أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمنا مجلس الأمن تقارير تتضمن جرائم حرب وإبادة ارتكبها الانقلابيون
وزير حقوق الإنسان اليمني ل"الرياض ":
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 2015

قدمت الحكومة اليمنية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول ما تتعرض له محافظة تعز من عملية ممنهجة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتي تصنف في القانون الدولي ضمن جرائم الحرب.
وسلمت الحكومة الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني وتتضمن تقارير مفصلة عن انتهاكات ومجازر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحق المدنيين واستخدام ما يسمى بالقوى المفرطة ضدهم.
تعز بوابة النصر لليمن كافة.. والمليشيات تنتحر على أسوارها
وفي هذا الشأن، قال وزير حقوق الإنساني اليمني عز الدين الأصبحي ل"الرياض" إنه تم تقديم الرسالة بوضوح للأمين العام وأعضاء المجلس، وأن العمل جار الآن على رسالة أخرى للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف، وستعمم على جميع البعثات، بالتزامن مع تحرك دبلوماسي كبير على الصعيد الإقليمي والدولي.
وأكد الأصبحي أن هناك تفهما واضحا من قبل المجلس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بعد تقديم الرسالة، ويوجد تعاون مع دول أوروبية فيما يخص جلسات حقوق الانسان المقبلة، حيث من المتوقع صدور مواقف أكثر قوة من الجهات الدولية تجاه ما تقوم به المليشيات من جرائم، ولن يكتفى بالإدانة.
وأوضح الأصبحي أن تركيز استخدام الانقلابيين للمدفعية وصواريخ الكاتيوشا ضد الأحياء المكتظة بالسكان وعلى المواطنين العزل بشكل ممنهج لا يصنف ضمن المعارك العسكرية التي تهدف للحسم من الجانب العسكري، بل لتوقع اذى بالمواطنين وهذا معرف حسب القانون الدولي على أنه من جرائم الحرب، إضافة إلى استخدام القوى المفرطة ضد المدنيين، وقصف مناطق ذات طابع أثري، شمل كل المعالم الأثرية والثقافية والمساجد، مضيفاً أنه خلال اليومين الماضيين فقط فقد أكثر من 49 شخصاً حياتهم جراء هذه الأعمال.
وقال وزير حقوق الإنسان اليمني إن كافة المنشآت الصحية المهمة في محافظة تعز تعرضت للقصف الحوثي، حيث تعرض مستشفى الثورة للقصف وتم احراقه، وكذلك المستشفى المركزي، كما حولت مليشيات الحوثي وصالح مستشفى اليمن الدولي إلى ثكنة عسكرية واستخدمته كمنصة لقصف الأحياء السكنية وهو ما يصنف ضمن جرائم الحرب.
وبين عز الدين الأصبحي أن منظمات حقوقية وأعضاء تابعين لوزارة حقوق الإنسان اليمنية رصدوا قصفا ممنهجا على محطات الكهرباء والمياه، حيث وجهت القذائف بإحكام تجاه محطة "عصيفرة" الكهربائية وهي المحطة المركزية في محافظة تعز، وقصفت محولات الكهرباء الأخرى، مما اغرقها في الظلام، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف الممنهج لهذه المنشآت يهدف إلى إلحاق الأذى بالمواطنين وحياتهم بشكل مباشر، حيث تقبع المدينة وللشهر الرابع على التوالي تحت حصار مطبق يمنع دخول الأدوية والأغذية إضافة إلى جرائم القتل الجماعي التي ترتكبها المليشيات، والتي قد ترقى إلى مستوى جرائم الإبادة.
وقال الوزير الأصبحي أن على المقاومة في تعز والشعب اليمني عموماً، أن يدركوا أن هذه القضايا محل اهتمام على مستوى الحكومة ودول التحالف وعلى المستوى الدولي، محذراً من ما اسماه بالغزو من الداخل عبر ما يتم ترويجه من شائعات حول عدم الاكتراث بما يجري، ومحاولات شق صف المقاومة، وأضاف: "نحن مدركون تماما أن ما يحاوله العدو هو تمزيق للنسيج الاجتماعي وللوطن بشكل كامل، ويدرك أن تعز هي بوابة النصر لليمن كافة، لذلك الكلفة عالية في هذا الأمر".
وفيما يتعلق بالجانب العسكري أوضح الأصبحي أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية حشدت كل ما لديها من بقايا مخازن الذخيرة والسلاح والكتائب في بعض المناطق الشمالية وزجوا بها في معركة تعز، لأنهم تعرضوا للضرب في مختلف الجبهات، وهناك انهيار حقيقي وكامل، ناقلاً ذلك عن مصادر عسكرية عليا وسياسية مطلعة، واصفاً ما تفعله المليشيات بالانتحار على أسوار مدينة تعز.
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت محافظة تعز مدينة منكوبة على إثر ما يتعرض له المدنيين بشكل شبه يومي على ايدي ميليشيا الحوثي وصالح، ووجهت الحكومة نداءا عاجلا للمجتمع الدولي للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها، وناشدت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والتدخل العاجل لوقف المجازر بعد أن أوغلت المليشيات في اجرامها ضاربة عرض الحائط كافة القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين خلال الحروب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.