الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهنا: سنخفي اجتماعاتنا عن الإعلام.. وأوامر الإركاب أوقفتها

كشف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا عزم اللجنة بالتعميم على جميع "اسياد الملاعب" لإيقاف المباراة دقيقتين لشرب اللاعبين للماء في حال ارتفعت الحرارة فوق 32 درجة مئوية، وبعد مرور 30 دقيقة على الأقل من صافرة البداية.
وسألت "دنيا الرياضة" رئيس اللجنة أنه على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في مباراة التعاون والدرعية ضمن دور ال 32 من كأس ولي العهد أول من امس الا أن الحكم خالد الطريس لم يوقف المباراة، ورد بقوله: "المفترض على الحكم إيقاف المباراة بحسب تقديره لحرارة الجو، واللجنة رأت منعا للتفاوت في قرارات الحكام في إيقاف المباريات سيتم إرسال تعميم للحكام بهذا الخصوص.
وعن التغيرات التي ستشهدها اللجنة بعد تعين الحكم الانجليزي هاروود ويب، قال المهنا: "ليعلم الجميع بأن لجنة الحكام ودائرة التحكيم تعملان لصالح تطوير الحكم السعودي، وعلاقتي مع ويب مميزة جداً، وسأعمل جاهدا برفقته على تطوير الحكام السعوديين، والدليل على ذلك رغبة اللجنة في إنشاء دائرة للتحكيم منذ عامين، سأبقى أنا ولجنة الحكام داعمين ومؤيدين له ولدائرة التحكيم".
وأضاف: "اجتمعت مع الحكم الانجليزي السابق بعد وصوله، وتناقشنا في القضايا التي من خلالها نسعى لتحسين المستوى التحكيمي".
وعن الشخص الذي سيتولى تكاليف الحكام، أجاب المهنا: لا أتوقع بأن هذا الأمر يهم الشارع الرياضي، واجتماع الحكام الشهري سيستمر ولن يتوقف وعدم اقامته قبل نهاية الموسم الماضي بسبب عدم توفر آمر إركاب للحكام القادمين من خارج الرياض، لكننا في الموسم الحالي ستستمر اللجنة في الاجتماعات الشهرية بعيدا عن أنظار رجال الإعلام".
من جهة ثانية يكشف الانجليزي هاورد ويب ظهر غدا (الأربعاء) برنامجه خلال الفترة المقبلة لتطوير التحكيم السعودي والحديث عن خطة العمل، وتسليط الضوء على مهامه التي سيتولاها وكذلك مرئياته فيما يخص التحكيم.
وحددت فترة التعاقد معه بثلاثة أعوام للارتقاء بالتحكيم السعودي الذي شهد خلال الفترة الماضية الكثير من التقلبات وتواصل الأخطاء الفادحة التي ساهمت في زيادة حدة التعصب والامتعاض ضد الحكم المحلي.
وقال هاورد ويب: «سبق أن اجتمعت بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد وناقشنا تحديد المهام والخطة المراد الوصول إليها، وعملت مع نموذج من الحكام السعوديين وهو الحكم فهد المرداسي من خلال كأس العالم للشباب بنيوزلندا وهو متحمس للعمل بالسعودية وأتمنى أن أنقل خبرتي التي اكتسبتها من خلال تواجدي 25 عاماً في سلك التحكيم، منها 13 عاماً حكم في الدوري الإنجليزي وعشرة مواسم كحكم دولي». وأضاف: «العمل صعب ولكن كفريق واحد سنصل لأفضل المستويات، وسنعمل مع لجنة الحكام الرئيسية مثلما عمل المحاضرون بالمعسكر الأخير، وسأسخر كامل خبرتي للارتقاء بالحكم السعودي الوصول معه إلى أفضل المراحل والوصول إلى الهدف المحدد ونحتاج لبعض الوقت من العمل لإبراز عملنا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.