"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعز : عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات عنيفة إثر تسلل المقاومة إلى القصر الجمهوري وتقدم في منطقة الضباب
مقاتلات التحالف تستمر في قصف مواقع المتمردين في عدة محافظات ..
نشر في الرياض يوم 26 - 10 - 2015

سقط عشرات القتلى والجرحى امس في اعنف اشتباكات تشهدها محافظة تعز بين المقاومة والجيش الوطني من جهة وميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة اخرى عقب اقتحام المقاومة لأسوار القصر الجمهوري. واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في محيط القصر الجمهوري او ما يطلق عليه "قصر الشعب" عقب تسلل مجموعة من مقاتلي المقاومة واجتيازهم اسوار القصر الى داخله حيث دارت مواجهات اسفرت عن مقتل عدد من المليشيات ومقتل اربعة واصابة 16 اخرين بحسب مصدر ففي قيادة المقاومة. وافادت المصادر مراسل "الرياض" بان اقتحام اسوار القصر الجمهوري الواقع شرقي مدينة تعز قوبل بنيران كثيفة من مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في صالة والتلال المطلة على القصر ما ادى الى تراجع وانسحاب المقاومة من هناك. ويأتي التقدم صوب القصر بعد يوم واحد من تمكن رجال المقاومة من التقدم والسيطرة على حارة الفتح المجاورة للبوابة الغربية لمعسكر قوات الامن الخاصة والتي اصبحت تحت نيران المقاومة. وشهدت تعز منذ ليل السبت وحتى امس اشتباكات متواصلة في الجبهة الشرقية الممتدة من ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح امتدادا الى الكمب والصقر الجمهوري ومعسكر قوات الامن الخاصة والاربعين. وقصفت ميليشيات الحوثي وصالح مساء السبت عددا من الاحياء السكنية بشكل عشوائي باستخدام المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا. وواصلت ميليشيا الحوثي صالح قصفها العشوائي على مستشفى الثورة بتعز، امس لليوم الثاني على التوالي. وسقطت قذيفة أخرى في قسم الرقود ، كما سقطت قذائف أخرى وسط المستشفى. وسقطت قذيفة في بوابة المستشفى ادت الى مقتل اثنين من حراسة المستشفى من رجال المقاومة واصابة اخرين . وأعلنت ادارة المستشفى التوقف عن استقبال حالات مرض "حمى الضنك"، امس ، حتى تستقر الحالة في المستشفى بعد القصف المستمر عليه. كما قتل اربعة واصيب 22 اخرون في سقوط قذيفة جوار جامع شولق في المدينة.
وفي منطقة الضباب سقط 21 قتيلا واصيب 31 اخرون وتم اسر ثلاثة من ميليشيات الحوثي وصالح في مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني المسنود برجال المقاومة. وتمكن الجيش الوطني والمقاومة بقيادة العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 من استعادة السيطرة على عدد من المواقع والتباب في الضباب منها منطقة ميلات ومدرسة ميلات وتباب ومرتفعات اخرى كانت تسيطر عليها الميليشيات التابعة لصالح والحوثي، وتقدمت باتجاه استعادة السيطرة على حدائق الصالح. هذا فيما قصف طيران التحالف امس تجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في قصر صالة في منطقة صالة وكذا في القصر الجمهوري ومحيطه، وتم تدمير دبابة. كما قصف تجمعات في منطقة الروض في الربيعي غرب مدينة تعز. واكدت مصادر عسكرية وفي المقاومة ومصادر محلية ل"الرياض" تدمير الطيران لمخزن للذخيرة وثلاث عربات عليها مضاد طيرن في القصف في الربيعي.
واسفرت المواجهات التي شهدتها جبهات تعز السبت عن مقتل 11 وجرح 16اخرين في صفوف المليشيات فيما قتل 4 وجرح 11 اخرون في صفوف المقاومة الشعبية. وبحسب مصادر محلية وطبية فإن القصف على احياء المدينة اسفر عن مقتل مدني وجرح 10 اخرون.
وعلى وقع المعارك الضارية شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية السبت على مواقع وتمركز المليشيات في قصر صالة شرق المدينة، فيما غارة اخرى استهدفت معسكر اللواء 35 بمفرق المخا أدت الى تدمير مخزن سلاح. وبالتزامن مع احتدام المعارك بتعز، سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين في قصف جديد لقوات التحالف استهدف مواقعهم في محافظات البيضاء وإب وشبوة . وبمحافظة البيضاء شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع المتمردين في وادي الحلق، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف ميلشيات الحوثي وصالح. كما قصف الطيران امس مواقع وتجمعات في مديرية البيضاء ورداع في البيضاء. كما قصف الطيران امس معسكر النهدين جنوبي صنعاء. وقال شهود عيان إن التحالف استهدف بعدة غارات المعسكر الواقع في جبل النهدين ، تصاعد على اثرة دخان كثيف في الهواء. ويستهدف التحالف بشكل مستمر جبال محيطة بصنعاء يخفي الحوثيون بداخلها اسلحة ، استولوا عليها عقب سيطرتهم على السلطة قبل نحو عام. كما شن التحالف بحسب شهود غارة اخرى على "هنجر" في شارع تعز وسط صنعاء . وقصف الطيران مواقع في مديرية سنحان مسقط رأس الرئيس المخلوع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.