السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة «نماء المنورة» تدشن عدة فروع تحمل علامة «صنع في المدينة»
تقدّم التذكارات الحرفية والمنتجات الزراعية
نشر في الرياض يوم 05 - 08 - 2015

تدشن مؤسسة «نماء المنورة» الذراع التنفيذية ل»وقف المنورة»، لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، خلال الأسابيع المقبلة عدة فروع لبيع منتجات تتنوع بين الصناعة الحرفية والزراعية وتحمل جميعها علامة «صنع في المدينة».
وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة أحمد المحايري أنّ «منظومة نماء المنورة» تسير في تنفيذ خططها الإستراتيجية والوقتية بالشكل المرسوم له، مستهدفة استحداث 1000 وظيفة خلال ستة أعوام، مبينًا أنّه تم اعتماد المواقع الخاصة بتدشين وافتتاح الفروع الجديدة الخاصة بمبادرات ومشاريع «نماء المنورة»، كما تمّ وضع معايير وشروط للجودة على جميع منتجات «صنع المدينة»، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتمثّل هذه الواحات منفذًا من المنافذ الرئيسية لتسويق المنتجات التي يقوم عليها شباب وشابات الأعمال والأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من أهالي المدينة المنورة بالشكل الذي يحقق استدامة أعمالهم ونموّها، ويضمن توفيرها لزوار وقاصدي مدينة الرسول - صلى الله عليه وسلم -.
من جهته أفاد نائب الرئيس للعمليات يوسف رفة، أنّ واحات المنورة ستبدأ افتتاح فروعها تواليًا في مختلف أرجاء المدينة المنورة، مشيرًا إلى أنّ الأشهر المقبلة ستشهد تدشين فرعين ضمن سلسلة متاجر «واحات المنورة» والمخصصة لبيع منتجات مصنوعة في المدينة المنورة ومستوفية للشروط والمعايير التي خوّلتها للحصول على علامة «صنع المدينة»، حيث سيكون أحدهما في ساحة مسجد القبلتين، فيما يتم تدشين الفرع الآخر في ساحة مواقف مسجد الخندق «السبع مساجد»، بحيث يقدم كل فرع منتجاته وخدماته على فترتي عمل يتناوب عليها من خمسة إلى ستة موظفين من أبناء المدينة المنورة.
وعن المنتجات التي تقدم عبر الفرعين الجديدين ضمن «واحات المنورة» أبان رفة أنّ المنتجات تتنوع بين السبح والسجّاد المصنوعة في المدينة المنورة بأيدي أبنائها وبناتها، وكذلك محاصيل التمور المزروعة في المدينة المنورة، إضافة إلى المنتجات الحرفية والهدايا والتذكارات المدنية للوقت الحالي.
من جانبه نوّه نائب الرئيس للإستراتيجية أسامة عشري بالأدوار الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم عليها منظومة نماء المنورة عبر مشاريعها التي تشمل إضافة إلى «صنع المدينة»، إقامة «معامل المنورة للإبداع» و «مركز خدمة المنورة»، وكذلك «حدائق المنورة الصناعية»، إضافة إلى «واحات المنورة» وغيرها من المشاريع التنموية المستدامة التي يعكف مجموعة من أبناء المدينة المنورة على تنفيذ خططها الإستراتيجية وتحويل أفكارها التنموية إلى واقعٍ يلامس أهالي المدينة بشكل مباشر من خلال احتواء مشاريعهم الخاصة تحت مظلّة منظومة نماء المنورة، وكذلك من خلال استحداث وظائف في مختلف التخصصات تستهدف أهالي المدينة المنورة.
وأفاد أنّ إستراتيجية منظومة نماء المنورة، تعزز من دور الكوادر الوطنية في جميع فروعها عبر التعامل مع الموظفين كشركاء من خلال تحفيزهم برواتب مجزية، إضافة إلى استقطاع نسبة من المبيعات لصالحهم في مراحل مقبلة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، قد أعلن في شهر ذي القعدة من العام الماضي، بدء أعمال مؤسسة «نماء المنورة»، مؤكدا أهمية الوقف بصفته إنمائا مجتمعيا يصب في مصلحة المواطنين والمواطنات في المنطقة، موضحاً سموه في حينه أن وقف المنورة أنشئ ليكون الأداة الفاعلة في تعزيز العمل التنموي في المنطقة، الذي انبثقت منه مؤسسة «نماء المنورة»، وهي مؤسسة غير ربحية لتطلق الكثير من المبادرات لدعم منظومة المنشآت المتوسطة والصغيرة، خاصة أن هذا القطاع الحيوي والمهم يشكل أكثر من 90% من المنشآت المسجلة في سجلات وزارة التجارة، وذلك من أجل تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، إيماناً بأن دعم هذا القطاع ونموه سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي وتنميته.
مدير الفرع يشرح آليات العمل
أحمد المحايري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.