وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صافولا» تدعم عدة مشروعات اجتماعية في مصر
تجاوباً مع دعوة السفير السعودي
نشر في الرياض يوم 26 - 07 - 2015

أطلقت مجموعة صافولا بالتعاون مع سفارة المملكة بجمهورية مصر مجموعة من المبادرات في إطار برامجها في المسؤولية الاجتماعية، لدعم حزمة من المشروعات الصحية والاجتماعية، التي تستهدف المحتاجين في جمهورية مصر خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، كما قامت بدعم الصندوق الخيري في السفارة السعودية الذي يقوم برعاية المواطنين السعوديين المقيمين بمصر. كما قامت صافولا التي يتجاوز حجم استثماراتها بمصر في مجالات صناعة الأغذية بأكثر من ثماني مليارات جنيه مصري، تشمل صناعات السكر بأنواعها، وزيوت الطعام، والسمن النباتي، والمكرونة بدعم مستشفى "بهية" المتخصص في علاج السرطان، الذي يعد الأول من نوعه في مصر للكشف المبكر والعلاج بشكل مجاني للسيدات المصابات بسرطان الثدي، وقدمت دعماً ماليا لمستشفى سرطان الأطفال "57357" بمصر، وهي إحدى أكبر مستشفيات الأطفال في العالم لخدمة جميع المرضى مجانا، بالإضافة إلى تقديم معونات للأسر الفقيرة عبارة عن سلة باحتياجات عيد الفطر بالتعاون مع "بنك الطعام" المصري الذي يقوم بتوفير الإطعام الشهري والموسمي لما يقارب أربعة ملايين أسرة في مصر.
من ناحيته ثمَّن السفير أحمد قطان، سفير المملكة في مصر دعم "صافولا" للصندوق الخيري ودعمها للمؤسسات العلاجية والاجتماعية التي تستحق الدعم، مؤكدا أن مبادرة صافولا تشكل استجابة لما كان قد أعلنه عن دعوته رجال الأعمال السعوديين لدعم الخطة التوسعية لمستشفى سرطان الأطفال "57357"، مضيفاً بأن هذا الدعم يأتي متسقاً مع سياسة حكومة خادم الحرمين -يحفظه الله- التي تؤكد على دعم مصر الشقيقة والوقوف معها حكومة وشعباً.
من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا م. عبدالله رحيمي أن المجموعة وإدراكاً منها لمسؤولياتها الاجتماعية في المجتمعات التي تمارس استثماراتها في محيطها تخصص ما نسبته 1% من قيمة صافي أرباحها التشغيلية من قطاعاتها الرئيسة سنوياً لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية في الداخل السعودي في مجالات السعودة والتوطين والتدريب وفي المجالات التعليمية والصحية، بالإضافة إلى البرامج الأخرى التي تقوم بها شركاتها الفرعية داخل المملكة وخارجها في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وأضاف طارق إسماعيل المدير التنفيذي للشؤون العامة والاستدامة وأمين مجلس إدارة مجموعة صافولا: "أن مفهومنا للمسؤولية الاجتماعية ينطلق من أن تضع الشركة برامجها موفِقه بين نشاطها والمحيط المجتمعي، الذي تعمل فيه وتبدأ بتبني القضايا لترتقي بمستوى المجتمع ورفاهيته، التي هي جزء لا يتجزأ منه خاصة وأن هناك توجيه من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة المسؤولية الاجتماعية بصافولا، أن تكون برامج المسؤولية الاجتماعية مبنية على مبدأ الاستدامة حسب المعايير العالمية، ومنها الأيزو 26000 آخذين في عين الاعتبار قيم وأخلاقيات صافولا في كل ما نقوم به على المستويين الاجتماعي والاقتصادي".
الجدير بالذكر أن صافولا شركة مساهمة سعودية تُعد من الشركات الرائدة في العالم العربي، والتي تملك وتدير عملياتها الرئيسة في قطاع الأغذية وقطاع التجزئة، بالإضافة إلى استثماراتها الإستراتيجية التي تشمل عدداً من الأنشطة الاستثمارية في شركات قائمة، من أبرزها امتلاك صافولا لنسبة 36,52% من شركة المراعي، و49% من شركة هرفي للخدمات الغذائية "والتي تُعد من الاستثمارات الإستراتيجية للشركة"، بجانب ملكيتها لنسبة 29,99% من شركة كنان للتطوير العقاري وغيرها من الاستثمارات الإستراتيجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.