عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحاح يزور باب المندب مخاطباً الانقلابيين: الوقت لم يعد في صالحكم
الرئاسة اليمنية تطرد السفير الإيراني وتغلق البعثة الدبلوماسية في طهران ..
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2015

قام نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح، امس السبت، بزيارة الى باب المندب وجزيرة ميون الاستراتيجية، بعد يومين من تحريرها من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وقالت مصادر رسمية أن بحاح الذي زار باب المندب في محافظة تعز التقى بقيادات ميدانية من القوات المتواجدة في باب المندب من المقاومة والتحالف، وتفقد المواقع المحررة من الحوثيين وقوات صالح. ووجه بحاح خلال زيارته للمضيق والجزيرة برفقة وزير الإدارة المحلية، عبد الرقيب فتح، رسالة إلى المتمردين بأن الوقت لم يعد في مصلحتهم وأن عليهم أن يراعوا التحولات الميدانية. هذا وأعادت قوات التحالف العربي الانتشار في باب المندب بعد السيطرة التامة عليه وطرد المسلحين الحوثيين منه. واكدت مصادر عسكرية ل"الرياض" ان التحالف عزز من
قواته بنشر آليات ومعدات حديثة بالإضافة إلى غطاء جوي بطائرات مروحية ومقاتلة.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد من قوات من "التحالف العربي، تمكنت قبل أيام من السيطرة على "باب المندب" بمنطقة ذباب، التابعة إدراياً لمحافظة تعز، وذلك بعد أن تقدمت من تجاه عدن.
هذا وكثفت القوات الموالية للشرعية في اليمن، وبدعم من التحالف العربي، الجمعة، من ضرباتها على مسلحي ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية باب المندب. وقالت مصادر عسكرية ومحلية ل "الرياض" ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي واصلت "قصفا مدفعيا وجويا عنيفا على مواقع للحوثي وأنصارهم في منطقة المفرزة في مديرية باب المندب." واضافت المصادر ان القوات الداعمة للشرعية نجحت في "قطع طرق الإمداد على الحوثيين" في منطقة المفرزة، في وقت عمدت مروحيات الأباتشي إلى "قصف مناطق المعجر والسيمن باتجاه منطقة ذباب مركز مديرية باب المندب." كما تقدمت قوات الجيش والمقاومة في "منطقة الوازعية باتجاه معسكر العَمري الذي يتجمع فيه الحوثيون" حيث باتت على "بعد 20 كيلومتراً من منطقة "ذباب"، الأمر الذي يشير إلى أن حسم معركة تطهير محافظة تعز من المتمردين باتت وشيكة. هذا وشن طيران التحالف العربي سلسلة غارات، فجر امس السبت، استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في تعز وذلك لليوم الثالث على التوالي من الغارات المكثفة.
واستهدفت الغارات منطقة ثعبات وصالة والجحملية والقصر الجمهوري وتبة السلال، شرقي تعز. كما قصفت مواقع وتجمعات في منطقة الضباب غرب تعز وكذا منطقة الزنوج والستين شمال المدينة. وبالتزامن، شهدت منطقة الزنوج وثعبات والأربعين مواجهات واشتباكات في محاولة للقوات الشرعية للتقدم. وفي موازاة ذلك، سقط قتلى وجرحى مدنيون جراء تعرضهم لقذائف عشوائية أطلقها مسلحو جماعة الحوثيين على أحياء سكنية خاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية في محافظة تعز.
وطال القصف العشوائي، حي وادي المدام، وحي الروضة، وحي المسبح في مدينة تعز. كما قصف الطيران فجر امس السبت مخازن الأسلحة في جبل نقم شرقي صنعاء، ما أدى إلى وقوع انفجارات غير مسبوقة، وفق سكان المنطقة. واستهدف الطيران ايضا معسكر الحفا وشرطة النجدة شرقي صنعاء. كما قصف الطيران مواقع وتجمعات للميليشيات في صعدة و معسكر قوات الامن الخاصة في بني مطر
بمحافظة صنعاء. كما قصف ادارة الامن في مدينة الشرق بمحافظة ذمار.
وفي مارب تواصلت المواجهات في عدة جبهات فيما شن الطيران سلسلة غارات على شاحنتين وقود للمتمردين في مديرية مجزر. كما قصف الطيران اليات عسكرية على طريق صرواح.
من جانب اخر اكد مصدر في مكتب الرئاسة اليمنية، مساء الجمعة، اتخاذ قرار بطرد السفير الإيراني من صنعاء وإغلاق البعثة الدبلوماسية في طهران. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن من قالت إنه "مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية" قوله إن الرئاسة اتخذت "قرار طرد السفير الإيراني لدى اليمن وسحب القائم بالأعمال اليمني لدى طهران، وإغلاق اليمن لبعثته في ايران".
وجاء القرار "احتجاجا على استمرار تدخل" إيران في الشؤون اليمنية
و"انتهاكها للسيادة الوطنية بجملة من الأعمال والممارسات العدائية، والتي
ليس آخرها احتجاز السفينة الإيرانية المحملة بالسلاح أثناء توجهها
للجماعات الانقلابية المسلحة". وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية ودول عربية عدة إيران بدعم ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وهذا ما كان قد أكده الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حين اتهم طهران بالسعي الى تدمير بلاده.
وكشف المصدر الرئاسي "أن اليمن قد حذر مرارا وتكرارا من تلك السلوكيات العدائية التي تستهدف أمنه واستقراره وسلامة أراضيه"، مشيرا أن هادي كان واضحا حين كشف عن "تلك الممارسات العدائية التي تقوم بها إيران" أمام الأمم المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.