"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الرياض تفتح نافذة للشباب لممارسة الأعمال التطوعية والخدمات المجتمعية
أكدت توجهها لتعزيز الشراكة المستدامة مع المتطوعين
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2015

تقيم أمانة منطقة الرياض مساء غد، وتزامنا مع اليوم العالمي للشباب تحت شعار "المرافق العامة نافذة الشباب للعمل التطوعي" حيث تقام هذه الفعالية في متنزه الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف في حي الحمراء على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 9 و10، ويقدم فيها أكثر من 100 شاب تجاربهم التطوعية وثقافة العمل التطوعي والخدمات المجتمعية.
وأوضح المهندس سليمان بن حمد البطحي وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات أن تنظيم الأمانة لهذه الفعالية بالتزامن مع باليوم العالمي للشباب يأتي إيماناً من أمانة منطقة الرياض بالدور الاجتماعي التنموي والتفاعلي في دعم العمل التطوعي وتعزيز وترسيخ قيم المواطنة وأهمية دور الشباب في جميع المجالات المجتمعية، واستمراراً للاهتمام والدعم الذي يلقاه جميع الفعاليات والمبادرات من أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان الموجهة للمجتمع بشكل عام ولفئة الشباب بشكل خاص في الاستفادة من ذلك الدعم والاهتمام، في تعزيز القيم الدينية والوطنية لدى شباب الوطن.
وأشار المهندس البطحي أنه سيشارك في المناسبة والتي ستقام مساء يوم الخميس من الساعة (7 مساء وحتى الساعة 10.30 مساء) في متنزه الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف في حي الحمراء أكثر من 100 متطوع، يشاركون في نشر ثقافة التطوع والخدمات المجتمعية التي يتسنى للشباب المشاركة فيها بفعالية من خلال برامج بناءة ومهمة لجميع فئات المجتمع، مضيفا أن الأمانة ستتيح من خلال دعمها للشباب في الاستفادة القصوى من جهودهم وطاقاتهم وتسخيرها بفعالية لتعزيز مفاهيم الوعي المجتمعي، لافتاً أن تلك الفعاليات تساهم في ترجمة عدد من القيم الايجابية والاخلاقيات الاسلامية التي يتصف بها الشباب والتي تنطلق من نواة المجتمع وهو المنزل، إلى دور المدرسة والمسجد الى كافة المرافق الحيوية في الوطن والتي تمثل قيم المواطنة الحقيقية التي تغرس في النشء ويشارك فيها اﻵباء والأمهات.
ونوه وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات في أن مشاركة الأمانة في هذه المناسبة لتأكيد ماتوليه قيادتنا الرشيدة من أهمية الاعتناء والاهتمام بالشباب، وما يملكونه من طاقات وأفكار والتي نسعى من خلالها لتسخير كافة الإمكانات والبرامج والفعاليات في خدمة الوطن والمواطن، وتمكين هؤلاء الشباب المتطوع من بث الرسائل الإيجابية لكافة المواطنين والمقيمين، والاستفادة منهم كمرحلة اولى في المنتزهات والحدائق والمرافق العامة في العاصمة وما تحويه من عناصر وتصاميم مجهزة لإقامة الفعاليات والبرامج المنوعة في جميع المناسبات.
وأردف المهندس البطحي مضيفاً أن مشاركة الشباب المتطوع في اليوم العالمي للشباب تحت شعار "المرافق العامة نافذة الشباب للعمل التطوعي" سيسهم بحول الله تعالى في تقديم مفاهيم عن برامج التطوع وخدمة المجتمع وغرس قيم المواطنة الصالحة للمتنزهين في المحافظة على عناصر الحديقة وتعزيز الدور التوعوي، حيث تعد الحدائق والمتنزهات إحدى اهم العناصر الداعمة للمحافظة على البيئة وتعزيز الجمالية في المدينة ومتنفس ترفيهي وترويحي للجميع، مؤكدًا عزم أمانة منطقة الرياض دعم الشباب ودعم اﻷعمال التطوعية، وتعزيز الشراكة المستدامة مع المتطوعين والقائمة على تفهم احتياجات المجتمع والاستفادة القصوى من مشاركة الشباب وطاقاتهم الإيجابية للنهوض بمستوى الوعي المجتمعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.