وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات مكثفة على صنعاء والبيضاء.. وعشرات القتلى بعد معارك عنيفة في تعز
طيران التحالف يعترض صاروخاً باليستياً استهدف مأرب
نشر في الرياض يوم 10 - 09 - 2015

كثف طيران التحالف العربي من غاراته أمس على مواقع عسكرية وتجمعات للمليشيات التابعة للحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح في صنعاء ومحافظات أخرى، إذ قصف الطيران صباح أمس معسكر الصيانة، والفرقة الأولى مدرع سابقا، ومعسكر الحفا، ومعسكر ضبوة، وقيادة الحرس الجمهوري السابق، كما جدد قصفه على قاعدة الديلمي الجوية.
وكانت مليشيات الحوثي وصالح فشلت أمس للمرة الثانية في إطلاق صاروخ باليستي على مأرب، وقال شهود عيان ل"الرياض": إن الصاروخ الذي انطلق من مكان بالقرب من معسكر الحفا شرقي صنعاء سقط في قرى مجاورة.
وشن طيران التحالف غارتين الأولى استهدفت آليات عسكرية لمليشيا الحوثي بمنطقة العريف بمديرية الطفة في البيضاء، فيما استهدفت الغارة الأخرى تجمعا لمليشيا الحوثي بوادي ثيبة بمنطقة التوم بمديرية البيضاء، واستهدف الطيران محطة الحرمين التي تقع أمام الأمن المركزي بالبيضاء وعمارتين بجانب معسكر الأمن المركزي.
كما شن طيران التحالف ثلاث غارات استهدفت مدرسة يستخدمها الحوثيون كمقر في منطقة الحلف بمديرية رازح بمحافظة صعدة معقل الحوثيين، كما كثفت قوات التحالف قصفها المدفعي على المناطق الحدودية في مديريات رازح وشدا والظاهر.
وفي تعز كثفت المليشيات من الحشود العسكرية لها عند المداخل الشرقية والغربية للمدينة في محاولات متكررة لاقتحام المدينة والسيطرة على بعض المواقع.
وشهدت منطقة الزنقل والبعرارة مواجهات عنيفة قتل فيها عشرات الحوثيين وقوات صالح فيما لقي 17 من المقاومة والمدنيين مصرعهم جراء المواجهات والقصف العشوائي للأحياء السكنية وخاصة وادي القاضي، ويستميت الحوثيون وقوات صالح في السيطرة على تلة البركاني التي تطل على عدد من المناطق في غربي المدينة.
كما شهدت منطقة كلابة والأربعين شرقي المدينة مواجهات عنيفة امتدت منذ منتصف ليل الثلاثاء وحتى فجر أمس الأربعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة في أرجاء المدينة جراء قصف الحوثيين وقوات صالح الأحياء السكنية بالمدفعية والصواريخ الثقيلة.
وكان 18 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وجرح 25 في مواجهات الثلاثاء، وضرب طيران التحالف في مدينة تعز والمخا في محافظة تعز، كما قتل اثنين وجرح 33 من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.
وصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني عدة هجمات اشترك فيها عشرات الأطقم والدبابات والمدرعات والرشاشات الثقيلة والخفيفة امتدت من مدخل البعرارة وجامع الأنصار والزنقل والحصب.
وكان طيران التحالف قصف الثلاثاء رتلا من الشاحنات محملة بالسلاح تم تدمير 8 منها فيما وصلت 4 شاحنات إلى مقر قيادة اللواء 35 بمفرق المخا، كما استهدفت الضربات مقر اللواء 35 بمفرق المخا أدت إلى تدمير دبابة ومدفع.
هذا وحشدت مليشيا الحوثي وصالح مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة غربي المدينة تنوعت ما بين 3 دبابات، 18 عربة مسلحة، وعدد من أفراد المليشيا قرابة 150 فيما حشدت قرابة 18 عربة مسلحة باتجاه الجبهة الشرقية بحيث توزعت في جولة القصر ووادي صالة وحارة قريش بالجحملية والكمب.
وتأتي هذه الحشود كمحاولة لاقتحام المدينة من الجهة الغربية والشرقية للسيطرة على ما تم فقده من المواقع التي تم استعادتها من قبل المقاومة الشعبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.