وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسل سلام الكشافة يتطوعون لخدمة زوار المسجد النبوي في رمضان
بمشاركة أكثر من 450 كشافاً وقائداً وجوالاً..
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2015

أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية مشروع رسل السلام الكشفي لخدمة المعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك خلال شهر رمضان، وكان قادة الفرق الكشفية والجوالة والكشافة قد باشروا العمل في مواقع الخدمة بكل تفان وإخلاص رغبة في تقديم أفضل الخدمات التطوعية، وقد سبق الانطلاقة الاستعداد منذ وقت مبكر وذلك من خلال عقد العديد من الاجتماعات الدورية والتنسيقية لآلية العمل مع الجهات المعنية بخدمة المعتمرين والزوار.
وتتعدد مجالات الخدمة المقدمة من الجوالة والكشافة للمعتمرين والزوار، إذ يقوم الجوالة والكشافة بداية بمهام المسح وجمع المعلومات وتحديثها بعد تحديد مواقع الخدمة، كما ويتضمن ذلك مسؤولية إرشاد المعتمرين والزوار التائهين وإيصالهم إلى مقرات سكنهم بأمان، كذلك ينتشر عدد من الجوالة والكشافة لتقديم العون والمساعدة للحجاج المسنين.
وتشارك جمعية الكشافة أيضاً في تقديم خدماتها كجهة مساندة مع عدد من الجهات المعنية بخدمة المعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدنية المنورة، ومنها فرع وزارة الصحة وفرع وزارة الحج والأمانة العامة للتوعية الإسلامية بفرع وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد وفرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة، كما تقدم العديد من الخدمات التطوعية والإنسانية والتي تهدف الجمعية من خلالها إلى خدمة المعتمرين والزوار وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء، وتأكيد روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى العاملين في المشروع وفق رؤية أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان.
إلى ذلك، ثمن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أ. د عبدالله الفهد جهود رسل السلام من جوالة وكشافة المدينة المشاركين في مشروع رسل السلام الكشفي لخدمة الزوار والمعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأثنى على ما يقدمه شباب الكشافة المشاركين في تلك المراكز الكشفية الرمضانية من خدمات جليلة، ومؤكداً أن مشاركة هؤلاء الشباب في هذا البرامج الإنسانية والاجتماعية وفي هذا الشهر الكريم عمل تطوعي نبيل كون هذا العمل يأتي من صميم أعمال الكشافة ومشاركاتهم الفعالة وخبراتهم الطويلة في خدمة ضيوف الرحمن في مواسم الحج والعمرة والزيارة.
وأضاف د. الفهد أن رسالة الكشافة وأهدافها تحث على العمل وخدمة الآخرين، كما نوه باستراتيجية مشروع رسل السلام التي تؤكد على تعزيز رسالة السلام ومساعدة الآخريين وترسخ أهمية العمل التطوعي ومساعدة الآخرين، كما تأتي امتداداً لدور كشافة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.
من جانبه، أشاد مدير عام التعليم ناصر العبدالكريم بجهود أبنائه الكشافة المشاركين في المركز الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة، وأشار إلى الأثر التربوي للمشاركين في هذا المركز، ونوه بالدعم الذي يجده شباب الكشافة من وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية د. عزام بن عبدالله الدخيل، وما تضمنه مشروع رسل السلام من غرس مجموعة من القيم ومد جسور التواصل والعطاء والعمل على مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم ونشر قيم الخير والسلام وتعميمها ليستفيد الآخرين منها.
بدوره، أشاد الأمين العام المساعد لجمعية الكشافة العربية السعودية د. صالح الحربي بجهود القادة والجوالة والكشافة المشاركين في خدمة الزوار بالمدينة المنورة، وموضحاً أن مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني مجال رحب لتنمية حب العمل لدى أبنائنا وتعزيز لدور بلادنا والتي تتشرف بخدمة الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وما تقدمه حكومتنا الرشيدة حفظها الله من خدمات وما توليه من رعاية وعناية في هذا المجال ومثل هذه البرامج تعود الأبناء في الكشافة على البذل والعطاء والتطوع في عمل الخير.
كما بين قائد مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة محمد الجهني أن الفرق الكشفية بمشاركة جوالة الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة والكلية التقنية وكشافة التعليم، قد بدأت بتقديم خدماتها لزوار المسجد النبوي الشريف مطلع شهر رمضان، وتستمر حتى نهاية الشهر، وذلك بمشاركة أكثر من 450 كشافا وجوالا وقادة كشفيين، مضيفاً أن دور أفراد الكشافة يتلخص من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التطوعية لزوار المسجد النبوي الشريف.
المساعدة في تنظيم صفوف المصلين
د. عبدالله الفهد
د. صالح الحربي
ناصر العبدالكريم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.