استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليم المتهمين إلى أميركا.. والمنظمة الكروية تدخل فوضى شاملة
روسيا: (الفيفا) يتهاوى أمام أعيننا
نشر في الرياض يوم 10 - 10 - 2015

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء أمس (الجمعة) على موقعه في شبكة الانترنت ان لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعاً طارئاً في 20 اكتوبر الحالي في زيورخ، ولم يحدد (الفيفا) النقاط التي سيتم التطرق اليها خلال اجتماع لجنته التنفيذية والتي تم الاعلان عنه بعد يوم واحد من ايقاف رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر والمرشح لخلافته الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة 90 يوماً مؤقتاً من طرف لجنة الاخلاق التابعة للمنظمة الكروية العالمية.
وكان عقد هذا الاجتماع للجنة التنفيذية التي تعتبر بمثابة حكومة كرة القدم العالمية، معلقاً وطالب بعقده على الخصوص رئيس الاتحاد الروسي فيتالي موتكو "لأن الفيفا يتهاوى امام أعيننا".
كما دعا إليه رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الفيفا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في خطاب الى رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الفيفا بعد ايقاف السويسري جوزيف بلاتر، والاعضاء الاخرين في اللجنة التنفيذية.
واكد سلمان في خطابه أن الاجتماع "يعتبر ضرورياً من أجل جلب الاستقرار لكرة القدم العالمية لأن هذه الظروف استثنائية، ولهذا يجب أن نجتمع، يمكننا فقط بشكل جماعي أن نتجاوز هذه الأوقات الصعبة".
وتطرقت وسائل اعلام عدة الى إمكانية أن تتناول اللجنة التنفيذية مسألة تأجيل محتمل للانتخابات الرئاسية ل(الفيفا) المقررة في 26 فبراير 2016، بعدما قررت لجنة الاخلاق المستقلة ايقاف بلاتر وبلاتيني مؤقتا لمدة 90 يوما بسبب فضيحة فساد، والكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ لمدة ستة اعوام، والفرنسي جيروم فالك الامين العام السابق ل(الفيفا) لمدة 90 يوما ايضاً، وبلاتيني وتشونغ مرشحان لخلافة بلاتر.
واوضح متحدث باسم (الفيفا) ان "مسألة احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية ليست واردة في الوقت الحالي. وإذا كان بعض أعضاء اللجنة التنفيذية يرغبون في التطرق اليها، فيمكن ادراجها في جدول أعمال اللجنة التنفيذية القادمة، التي لا يعرف موعدها بعد".
من جهة ثانية اعلن متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس (الجمعة) ان رئيس الاتحاد الافريقي ورئيس الفيفا بالوكالة الكاميروني عيسى حياتو سيصل الثلاثاء الى زيورخ حيث يوجد مقر المنظمة الدولية وقال: "سيصل الرئيس حياتو الى زيوريخ الثلاثاء بعد قضاء ايام عدة في باريس".
وعين حياتو (69 عاما) رئيسا ل(الفيفا) بالوكالة باعتباره اقدم نواب الرئيس في اللجنة التنفيذية، بعد قرار لجنة الاخلاق بايقاف الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر 90 يوما عن مزاولة اي نشاط رياضي.
وغادر حياتو الكاميورن متوجها الى باريس لقضاء ايام عدة قبل التوجه الى مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.
وعلى صعيد قضية ايقاف بلاتر اكد محامو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل، ان الاخير تقدم باستئناف لقرار ايقافه 90 يوما عن مزاولة اي نشاط رياضي من قبل لجنة الاخلاق المستقلة.
وقال المحامون في بيان "نؤكد اننا طلبنا من غرفة التحكيم المنبثقة عن لجنة الاخلاقة (التي اصدرت قرار الايقاف) ان تجتمع مجددا، واننا قدمنا استئنافا امام لجنة التظلم" في الفيفا.
وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية أمس ان بلاتر تقدم بطلب استئناف القرار الذي صدر الخميس عن لجنة الاخلاق القاضي بإيقافه 90 يوما مع رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.
واشارت الصحيفة الى ان بلاتر (79 عاماً) الذي ترأس الفيفا منذ 1998 وفاز في مايو الماضي بولاية خامسة قبل ان يقرر وتحت ضغط فضائح الفساد التخلي عن المنصب بعد الانتخابات الاستثنائية المقررة في فبراير المقبل، تذمر في رسالة الاستئناف التي ارسلها الى رئيس غرفة التحكيم القاضي الالماني هانتس-يواكيم ايكرت، من معرفته بقرار ايقافه بعد ان اعلن عنه.
واكدت لجنة الاخلاق المستقلة انه تم الاستماع الى بلاتر قبل ايقافه.
وصرح متحدث باسم لجنة الاخلاق انه تم الاستماع الى بلاتر قبل قرار إيقافه عن مزاولة اي نشاط خاص بكرة القدم لمدة 90 يوما "خلافا لما يؤكد محاموه".
واضافت اللجنة "تم الاستماع الى بلاتر بوجود محاميه في الاول من تشرين اكتوبر"، اي قبل اسبوع من قرار ايقافه.
ودخل (الفيفا) في الفوضى الشاملة بعد ان انهار الهيكل على أهم رموزه بايقاف رئيسه المستقيل بلاتر وبلاتيني الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافته.
من جهة ثانية اعلن المكتب الفيدرالي السويسري أمس الجمعة ان سويسرا وافقت على تسليم كوستاس تاكاس، احد الموقوفين السبعة من كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بقضايا فساد بناء على طلب القضاء الاميركي، الى الولايات المتحدة.
ويملك كوستاس تاكاس (58 عاما) وهو مواطن بريطاني معتقل في سويسرا منذ 27 مايو، 30 يوماً لاستئناف قرار تسليمه.
وشغل تاكاس سابقا منصب الامين العام لاتحاد جزر كايمان وكان ملحقا برئيس اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
وطالبت الولايات المتحدة في يوليو القضاء السويسري بتسليمها تاكاس المتهم بطلب وقبول رشاوى لصالح رئيس اتحاد الكونكاكاف بملايين الدولارات من شركة اميركية لمنحقها حقوق التسويق في التصفيات المؤهلة الى مونديالي 2018 و2022.
ورأى المكتب الفدرالي (وزارة العدل السويسرية) ان جميع الشروط متوفرة لتسليمه الى واشنطن.
وسلمت سويسرا حتى الآن نائب رئيس الفيفا السابق جيفري ويب من جزر كايمان، ووافقت على تلسيم الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في فنزويلا رافائيل اسكيفل، ونائب رئيس اتحاد اميركا الجنوبية والفيفا سابقا الاوروغوياني يوجينيو فيغيريدو، اضافة الى الكوستاريكي ادواردو لي.
ووافق الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في نيكاراغوا خوليو روشو على تسليمه الى بلاده، علما بان الولايات المتحدة تطالب بتسليمه اليها، واكد القضاء السويسري انه يتعين على الاميركيين القبول باعطاء الاولوية لطلب نيكاراغوا.
عيسى حياتو.. فجأة رئيساً مؤقتاً لأمبراطورية كرة القدم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.