5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن يطمئن أوكرانيا بقرب وصول المساعدات    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الكويت في الصدارة مجدداً    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع حصيلة تحطم الطائرة العسكرية في إندونيسيا إلى 142 قتيلاً
نشر في الرياض يوم 02 - 07 - 2015

ارتفعت حصيلة تحطم طائرة لسلاح الجو الإندونيسي الثلاثاء في منطقة مأهولة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، إلى 142 قتيلا يوم أمس كما قالت شرطة ميدان في بيان لها، فيما استمرت عمليات البحث عن ضحايا آخرين بين الانقاض.
وكانت طائرة هيركوليس سي-130 المصنوعة منذ 51 عاما، أقلعت وعلى متنها 122 شخصا من قاعدة عسكرية في ميدان وتحطمت بعد فترة وجيزة في منطقة سكنية حديثة البناء في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.
وقد تحطمت الطائرة بالكامل تقريبا بعد اصطدامها بفندق وناد للتدليك، وجناحاها هما الجزءان الوحيدان اللذان ما زال ممكنا التعرف اليهما بين الانقاض. ومعظم ركاب الطائرة هم أفراد عائلات من عسكريين ونساء.
ولم يعرف حتى الآن عدد الأشخاص الذين قضوا على الأرض في الحادث. وما زالت جثث الضحايا تصل لى مشرحة مستشفى ميدان حيث تتواصل عمليات تحديد هويات الضحايا.
ويقوم عناصر إنقاذ ورجال شرطة وجنود بإزالة الركام في مكان تحطم الطائرة، وسط الانقاض وكتل الاسمنت. وتحول جزء من بناية من ثلاثة طوابق إلى انقاض متفحمة.
وتحدث شخص شهد الكارثة، لوكالة فرانس برس الأربعاء، عن مشاهد مرعبة عندما اصطدمت طائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض ببناية عند الظهر. وقال إن "ألسنة اللهب فاقت ارتفاع بناية من أربعة طوابق".
وقال تومباك نايباهو الذي يعمل في مرآب لتصليح الإطارات إن "الجميع كان يصرخ ومرعوبا"، موضحا أن مئات الاشخاص كانوا في تلك المنطقة لدى وقوع الحادث. وأضاف "ظننت أن ما يحصل هجوم ارهابي أو شيء من هذا القبيل. رأيت رجلا كانت ثيابه تحترق يركض بين الانقاض. كان وجهه مغطى بالدم والغبار والرماد". وقال "شعرت بخوف لم أشعر به من قبل، ظننت أني سأموت".
وتكشف هذه الكارثة مرة جديدة عن تخلف إندونيسيا على صعيد السلامة الجوية. وهذا سادس حادث دموي تتعرض له طائرة عسكرية في العقد الأخير.
وأمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو غداة الحادث بإجراء إعادة نظر شاملة في التجهيزات العسكرية القديمة في هذا البلد. وقال الرئيس الملقب جوكووي "كلفت وزير الدفاع وقائد القوات المسلحة إجراء إعادة تنظيم عميقة لإدارة التجهيزات العسكرية".
ولم تعرف حتى الآن أسباب الحادث، لكن قائد الجيش قال الثلاثاء ان الطيار طلب العودة إلى القاعدة بعد إقلاعه، بسبب مشكلة في المحرك بالتأكيد.
وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها ميدان لكارثة مماثلة. ففي عام 2005، تحطمت طائرة لشركة مندالا ارلاينز المحلية بعيد إقلاعها في منطقة مكتظة بالسكان، وأسفر تحطمها عن 150 قتيلا على الأقل. وقد حصل ذاك الحادث في الشارع نفسه الذي وقع فيه حادث يوم الثلاثاء، وهو جالان جيمان جينتينغ.
وفي أبريل، اندلعت النار في مقاتلة إف-16 لدى إقلاعها من قاعدة عسكرية في جاكرتا، فاضطر الطيار إلى القفز بالمظلة من الطائرة المحترقة. وقد أصيب بجروح طفيفة.
وفي ديسمبر 2014، هوت طائرة لشركة ار آجيا في البحر بعد نصف ساعة من إقلاعها من مدينة سورابايا متوجهة إلى سنغافورة، فلقي 162 شخصا كانوا فيها مصرعهم ومعظمهم من الإندونيسيين.
رجال الإنقاذ ينتشلون إحدى الجثث من تحت الانقاض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.