الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ساماكو» تطرح «فولكس واجن باسات » 2006
تصميم جديد كلياً وأنظمة متطورة وفخامة مترفة
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2005

تطرح شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في المملكة سيارتها الجديدة باسات،وتعتبر باسات من إحدى أشهر سيارات فولكس واجن والتي أحدثت نقلة نوعية خلال الأعوام الماضية من خلال الطرازات السابقة،ويعتبر هذا الجيل هو الجيل الثالث لباسات كما تتميز باسات الجديدة بتصميمها الرائع والآخاذ والأنظمة المتطورة من أنظمة للسلامة أو للترفيه،كما تتميز بكبر حجمها عن سابقتها وإتساع المقصورة الداخلية وزيادة في المساحة التخزينية،وحرصت فولكس واجن على منح باسات خطوط تصميم إنسيابية ومقصورة مترفة ومريحة وأنظمة متطورة وفعالة .
المحرك وناقل الحركة
زودت باسات بمحركات عالية الإستجابة ومتطورة واقتصادية في استهلاك الوقود وتمتاز بالهدوء وهذه المحركات كالتالي:
محرك من 4 أسطوانات وبسعة 1,6 لتر وبقوة 115 حصان ويمكن لهذا المحرك أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / سا خلال 11,4 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 200 كم / سا .
محرك من 4 أسطوانات وبسعة 2,0 وبقوة 150حصان ويمكن لهذا المحرك أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / سا خلال 9,4 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 200 كم / سا .
وتعمل باسات بمنظومة الدفع الأمامي مع ناقل للحركة آلي من 6 سرعات مع وضعية التنقيلات اليدوية ( تيبترونيك ) أو ناقل للحركة يدوي من 6 سرعات .
التجهيزات الخارجية والداخلية وأنظمة السلامة
زودت فولكس واجن باسات بتجهيزات رائعة وأنظمة متطورة ومبتكرة كما حرصت على جودة الخامات المستخدمة وإتقان التشطيب الداخلي كما حرصت على فعالية أنظمة السلامة وهذه التجهيزات كالتالي:
التجهيزات الخارجية
زودت باسات بأنوار زينون تعمل بتقنية Bi Xenon وأنوار ضباب أمامية وخلفية وشبك عريض يتوسطها شعار فولكس واجن ويتخلله شرائح من الألمونيوم وفتحات للتهوية أمامية ونظام استشعار أمامي وخلفي ( حساسات ) وغاسلات للفوانيس وفتحة سقف وماسحات مستشعرة للمطر ومرايا جانبية بنفس لون السيارة ومزودة بإشارات التفاف وقابلة للطي وإنارة خلفية LED وجناح خلفي مدمج وعادم مزدوج ونظام فتح الأبواب عن طريق البصمة وعجلات من الألمونيوم قياس 16،17،18 أنش وزجاج ملون وعاكس لأشعة الشمس وطلاء معدني مقاوم لأشد الظروف المناخية .
التجهيزات الداخلية
تأتي باسات بمقاعد مخملية بتحكم يدوي أو بمقاعد من الجلد الفاخر مع بطانات من الشاموا في منتصف المقعد وبتحكم كهربائي مع ذاكرة للحفظ في 3 وضعيات مع مجسات للظهر ونظام تدفئة وتبريد المقعد وعدادات قياس واضحة الرؤية والقراءة ومحاطة بحلقات من الكروم وكومبيوتر للرحلات ومركز للمعلومات ومقود آلي مغلف بالجلد ومثبت للسرعة ونظام تشغيل المحرك بواسطة زر ونظام فك المكبح بواسطة زر ونوافذ كهربائية بنظام النقرة السريعة وقفل مركزي وريموت كنترول متعدد الوظائف وزينة من الخشب الفاخر ومن الألمونيوم ونظام التحكم بدرجة الحرارة داخل المقصورة مع تكييف الكتروني مزدوج النطاق ونظام سمعي متطور مع 6 أسطوانات و 8 مكبرات صوتية وشاشة اختيارية ملونة تحتوي على نظام الملاحة العالمي وهاتف كما تحتوي باسات على ستائر جانبية يدوية وخلفية كهربائية ومرآة الكتروكرومية ونظام إنذار ضد السرقة ونظام Auto
Hold لتثبيت السيارة عند الصعود على المنحدرات وأماكن لتخزين الأمتعة متعددة وذات مساحة واسعة وحاملات أكواب ومقابس للشحن بقوة 12 فولت .
أنظمة السلامة
تأتي باسات بهيكل صلب ممتص للصدمات مع دعائم جانبية للأبواب وأنظمة للتعليق متطورة وممتصة للصدمات ونظام ABS لمنع إنغلاق المكابح ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح الكترونياً ونظام BA لمساعدة المكابح ونظام الإستشعار الخلفي والإنارة الزينون القابلة للالتفاف و إنارة خلفية LED ونظام ESP للثبات والاستقرار ونظام TCS للثبات الالكتروني ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات ووسائد هوائية للسائق والراكب وجانبية أمامية وخلفية وستارية ممتدة ومساند رأسية نشطة وأحزمة أمان مسبقة الشد والحمل وثلاثية النقاط .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.