سموه بعد ذلك حفل أهالي محافظة ضرية ابتهاجاً بمقدم سموه، حيث بدأ الحفل الخطابي بكلمة محافظ ضرية محمد بن علي العريفي، رحب خلالها بزيارة سمو أمير المنطقة للمحافظة، مؤكداً أن هذه الزيارة تدل على اهتمام ومتابعة سموه لكل ما من شأنه تطوير وتنمية المحافظة، لافتاً إلى أن هذه الزيارة لتفقد المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، سائلاً الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، ثم توالت الكلمات الترحيبية من الأهالي.
عقب ذلك دشن سمو أمير القصيم الكترونياً عدداً من المشروعات التنموية في محافظة ضرية، وهي مشروع متنزه الملك سلمان بن عبدالعزيز السياحي، والمركز الحضاري ومبنى البلدية، ومول ضرية التجاري، ثم افتتح سموه مبنى شعبة الجوازات بمحافظة ضرية للخدمات الالكترونية، وتجول وشاهد من خلال شرحٍ موجز عمل الشعبة والخدمات التي تقدمها للمواطنين، كما افتتح سموه دار أم عطية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة ضرية، حيث تجول على أقسام وفصول الدار التعليمية، وشاهد عن قرب جهود الدار في تحفيظ القرآن وتعاليمه لفتيات المحافظة.
وفي ختام الجولة زار سموه عدداً من أعيان وأهالي محافظة ضرية في منازلهم، الذين أبدوا ابتهاجهم وسعادتهم بمقدم سموه، وزيارته التفقدية للمحافظة ومتابعة المشروعات التنموية فيها.
أمير منطقة القصيم يترأس اجتماع فريق التنمية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.