«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيكول كيدمان تكثف من أدوارها السينمائية قبل الاعتزال
تفجرت مواهبها بعد انفصالها عن توم كروز
نشر في الرياض يوم 07 - 11 - 2005

بعد انفصالها عن النجم توم كروز ظهرت نجومية نيكول كيدمان بعد أن كانت الأضواء تتركز على جمالها الخارجي في الفترة الأولى، وعلى حصولها على لقب السيدة كروز لفترة طويلة .
نيكول كيدمان الاسترالية الأصل، ابنة لباحث يعمل في ميدان الامراض السرطانية، وقد شاءت الاقدار ان تصاب والدتها بأحد انواع هذا المرض بفترة لاحقة، ولدت نيكول (ماري) كيدمان في العشرين من شهر يونيو من العام 1967 في هونولولو بجزيرة هاواي، وهي من اصل استرالي، ونجحت في ثلاثة مجالات ابداعية هي التمثيل والانتاج والغناء .
في بداية عمرها عاشت نيكول في الولايات المتحدة بواشنطن لكنها عادت إلى موطنها الاصلي في سن الرابعة، كان لديها ميول في التمثيل والابداع لذلك باشرت وهي في السن الثالثة رقص البالية ودخلت مجال الدراما في العاشرة من عمرها .
وبسبب تأثرها بالممثلتين العملاقتين جين فوندا وكاثرين هيبورن تركزت اهتماماتها منذ سن السادسة في اداء الادوار التمثيلية على مسرح المدرسة، وفي سن المراهقة عكفت على تثقيف نفسها ومتابعة المسرح، إلى أن جاء اليوم الذي ادت فيه دورا مميزا امام احد الدارسين في السينما ودعاها للظهور في مشروعه التخرجي، ومن هنا ظهرت في ادوار حقيقية على شاشة التلفاز وحصدت من ورائها نجاحا كبيرا، وكان فيلم Bush Christmas بمثابة اول عمل لها في السينما الذي كادت شهرته توازي «ساحر اوز».
تابعت نيكول دراستها في المعهد المسرحي الاسترالي للشباب في مدينة سيدني والذي تبرعت له لاحقا بمبلغ مئة الف دولار ، وبعد ذلك التحقت بمعهد سانت مارتن لمسرح الشباب في مالبورن، وتمحور تركيزها على الصوت والتاريخ المسرحي، والمعروف عنها أنها اكتسبت موهبتها من الثقافتين الاميركية والاسترالية، خاصة وانها تتمتع بالجنسيتين معا .
وتقول كيدمان «احببت السينما والمسرح منذ نعومة اظفاري واشتركت وانا في السابعة عشرة بعمل انتجته استديوهات ديزني وهو عمل عائلي، وقد استمر التصوير فيه مدة خمسة ايام في الاسبوع على مدى سبعة اشهر، واعتقد ان هذا العمل كان له الفضل في اكتسابي خبرة وثقة للوقوف امام الكاميرا .
في عمر متقدم استقلت نيكول في منزل خاص لها، حيث انها كانت تدافع عن حرية الرأي والتفكير التي سادت في فترة السبعينيات من القرن العشرين الماضي، وبعد لقائها مع الكاتب تيري هايز قررت ان تمتهن التمثيل، وحاولت في اول ادوارها ان تتقمص الشخصية بطريقة ساحرة، بعد ذلك سافرت نيكول إلى الولايات المتحدة بهدف تمثيلي لكن الامور لم تسر بشكل جيد، لكنها عادت إلى هناك بعد أن تلقت اتصالا من العاملين مع الفنان توم كروز لمناقشة عمله المقبل days of thunder خلال زيارتها إلى اليابان لمتابعة مهرجان سينمائي .
لم تكن كيدمان منشرحة الصدر للقاء الفنان كروز، وامضت خمسة اشهر في دايتونا بيتش، وفي تلك الاثناء سرت الاشاعات التي غذاها طلاق كروز من ميمي روجرز حول علاقتها بالفنان توم، لكن الحالة الرومانسية بين نيكول وتوم لم تجد طريقها إلى النور إلى بعد أن شوهدت تتأبط ذراعه في حفل توزيع جوائز academy award في العام 1990، وسرعان ما تزوج الشريكان في بيت استأجراه في كولورادو في ليلة عيد الميلاد من السنة نفسها.
لم تكشف كيدمان عن موهبتها الفنية خلال زواجها بتوم لانها كانت في نظر الجماهير «السيدة كروز» الزوجة الجميلة المحظوظة في علاقتها مع النجم توم، لكنها نجحت في اداء دورها في فيلم to die for حيث أنها اتقنت اللكنة الاميركية وحازت على اولى جوائز الغولدن غلوب .
ادت الفنانة نيكول العديد من الشخصيات منها زوجة رجل مصاب بالسرطان بفيلم my life وطبيبة في فيلم «باتمان إلى الابد» كما شاركت الممثلة المتألقة ساندرا بولوك في عمل كوميدي practical magic ونجحت نجاحا كبيرا في دورها بفيلم eyes wide shut .
اما احدث اعمالها the interpreter مع شون بين من اخراج سيدني بولاك المعروف بميله إلى الافلام ذات المغزى السياسي وفيلم الميلاد، كما ظهرت ايضا مع جود لو ورينيه زيلويغر في فيلم الجبال الباردة للمخرج انطوني مينغيلا .
وكانت في اول حياتها الزوجية مع كروز سعيدة للغاية حيث ان الاثنين لجآ إلى تبني طفل اسمه كونور وطفلة اسمها ايزبيل، لكن الرباط بين الاثنين لم يكن بتلك القوة التي تجعلهما يعيشان فترة أطول مع بعضهما، فقد تم الانفصال بينهما في فبراير من عام 2001 ، واتخذ كروز حينها الممثلة الاسبانية بينلوبي كروز شريكة له، ولم تتحدث وسائل الاعلام عن حياتهما الخاصة التي ظلت طي الكتمان بينهما.
بعد طلاقها من كروز ارتبطت نيكول بالمنتج الهوليوودي ستيف بينغ، الا أن اصدقاء النجمة الحسناء اكدوا مؤخرا انها وضعت حدا لتلك العلاقة بعد ان ادركت ان ستيف وهو اب لطفل في عامه الثاني من عارضة الازياء ليز هيرلي، لا يرغب في الاستقرار، لذلك تراهما الآن في الطريق إلى الانفصال.
وبحسب صحيفة نيوز اوف دي ورالد البريطانية، تواعد نيكول مصمم حقائب ويقال ان الممثلة الحائزة على جائزة الاوسكار والتي لم ترتبط بعلاقة عاطفية جدية منذ انفصالها عن زوجها توم كروز تعيش قصة حب مع رئيس شعبة الاكسسورات في دار غوتشي فرانسوا هنري بينو بعدما شوهدا معا في مطعم بيلتمر روم الراقي في نيويورك .
لم تحمل كيدمان بطفل من صلبها، ولكنها كثيرا ما صرحت في وقت سابق انها تتوق لان تنجب طفلا لان ذلك سيجعلها تتمتع بالقوام الذي تحلم به، فهي غير راضية عن جسمها النحيل وقد صرحت لمجلة ريفيل بأنها عانت دوما من مشكلة النحافة لانها ارادت ان يكون جسمها اكثر انوثة . لقد اصبحت كيدمان في الاونة الاخيرة من اكثر الممثلات طلبا من قبل ابرز المخرجين في هوليوود حتى وصل اجرها إلى 17 مليون دولار للفيلم الواحد ويبدو انها تكثف من افلامها اما تعويضا عن سنوات طويلة فاتتها او استباقا للاعتزال الذي يشاع انها ستقوم به قبل ان تكبر في السن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.