نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحشد الشعبي ينسحب من تكريت بعد موجة سرقات واعتقالات
التحالف الغربي يقصف مواقعَ لداعش في الفلوجة والرمادي
نشر في الرياض يوم 19 - 09 - 2015

أعلن قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد أمس الجمعة أن قوات الشرطة اعتقلت 40 شخصا بينهم مطلوبون بتهمة الإرهاب خلال عملية امنية نفذتها في شمالي محافظة واسط (180 كيلومترا جنوب شرقي بغداد). وقال راشد خلال مؤتمر صحافي أمس إن "قوات شرطة واسط نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق تابعة لقضاء الصويرة شمالي مدينة الكوت مركز محافظة واسط أسفرت عن اعتقال 40 مطلوبا وضبطت مخبأ للذخيرة والعتاد من مخلفات حروب النظام السابق" واضاف ان "من بين المعتقلين مطلوبين من قبل شرطة مكافحة الارهاب في المحافظة وفق قانون الارهاب لتورطهم في رمي عبوة ناسفة على دار مواطن جنوبي الكوت واخرين وفق قانون العقوبات لتورطهم بجرائم القتل العمد فيما تم اعتقال الاخرين وفقا لمواد قانونية مختلفة".
قتيل ببغداد وأميركيون بالموصل
ذكرت مصادر امنية ان مدنيا قتل أمس الجمعة واصيب 6 اخرون وعثر على جثتين في حادثين منفصلين في بغداد. وابلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية ان "مدنيا قتل واصيب 6 اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة قرب علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر جنوبي بغداد فيما تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية في منطقة الفضيلية شرقي بغداد وعليها اثار اعيرة نارية تم نقلهما الى مستشفى الطب العدلي". من جهة اخرى، تشهد بغداد اجراءات امنية مشدد وانتشار واسع لقوات الجيش والشرطة في ساحة التحرير وسط بغداد وفي محيط المنطقة الخضراء وذلك بسبب التظاهرات التي انطلقت أمس في ساحة التحرير بمشاركة متظاهرين من بغداد والنجف والناصرية وواسط للمطالبة بتفعيل الاجراءات الاصلاحية التي اعلنتها الحكومة العراقية. إلى ذلك كشف مسؤول عسكري في محافظة نينوى، أمس الجمعة عن وصول 90 جنديا أميركياً الى قضاء مخمور جنوب غرب الموصل للمشاركة في الاشراف على عمليات تحرير الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد). وقال العميد ذنون السبعاوي إن "نحو 90 جنديا أميركياً وصلوا الى قضاء مخمور جنوب غرب الموصل حيث سيعملون كمستشارين الى جانب المشاركة في عمليات تحرير الموصل وتدريب قوات البيشمركة وقوات العشائر السنية التي تقاتل الى جانب البيشمركة ضد داعش في تلك المنطقة". وبيّن ان "مقر قيادة عمليات نينوى قد يفتتح ايضا مطلع الشهر المقبل في قضاء مخمور للإشراف على عمليات تحرير نينوى وان اعمال الصيانة والبناء تجري الان في بناية اعدادية في مخمور والتي ستكون مقرا لقيادة العمليات". وعلى صعيد اخر، اعلن مصدر في شرطة نينوى ان دائرة الطب العدلي تسلمت 21 جثة لعناصر داعش، قتلوا في قصف التحالف الدولي على مناطق قضاء تلكيف وبلدة تسلقف وناحية بعشيقة والفاضلية وقرية السادة بعويزة شمال الموصل.
"الحشد" ينسحب من تكريت
افاد مصدر مسؤول في محافظة صلاح الدين أمس الجمعة ان اوامر عليا صدرت الى فصائل الحشد الشعبي المتواجدة في تكريت بالانسحاب من المدينة وتسليم مواقعها للشرطة الاتحادية وشرطة محافظة صلاح الدين. وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، إن "فصائل الحشد تسلمت الاوامر وبدأت تعد العدة للانسحاب من المدينة فيما تستعد قوات الشرطة بالمقابل لأخذ المواقع التي تشغلها فصائل الحشد والتي تتركز في القصور الرئاسية على ضفاف دجلة وسط مدينة تكريت" الواقعة على مسافة 180 كيلومترا شمال بغداد.
واضاف المصدر "ان فرقة امنية خاصة من الحشد عددها 100 عنصر ستصل الى تكريت لاحقا لمتابعة الوضع ومنع اية خروقات ضد المدنيين"، مشيرا الى ان "العشرات من فصائل الحشد الشعبي تشغل قصورا للرئيس العراقي الراحل صدام حسين وسط تكريت منذ طرد عناصر داعش من المدينة" قبل خمسة أشهر. وكان مواطنون من اهالي تكريت قد اشتكوا بعد عودتهم إلى المدينة من بعض الممارسات الخارجة عن القانون من بعض عناصر الحشد والتي تتمثل بسرقة السيارات والمحلات والبيوت فضلا عن اعتقالات دون امر قضائي وبعض حالات الاختفاء لمواطنين. وتعرضت مدينة تكريت بعد طرد عناصر داعش منها الى عمليات نهب وسلب وحرق وتفجير للمنازل ودوائر الدولة من عناصر وصفت في حينها بالمندسة مما استدعى اتخاذ اجراءات عاجلة من قبل الحكومة العراقية.
من جهة أخرى أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية "سنتكوم" أمس أن التحالف الغربي شن 21 غارة على مواقع لداعش في الحويجة وبيجي والفلوجة وكركوك وتقاطع كيسيك والموصل والرمادي وسنجار. وأوضحت أن الغارات استهدفت أو دمرت مواقع عدة للأسلحة الثقيلة والمركبات والمواقع القتالية ومرابض المدفعية ونظم إطلاق الصواريخ ومباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.