وزير الدفاع يرعى حفل تدشين جامعة الدفاع الوطني وتخريج دارسي البرامج الأكاديمية    389 قضية ضد وزارة التجارة    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية ستة مليارات ريال    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاتصالات السعودية» تحقق صافي ربح يتجاوز خمسة مليارات ريال مع نمو الربح التشغيلي بنسبة 13% للنصف الأول
نمو إيرادات الخدمات بنسبة 9.7% مع استمرار ارتفاع دخل قطاع الأعمال وخدمات البيانات
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2015

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2015م (ستة أشهر).
وتلخصت ابرز النتائج في مايلي:
- ارتفاع ايرادات الخدمات من العمليات المحلية خلال النصف الأول بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق
- ارتفاع ايرادات الشركات الخارجية التابعة (الخاضعة لسيطرة الاتصالات السعودية) خلال النصف الأول بنسبة 7.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق
- ارتفاع الايرادات الموحدة خلال النصف الأول بنسبة 9.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل الى 24,696 مليون ريال
- ارتفاع الربح التشغيلي خلال النصف الأول بنسبة 13% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل الى 6,343 مليون ريال.
- ارتفاع صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) للنصف الأول بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل الى 9,953 مليون ريال
- ارتفاع عدد عملاء خدمة الألياف الضوئية (FTTH) خلال الربع الثاني بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبنسبة 8% مقارنة بالربع السابق
- ارتفاع عدد خطوط الجوال العاملة خلال الربع الثاني بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 1% مقارنة بالربع السابق
- ارتفاع عائدات قطاع الأعمال خلال الربع الثاني بنسبة 17% مقارنة بنفس الفترة العام السابق
وتعليقاً على هذه النتائج صرح الدكتور خالد بن حسين البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC): «ان النتائج المالية التي تحققت خلال النصف الأول من العام الحالي جاءت – بفضل الله تعالى – لتؤكد قدرة مجموعة الاتصالات السعودية وجهودها المستمرة لتطوير وتحسين استراتيجيتها وعملياتها على المستويين المحلي والدولي بما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم. حيث ارتفعت ايرادات الخدمات خلال النصف الأول بنسبة 9.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى الى ارتفاع الدخل من العمليات التشغيلية خلال النصف الأول بنسبة 12.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. ونود التأكيد هنا أن الشركة مستمرة في الاستثمار سواء في كوادرها البشرية الوطنية أو بنيتها التحتية للوصول إلى أعلى مستويات رضى عملائها الكرام وإثراء تجربتهم. وفي هذا الإطار ستواصل الشركة استثماراتها بإيجابية وخصوصا في مجالات النطاق العريض ومجالات التقنية الجديدة التي نعمل من خلالها على تطوير خدمات جديدة للعملاء سواء الأفراد منهم أو قطاعات الأعمال. وهذا من شأنه أن يدعم دور شركتنا المحوري في تحقيق التنمية المستدامة، وتمكين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص للتحول للاقتصاد القائم على المعرفة الذي يتطلب بنية قوية، وموثوقية عالية من خلال شبكات الاتصالات ومراكز المعلومات وهذا كفيل بتنويع الفرص المتاحة لنا للنمو و وإيجاد مصادر دخل جديدة.»
وعلى مستوى العمليات الدولية، شهد النصف الأول من العام الحالي نموا في إيرادات الشركات الخارجية التابعة (الخاضعة لسيطرة الاتصالات السعودية) بنسبة 7.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وذلك يعود بشكل رئيسي الى النمو المستمر في قاعدة عملاء الشركات التابعة وارتفاع حصصهم السوقية.
وعلى مستوى العمليات المحلية، شهد النصف الأول من العام الحالي نموا في الايرادات من العمليات المحلية بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك نتيجة لاستمرار الشركة بطرح خدمات مميزة تحفز زيادة الاستخدام لخدمات الجوال المتنوعة المفوتر ومسبق الدفع «سوا»، مع توفير الأجهزة الذكية المناسبة، مما أدى الى ارتفاع عدد الخطوط العاملة خلال الربع الثاني بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 1% مقارنة بالربع السابق. ويرجع هذا الارتفاع إلى مجموعة من العوامل، أهمها، استراتيجية الاتصالات السعودية المبنية على تحسين وإثراء تجربة العملاء، والاستمرار في تقديم خدمات نوعية وعروض جديدة تلبي احتياجاتهم، اضافة إلى زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية للشبكات اللاسلكية. كما شهد الربع الثاني استمرار النمو في حجم حركة البيانات على شبكة الجيل الرابع بشكل كبير، وذلك يعود بشكل رئيسي الى استمرار الشركة في نشر شبكة الجيل الرابع في مختلف المناطق، وكذلك الى توفير الشركة للأجهزة الذكية الأحدث والمتوافقة مع تقنية الجيل الرابع.
كما، واصل القطاع السكني وقطاع الأعمال خلال الربع الأول نشر شبكة الألياف البصرية في المملكة، حيث ارتفع عدد عملاء خدمة الألياف الضوئية (FTTH) خلال الربع الثاني بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبنسبة 8% مقارنة بالربع السابق. كما أن الشركة مستمرة في تعزيز خدمات الهاتف الثابت عبر الجيل الجديد من خدمات جود والخدمات المصاحبة للخدمة.
كما سجلت اجمالي عائدات قطاع الأعمال خلال الربع الثاني ارتفاعا بنسبة تقارب ال 17% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك نتيجة لارتفاع عائدات خدمات البيانات من قطاع الأعمال خلال الربع الثاني بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.